قرعة متوازنة بمشاركة 9 فرق

الشباب والحكمة في افتتاح دولية دبي للسلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن اللواء المتقاعد إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة عن قرعة وجدول مباريات بطولة دبي الدولية السادسة والعشرين لكرة القدم التي ستنطلق منافساتها اعتباراً من الخميس المقبل وتستمر لغاية الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 9 منتخبات من 7 دول عربية وأجنبية هي مصر والمغرب ولبنان وليبيا والفلبين وأمريكا والإمارات المستضيف.

تمثل الفرق الأبرز بمنطقتنا العربية وآسيا وافريقيا وستكون الأقوى مقارنة مع سابقاتها من البطولات التي أقيمت على مدار ربع قرن رغم اعتزازنا بما أفرزته البطولات السابقة من العديد من الجوانب الفنية التي استفاد منها جميع اللاعبين المشاركين فنياً وبدنياً وحتى على مستوى الأجهزة الإدارية والفنية والتحكيمية.

أهمية البطولة

وشدد القرقاوي خلال حفل الإعلان عن القرعة على أهمية هذه البطولة بنسختها الـ26 التي تم اختيار الأفضل والأقوى والأشهر من الفرق المتطورة فنياً وتحظى بمتابعه جماهيرية كبيرة ومميزة مع إدراكنا أهمية وجود وحماس الجماهير بالصالة الحمراء بالنادي الاهلي وهي تؤازر فرقها وتمثل فاكهة البطولة.

معربا عن أسفه لغياب الفرق السورية بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها هذا البلد الشقيق متمنياً أن تحظى البطولة بتنافس شريف يكرس مفهوم الروح الرياضية ويعكس المستوى الحقيقي لكرة السلة العربية.

وشدد على أهمية الدور الكبير والمميز لوسائل الإعلام الشركاء الرئيسين في النجاح ونقلهم لجميع احداث هذه التظاهرة التي ذاع صيتها ووصلت للعالمية مما دفع الاتحاد الدولي لكرة السلة لبرمجتها ضمن أجندته السنوية.

اعتزاز بالنجاح

وأضاف القرقاوي: هذا كله شكل مبعث اعتزاز لنا جميعاً بنجاح هذه البطولة التي تحظى برعاية ودعم قيادتنا الرشيدة من خلال توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، راعي الرياضة والرياضيين وملهمهم، وبدعم واهتمام من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، ومن خلال توجيهاته بتوفير الدعم والمساندة من مجلس دبي الرياضي.

كما قام بتقديم الشكر الجزيل لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لرعايته لهذه النسخة من البطولة الى جانب الدعم الكبير من الدوائر والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة المحلية والخارجية لرعاية البطولة ومعظم الفرق المشاركة.

ووجه القرقاوي شكره وتقديره لشركاء النجاح ممثلة بالدوائر والمؤسسات التي أسهمت معنا منذ فترة طويلة بوجودها المميز ومساهمتها العالية في إنجاح النسخ الماضية بوصول البطولة للعالمية، وحفزت المنتخبات بمنطقتنا العربية من شمال افريقيا والأجنبية من الشرق الاوسط وأميركا للمشاركة بنجومها في البطولة التي ولدت بلؤلؤة دبي وستبقى لسنوات طويلة قادمة.

حضور مكثف

شهدت القاعة الكبرى بفندق ملينيوم المطار زخم كبير من المسؤولين وممثلي الدوائر والشركات الراعية وممثلي الفرق المشاركة والعديد من وسائل الاعلام المختلفة هذا الى جانب المهتمين بالبطولة وبعض رواد لعبة السلة.

وترأس المؤتمر الصحفي الذي عقد للاعلان عن قرعة البطولة ونظامها وأمورها التنظيمية والفنية اللواء اسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد الامارات لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة العليا وعبد الانصاري الامين العام للاتحاد مدير البطولة، وسالم المطوع المدير المالي لاتحاد السلة وعوض سامي منسق عام البطولة وأحمد الحوري رئيس اللجنة الإعلامية، وممثلو الدوائر والشركات الراعية وعدد كبير من وسائل الاعلام المقروء والمرئي.

مراسم القرعة

وخلال المؤتمر الصحفي أقيمت مراسم قرعة البطولة، وقام المراقب والمحاضر الدولي قاسم دعدوش بشرح كافة التفاصيل الفنية للبطولة التي تقام على كأس ليف فري واستعرض الدوائر والشركات الراعية للبطولة والفرق المشاركة من 7 دول عربية وأجنبية.

وتناول دعدوش الجوانب الفنية للبطولة وتوزيع الفرق على مجموعتين مع الاشارة الى عملية التوازن لاضفاء طابع المنافسة على مباريات البطولة .

وضمت المجموعة الاولى 5 فرق وهي منتخب الامارات (مجموعة الحبتور) والرياضي اللبناني (السوق الحرة بدبي) والزمالك (مصر للطيران) والفلبين (شركة نلكس) والاتحاد الليبي (ستار فورد)، بينما ضمت المجموعة الثانية 4 فرق وهي الشباب الاماراتي (موانئ دبي) والحكمة اللبناني (طيران الامارات) وسلا المغربي (لايف فري) وفريق اندون (اتليتس رود).

نظام البطولة

وأوضح دعدوش أن الدور الاول للبطولة يقام بنظام الدوري من دور واحد ضمن المجموعة الواحدة، وسيتم انتقال 4 فرق من كل مجموعة للدور الثاني (ربع النهائي) الذي سيقام يوم الخميس 19 يناير المقبل ويقام بنظام المقص، وفي اليوم التالي يقام دور نصف النهائي، على أن تكون المباراة النهائية يوم السبت بتاريخ 24 يناير الجاري وعقب ذلك سيتم تتويج الفائزين والاحتفال بختام النسخة السادسة والعشرين للبطولة.

25 جائزة

رصدت اللجنة المنظمة للبطولة العديد من الجوائز التي تمثل الحافز للاعبين والاجهزة الادارية والفنية وحتى التحكيمية والاعلامية بجميع وسائلها لتقديم الافضل وسط منافسة شريفة وصولاً للإبداع والتألق، التي تحرص اللجنة المنظمة على إدراجه ضمن فعاليات البطولة حيث تسابقت جميع الدوائر والمؤسسات والشركات الراعية للبطولة بتقديم مثل هذه الحوافز والجوائز التي تم توزيعها على الشكل التالي:

تقدم السوق الحرة جائزة لأحسن لاعب في البطولة، وأفضل هداف في البطولة من نصيب شركة اتلنتيس رود وجائزة احسن مسجل عن الرميات الثلاثية تقدمها شركة برزم، وجائزة أحسن صانع ألعاب من شركة أندا وان. ومطاعم صدف تقدم جائزتها لأحسن جناح، وجائزة أحسن لاعب ارتكاز تقدمها B 360، وجائزة أحسن لاعب واعد: من نصيب شركة سيف للمقاولات.

ومصر للطيران تقدم جائزة الفريق المثالي وتقدم ارامكس جائزة لأحسن مدرب وأحسن إداري: من مطعم صدف، وأحسن حكم من شركة لايف، وأحسن تغطية صحفية عدد "6" جمعية الاتحاد التعاونية وأحسن صورة فوتوغرافية "طيران الامارات" ومصورو القنوات الرياضية عدد 12 ومصر للطيران والسوق الحرة والصحافة الخارجية عدد 4 "السيف للمقاولات".

وأبدى ممثلوا المؤسسات الراعية استعدادهم لتقديم الجوائز والهدايا التذكارية والتشجيعية على الجماهير وعلى مدى طوال أيام البطولة.

دبي الرياضية في قلب الحدث ونقل مباشر لكل المباريات

أكدت اللجنة المنظمة للبطولة ثقتها بالزميل الإعلامي البارز أحمد الحوري رئيس القسم الرياضي بجريدة البيان ليكون رئيساً للجنة الاعلامية للبطولة التي تضم بعضويتها كلاً من الزملاء فائز بجبوج (البيان) حسن خميس (الخليج) علي معالي (الاتحاد) جوني جبور (الإمارات اليوم) صدقي عبد العزيز (الرؤية)، والمخضرم محمد الحمصي منسق اللجنة الإعلامية.

وبدوره وجه الزميل أحمد الحوري الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا للبطولة على الثقة التي منحوها له بتشريفه برئاسة اللجنة الاعلامية التي اعتبرها تكليفاً يعتز به ليكون من ضمن العاملين والمساهمين في إنجاح هذا الحدث الرياضي الاكبر بمنطقتنا العربية التي تشهد النجاح تلو النجاح، وأضاف أن وصولها للنسخة السادسة والعشرين يؤكد نجاحها وانتشار شهرتها على المستوى القاري والدولي.

وأكد الحوري حرص جميع وسائل الاعلام المحلية وحتى العربية والاجنبية للقيام بدورها على أكمل وجه ومتابعة مسيرتها السابقة والناجحة، مشيراً الى ان هذه النسخة ستحظى بمزيد من العمل والتواجد على مدار الساعة قبل واثناء وعقب البطولة لتوصيل رسالتها لخارج حدود الوطن.

من خلال اعلامنا المحلي وممثلي بعض المؤسسات الاعلامية المقروئة والمسموعة والمرئية التي ستتواجد بأروقة البطولة، واكد حرص قناة دبي الرياضية (المشاهير) على التواجد كعادتها بقوة في هذه البطولة من خلال تغطية مباشرة يومية اضافة الى تقارير اخبارية ومن خلالها سيكون التواصل مع باقي المحطات التلفزيونية الرياضية المحلية والخارجية.

واجب وطني

من جانبه، نقل شعيب عبد الجليل نائب المدير العام لشركة برزم تحيات وتقدير الرئيس التنفيذي ومالك شركة برزم محمد عبد الجليل الى اللواء المتقاعد اسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد واخوانه اعضاء مجلس الادارة مقدراً ومثمناً الثقة التي يوليها القائمون على رياضة كرة السلة بشركتهم بمنحهم شرف التواجد في هذه البطولة التي تمثل الحدث الاكبر بالمنطقة.

مؤكداً ان رعايتهم للبطولة للسنة السابعة على التوالي ستستمر مع استمرارية البطولة، وشدد شعيب على اهمية تواجد الشركات والمؤسسات لمواصلة مسيرة البطولة بكافة جوانبها، وكشف شعيب استعداد شركتهم على الدوام لتقديم الجوائز الهدايا القيمة اليومية للجماهير هذا الى جانب الجوائز للميزين في البطولة.

مدار الساعة

كما ثمن عوض سامي منظم البطولة، الاشادة التي تلقاها من رئيس اتحاد السلة على جهوده المخلصة على مدار الساعة حتى تم وصفه بدينامو البطولة، هذا التقدير واكد انه من خلال علاقته باللعبة التي يعشقها منذ 36 عاماً وعمل بمجالها في الامارات كلاعب وحكم ومنظم يحرص على الدوام للوصل بالتعاون مع القائمين على اللعبة للوصل بها والبطولة لاعلى درجات التألق والابداع.

وتقدم سامي للجميع باشكر والتقدير على مشاركتهم الفاعلة لانجاح البطولة كل وفق موقعه، مشيداً بالتعاون الكبير مع جميع الجهات المتعلقة بالحدث وتمنى ان يوفق في مهمته رغم ما يعتريها من متاعب ولكنها ان شاء الله ستزول بوصولنا بالبطولة للاهداف المنشودة.

شكر وإشادة

أجمع ممثلو الدوائر والشركات الراعية للبطولة والفرق على ان هذه البطولة هي الاكبر بمنطقتنا والاشهر من بين بطولات عمالقة السلة، وتحظى بدعم ورعاية من قيادة الدولة، واكدوا حرصهم على التواجد بمثل هذه البطولات وان يسهموا في انجاحها بكافة مناشطها، مقدمين الشكر والتقدير للقائمين على اللعبة على الثقة ومتمنين استمرارية نجاحها والتوفيق للجميع.

الكؤوس الثلاث

تحمل الكؤوس الثلاث الأولى أسماء ثلاث شركات راعية وهي: ليف فري كأس البطولة والسيف كأس المركز الثاني ومجموعة شركات صدف كأس المركز الثالث.

بطاقات

الدخول مجاني في اليوم الأول

ذكر عوض سامي المنسق العام أن الدخول الى صالة البطولة في اليوم الاول سيكون بالمجان، على أن تسري بطاقات البيع اعتبارا من اليوم الثاني وحتى نهاية البطولة، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهما.

فيلم

عروض شيقة في الافتتاح

اطلع اسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة وعبد الله الانصاري امين السر العام مدير البطولة، على الفيلم الخاص بالعروض التي ستقدم في حفل الافتتاح وأعدها المخرج اللبناني الدكتور بلال زيبارة، وقد أثنى الحضور على تلك العروض.

2

أسفر جدول لقاءات اليوم الأول عن مباراتين، الأولى مباراة الحكمة اللبناني (طيران الامارات) مع نظيره الشباب الاماراتي (موانئ دبي)، ضمن المجموعة الثانية ليقصا شريط مباريات البطولة عند الساعة الخامسة مساء الخميس المقبل، ثم يعقبها حفل الافتتاح الرسمي للبطولة.

وتشهد الصالة الحمراء عند الساعة السابعة من نفس اليوم المباراة الثانية للبطولة بين فريق الامارات (مجموعة الحبتور) والرياضي اللبناني (السوق الحرة) ضمن المجموعة الأولى.

Email