السباق يقام على مضمار عالمي السبت المقبل

منتخب الضاحية يتأهب لـ «خليجي26» في الكويت

من منافسات سابقة في اختراق الضاحية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل منتخبنا الوطني تحضيراته للمشاركة في البطولة الخليجية 26 للرجال والشباب، و15 للناشئين، لاختراق الضاحية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تبدأ في الكويت يوم السبت المقبل، بمشاركة 90 عداء، منهم 18 عداء يمثلون منتخبنا الوطني، الذي يتطلع لتحقيق نتائج مشرفة ويعتلي منصات التتويج، فيما يمثل باقي العدائين منتخبات السعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان، بالإضافة إلى الكويت مستضيفة البطولة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة محمد سعيد خلفان، أن البطولة ستقام برعاية أمين السر العام لنادي الصيد والفروسية الشيخ صباح فهد الناصر الصباح، مثمناً دعمه ودعم النادي في إعداد مضمار خاص مطابق للمعايير الدولية العالمية لإقامة سباقات اختراق الضاحية.

ملتقى خليجي

وأضاف خلفان الذي يرأس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، أن اللجنة المنظمة للبطولة، أعدت كافة الترتيبات المتعلقة بانطلاقة هذا الملتقى الخليجي من أمور تنظيمية وفنية وادارية، لا سيما في تجهيز مضمار السباق، وأشار إلى أن البطولة ستشهد على هامشها عقد سلسلة من الاجتماعات،..

وهي اجتماع اللجنة الفنية لدول مجلس التعاون الخليجي، والاجتماع الفني للبطولة، اضافة اجتماع للجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون، معرباً عن أمله أن يسفر الاجتماع عن قرارات تسهم بارتقاء هذه الرياضة وتطويرها على مستوى كل الدول الخليجية.

استعدادات تنظيمية

وقال خلفان أيضاً، أن الاستعدادات جارية على قدم وساق من اجل تنظيم هذا العرس الخليجي، مشيراً إلى اعتماد التشكيل النهائي للمنتخب الكويتي الذي يشارك في البطولة ب 18 عداء في جميع الفئات السنية..

مبيناً أن عدائي منتخب الكويت، يواصلون تدريباتهم اليومية استعداداً للبطولة، وأوضح أن الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، عمد إلى اقامة بطولة محلية لاختراق الضاحية في وقت سابق من هذا الشهر، وشهدت مشاركة جميع الاندية المحلية استعدادا للاستحقاق الخليجي، وأن البطولة المحلية، شاركت فيها كل الفئات السنية، وكانت فرصة لاختيار افضل العناصر لتمثيل المنتخب الكويتي.

كشوفات نهائية

وأشار محمد خلفان إلى أن اللجنة المنظمة تسلمت كشوفات الاستمارات النهائية لتسجيل لاعبي المنتخبات الخليجية المشاركة، وسيتم اعتمادها بشكل نهائي في الاجتماع الفني للبطولة طبقا للتعليمات الواردة من اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي، بعد تأكدها من أعمار اللاعبين المحددة، وتمنى خلفان التوفيق للجنة المنظمة للبطولة لتقديم كل ما يليق بها من التنظيم وحسن الادارة والمتابعة..

وما يليق بسمعة دولة الكويت التي عروس الخليج وحث جميع العاملين في اللجان على بذل جهد مضاعف لنقل الصورة النموذجية لمقدرة الشاب الرياضي الكويتي.

وجدد محمد سعيد خلفان ترحيبه بالمشاركين في البطولة، وتمنى لهم طيب الاقامة في ربوع الكويت، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون الرياضي الخليجي المشترك ودوره في رفع شأن الرياضة وبالتحديد ام الالعاب.‏‫

وصول

أوضح محمد سعيد خلفان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن المنتخب السعودي سيكون أول المنتخبات الخليجية الذي سيصل للكويت للمشاركة في هذا الملتقى الرياضي الخليجي قبل إنطلاق المنافسات بيومين، وأن جميع دول مجلس التعاون الخليجي، أكدت مشاركتها في البطولة التي تقام لمدة يوم واحد.

Email