في اجتماع اللجنة التنفيذية لعربية الدراجات

الإمارات تنظم بطولة المضمار 27 مارس المقبل

الحضور في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للدرجات في اجتماعها الدوري لعام 2014، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، أجندة مسابقات وبطولات الاتحاد في عام 2015..

والتي تتضمن تنظيم الإمارات لبطولة المضمار للكبار والشباب والإناث في الفترة من 27 إلى 30 مارس المقبل، وترأس الجلسة برئاسة فيصل حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي، وحضرها النائب الأول محمد وجيه عزام، والنائب الثاني منذر الواعظ، وكل من فزوين رشيد ومحمد العيدروس وجمال الفاعوري ونسرين بن درويش أعضاء اللجنة، وإسماعيل الحوسني الأمين العام..

وسالم الشحي الأمين المالي، كما حضر جانباً من الاجتماع، المستشار خالد زين الدين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحادات الرياضية العربية بالمجلس الرياضي العربي، والذي نقل تحيات الأمير طلال بن بدر آل سعود رئيس المجلس الرياضي العربي، وشاكراً جهود الاتحاد العربي للدراجات من أجل تطوير رياضة الدراجات في الوطن العربي، مرحباً بأعضاء الاتحاد العربي في مصر..

متمنياً لهم نجاح الاجتماع، وقدم الشكر على المجهود الذي يقوم به الاتحاد العربي للدراجات والتطور البارز الذي وصلت إليه اللعبة..

وطالب بالعمل على تحديث النظام الأساسي للعبة، بما يتماشى مع التوجه الجديد للمجلس الرياضي العربي، وحضر الاجتماع أيضاً خالد التويجري رئيس الاتحاد السعودي، ونوفل المرشاوي رئيس الاتحاد التونسي، ونور الدين التريكي رئيس الاتحاد الليبي، وعبد الرحمن ولد عثمان رئيس الاتحاد الموريتاني، وخالد البشير نائب رئيس الاتحاد السوداني.

أجندة البطولات

وتم اعتماد برنامج بطولات ودورات عام 2015، التي تتضمن استضافة الإمارات بطولة المضمار للكبار والشباب والإناث في مارس، وينظم الاتحاد السعودي بطولات الطريق للكبار والشباب والناشئين، وكأس الاتحاد العربي للشباب مراحل من 5 إلى 15 أكتوبر..

وينظم الاتحاد المصري البطولة العربية للإناث وكأس الاتحاد العربي للإناث في أبريل المقبل، فيما يستضيف نادي الفتح السعودي بطولة الأندية العربية، وتم الموافقة على تشكيل لجنة لسباقات ذوي الإعاقة، بما يتماشى مع اللوائح الدولية، وتكليف محمد بلماحي عضو اللجنة التنفيذية لرئاستها..

وقدم الأمين العام للاتحاد العربي تقريراً مفصلاً على المشاركة في مؤتمر المجلس الرياضي العربي الذي عقد في الأردن، والإنجاز الذي تحقق بالموافقة على مقترح الاتحاد العربي للدراجات بمنح العنصر النسائي بالاتحادات العربية العضوية الكاملة، وحقها في التصويت، وكذلك اختيار الأمين العام ضمن لجنة صياغة اللوائح بالمجلس الرياضي العربي.

درع التفوق

وتم خلال الاجتماع اعتماد نتيجة درع التفوق العربي لعام 2014، والذي فاز به الاتحاد الجزائري للعام الثالث على التوالي بمجموع 3485 نقطة..

وتم مناقشة شكل وألوان الشعار الجديد للاتحاد العربي، وتمت الموافقة عليه لعرضه على الجمعية العمومية المقبلة لاعتماده، اطلعت اللجنة على ملفي كل من الاتحاد الموريتاني والصومالي حول الانضمام لعضوية الاتحاد العربي للدراجات، وتم قبول الملفين مبدئياً، على أن يتم عرض الملفين في اجتماع الجمعية العمومية المقبل للموافقة على الانضمام.

Email