يزور دبي أوائل يناير المقبل

وفد دولي يطمئن على تجهيزات مونديال الطائرة

بطولة مهمة واختبار قوي ينتظر منتخبنا في المونديال - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تزور دبي أوائل يناير المقبل، لجنة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، للوقوف على مدى استعدادات الدولة لاستضافة بطولة العالم تحت 23 سنة للطائرة المقررة أواخر أغسطس المقبل، وتقوم اللجنة المشكلة من رئيس لجنة الأحداث بالاتحاد الدولي للطائرة، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، عقب الاجتماع السنوي للاتحاد المقرر عقب احتفالات رأس السنة الميلادية، بزيارة تفقدية للفنادق وملاعب البطولة والتدريب والمستشفيات، المختارين لاستضافة البطولة.

من المقرر أن تكون هناك زيارة تفتيشية أخرى من اللجنة قبل البطولة بشهرين، في الوقت الذي تتواصل فيه تحضيرات منتخبنا الوطني تحت 23 سنة، للمشاركة في تلك البطولة العالمية، وستكون أولى مشاركاته في الدوري العام لرجال الطائرة الشهر المقبل.

قائمة المنتخب

وكان الجهاز الفني لمنتخب 23 سنة، قد اختار مجموعة كبيرة من اللاعبين لبدء التحضير للبطولة، وضمت القائمة من لاعبي الرجال علي محمد صالح ومروان مصطفى (النصر)، سعيد الماس (الجزيرة)، محمد نعيم وخالد يوسف وأحمد عتيق وعيسى سالم ونواف محمد (الأهلي)، حميد جمعة (الوصل)، محمد خميس (الشباب)، أحمد حسن وراشد عيد وحماد مبارك (العين)، محمد يوسف (بني ياس)، عناد علي (عجمان).

ضمت القائمة أيضاً من فئة الشباب اللاعبين عادل محمد الملا وسالم جوهر (العين)، سعود محمد حسين (عجمان)، وليد ربيع وسيف محمد (الأهلي)، محمد عبيد ومحمد سالم (الوصل)، راشد مبارك (الشباب)، سرور جاسم (النصر)، ومن فئة الناشئين اللاعبين مانع درويش (عجمان)، أحمد إدريس (الشباب).

دوري السيدات

ومن ناحية أخرى، تقرر أن ينطلق دوري السيدات ودوري الفتيات للكرة الطائرة خلال يناير المقبل، وتعكف لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة حالياً، على إعداد جدول مباريات البطولتين، بعد أن عقدت اجتماعا تنسيقيا مع جميع الأندية المشاركة.

الجدير بالذكر، أن 10 فرق سوف تتنافس على لقب الدوري في المسابقتين، وهي فرق أندية الوحدة والوصل والشباب وسيدات الشارقة وسيدات الوسطى وسيدات الشرقية، وفرق مؤسسات الجامعة الأمريكية في كل من دبي والشارقة، والسوق الحرة بدبي، وطيران الإمارات.

يسمح لكل فريق بتسجيل 20 لاعبة في دوري السيدات، ومنهن لاعبة محترفة أجنبية، و30 لاعبة في دوري الفتيات من المواطنات فقط، ومن المنتظر عقد اجتماع تنسيقي ثان للاستقرار على الشكل النهائي للمسابقة، قبل الإعلان عن جدول المباريات.

الانتخابات التكميلية

لا يزال اتحاد الطائرة ينتظر رد الهيئة العامة للشباب والرياضة، على خطاب الاتحاد حول الأندية المسموح لها بترشيح منافسين في الانتخابات التكميلية المقررة خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية يوم 5 أبريل المقبل، ليقوم الاتحاد بتحديد باب فتح وإغلاق التقدم بأوراق الترشيح، فيما تقوم اللجنة المشكلة من فهد عبد الرحمن الملا نائب رئيس اتحاد الطائرة، وخالد مراد أمين السر العام، وحيي البدواوي المدير المالي، بالتجهيز من الآن لتلك الانتخابات، والتي يتم فيها انتخاب عضوين لإكمال مجلس إدارة الاتحاد، بعد استقالة العضوين مبارك الدرمكي ويوسف المناعي.

Email