أحمد بن صقر: دعم محمد بن زايد وراء إنجازات اللعبة

20 ميدالية جديدة للإمارات في «رأس الخيمة للجوجيتسو»

نجوم الإمارات على منصة التتويج - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسدل الستار أمس على منافسات بطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيتسو بصالة نادي ضباط الشرطة، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة..

ونجح نجوم الإمارات في إضافة 20 ميدالية ملونة في اليوم الثاني، منها 6 ميداليات ذهبية و8 فضيات و6 برونزيات..ليرتفع إجمالي ميداليات الإمارات إلى 37 ميدالية في منافسات البدلة ومن دون بدلة في إنجاز رائع يؤكد تطور اللعبة وتفوق نجومنا. وفاز أحمد عبد الله السويدي من نادي نوغويرا في دبي بالميدالية الذهبية في منافسات الرجال للحزام الأبيض 65 كلغ..

وسيطر لاعبونا على وزن 75 كلغ في الحزام الأبيض للرجال، ونال ناصر بارشيد من مركز أبوظبي للتدريب الميدالية الذهبية، ولاعب منتخبنا الوطني سيف القبيسي الميدالية الفضية، وفي وزن 85 كلغ فاز لاعبا مركز أبوظبي للتدريب فهد هيثم ومسلم الراشدي بالميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي.

95 ك

وفي وزن 95 ك حصل صقر القاسمي لاعب نادي الإمارات على الميدالية الفضية، وفي وزن فوق الـ 95 كلغ للفئة ذاتها فاز محمد درويش بالذهبية ،ونال لاعبنا راشد سنان بالبرونزية. وفي الوزن المفتوح خطف ناصر بارشيد الميدالية الفضية. وحقق هادي الحسيني برونزية وزن 65 ك للحزام الأزرق للرجال..

وفاز عبد الله عمر لاعب الجزيرة ببرونزية 75 ك، وخطف حمدان البلوشي لاعب العين فضية 85 ك، وسيطر لاعبونا على ذهبية وبرونزية وزن 95 ك وظفر محمد الشامسي لاعب الإمارات بالذهبية وزن 95 ك، ونال أحمد إبراهيم البرونزية.

وحقق طارق الكتبي لاعب منتخبنا ميداليتين وفاز بذهبية 85 ك في منافسات الحزام البني ، ونال فضية الوزن المفتوح .

وفي ماستر الحزام الأبيض وزن 85 ك فاز منصور الفلاسي لاعب نادي النصر بالبرونزية وخطف محمد الشحي فضية الوزن المفتوح، وظفر أحمد سهيل بن هويدن الكتبي لاعب نادي الجزيرة بميداليتين في منافسات الماستر في الحزام البنفسجي، نال ذهبية وزن 85 ك، وفضية الوزن المفتوح.

حضور

حرص على حضور منافسات اليوم الثاني الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس نادي الإمارات، والشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس اتحاد المبارزة..

والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ محمد بن سلطان بن حميد القاسمي، والشيخ صقر بن عمر بن عبد الله القاسمي، ومحمد بن شكر الزعابي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، وأحمد علي المهبوبي رئيس مجلس إدارة نادي التعاون، والعديد من الشخصيات الرياضية.

رعاية

قدم الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس نادي الإمارات الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على اهتمامه الكبير ورعايته ودعمه لرياضة الجوجيتسو، وتوجيهات سموه المتواصلة لنشر اللعبة على كل القطاعات ودعم مسيرة المنتخب.

وأشار إلى أن مشاركة 247 لاعباً إنجاز يحسب لاتحاد الجوجيتسو ويزيد من قاعدة الموهوبين، ويعد فخراً لأبناء رأس الخيمة . وأشار الشيخ أحمد بن صقر القاسمي أن مجلس إدارة نادي الإمارات يولي اللعبة كل الاهتمام ولديه قاعدة متميزة من اللاعبين، ويقدم كل الدعم للعبة .

إشادة

أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن حميد القاسمي برعاية ودعم واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برياضة الجوجيتسو.

وأشار إلى أن بطولة رأس الخيمة ولدت قوية، ونجح لاعبو الإمارات في تحقيق نتائج مشرفة أسعدتنا ورفعت رؤوسنا.

نشر اللعبة

أكد الشيخ صقر بن عمر بن عبد الله القاسمي أن إقامة البطولة في رأس الخيمة خطوة مهمة في طريق نشر اللعبة بين الشباب، وقال: جاء التنظيم جيداً والمستو الفني مرتفعاً كما سعدنا بالنتائج التي حققها أبناء الإمارات ما يؤكد الطفرة الهائلة للعبة..

إهداء

أهدى أحمد سهيل بن هويدن الكتبي نجم منتخب الإمارات وفريق سكاي دايف دبي فوزه بالميدالية الذهبية في وزن تحت 85 كجم والميدالية الفضية في الوزن المفتوح، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

 وأشار إلى أنه أول لاعب انضم إلى فريق سكاي دايف دبي، كما إنه أول لاعب يتصدر لائحة الاتحاد العالمي «بدون بدلة»، مؤكداً تحقيقه 75 ميدالية متنوعة: 38 ميدالية ذهبية و21 ميدالية فضية و16 ميدالية برونزية خلال مشواره في اللعبة.

وأثنى الكتبي على مستوى البطولة وقال: تعد من أفضل البطولات التي شاركت فيها.

أحمد المهبوبي: نجاح المنافسات يساهم في نشر اللعبة

أشاد أحمد المهبوبي رئيس مجلس إدارة نادي التعاون بحرص اتحاد الجوجيتسو على تنظيم البطولة المفتوحة في رأس الخيمة برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، وقال: نجاح المنافسات سينعكس بصورة إيجابية على زيادة قاعدة اللعبة بين أبناء رأس الخيمة.

وأثنى المهبوبي على مستوى البطولة وعلى نتائج أبناء الإمارات الذين حصدوا 37 ميدالية ملونة من بينها 12 ميدالية ذهبية وهو إنجاز رائع للعبة التي شقت طريقها بنجاح وأخذت مكانتها البارزة بين الألعاب الفردية.

وأشار رئيس نادي التعاون إلى أن انطلاق اللعبة واقترابها من العالمية هو ثمرة اهتمام ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يرجع له الفضل في انطلاق اللعبة إلى مكانة متميزة أشاد بها الجميع. وتمنى المهبوبي إقامة بطولة رأس الخيمة سنوياً نظراً لما لها من فوائد على الجيل الجديد.

حافز

أكد محمد درويش النعيمي نجم الإمارات الحاصل على الميدالية الذهبية في وزن 95 أن البطولة حفلت بمنافسات قوية حفزتني على مضاعفة الجهود من أجل الحصول على الذهبية، وقال: الميدالية الجديدة رفعت رصيد إنجازاتي إلى 16 ميدالية متنوعة.

وأهدى النعيمي الميدالية الذهبية إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي والداعم لمسيرة الجوجيتسو.

تنظيم جيد

وأشاد عبيد ريحان نجم المنتخب بالتنظيم الجيد للبطولة وبالنتائج المتميزة للاعبي الإمارات الذين أكدوا تطور اللعبة في الإمارات وتقدمها للمنافسات الدولية والعالمية وقال: نحن ثاني دولة في العالم باللعبة وأصبحنا من أقوى المنافسين للبرازيل. وأشار ريحان الذي لم يشارك في بطولة رأس الخيمة لخضوعه للعلاج من إصابة سابقة .

جهود مقدرة

يقف وراء نجاح البطولة فريق العمل باتحاد الجوجيتسو، والذي بذل جهوداً مقدرة بقيادة المشرف العام على البطولة يوسف البطران وضم الفريق منسق الفعاليات عبد الله الزعابي وعبد الله الشيباني وضباط التسويق والاتصال مريم الزعابي وعبير الزيتوني ،ودينامو البطولة ميثاء الهرمودي .

 تغطية

برزت قناة أبوظبي الرياضية في تغطية المنافسات وكانت في قلب الحدث من خلال نقل وقائع البطولة على الهواء مباشرة، وقام المذيعان طارق الحمادي ومسعود محمد والمعد شريف علاء بإجراء اللقاءات مع المسؤولين واللاعبين والفنيين.

Email