مواجهات نارية مرتقبة في نصف النهائي اليوم

سوبر الريشة العالمي يدخل مرحلة الحسم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تدخل اليوم منافسات نهائي سلسلة السوبر العالمية لكرة الريشة، مراحلها الحاسمة والنهائية في تحديد معالم وهوية أصحاب المراكز الأولى، والتي تقام مبارياتها حالياً في مجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي..

وتشهد قمة الإثارة في أحداثها، وأسفرت نتائج يومها الثالث أول من أمس، عن خروج أصحاب المركز الثالث والرابع في كل مجموعة من المنافسة، واكتمال صورة نصف النهائي، الذي ينذر بمواجهات نارية متوقعة بين كوكبة من لاعبي العالم، الذين نجحوا في حجز أماكن لهم في نصف النهائي.

خروج

وشهدت فترة يوم أمس الصباحية، تسجيل الدنماركي هانس كريستيان فيتينغاس أفضل نتائجه لهذا الموسم، وتأهله إلى المربع الذهبي في سلسلة السوبر العالمية، بعد تغلبه على الياباني كينتشي تاغو 21-19، 21-16، وبدوره، ودع تاغو النهائي إثر تعرضه لخسارتين، والتحق بالصينية وانغ شيكسيان، التي خرجت من المنافسة بخفي حنين، من دون تسجيل أي نقطة في المباريات الثلاث التي خاضتها في المجموعة (أ) لفردي السيدات..

وكان آخرها هزيمتها يوم أمس أمام الكورية سانغ جي هيون 21-7، 21-11، كما ودع المنافسة زوجي السيدات الدنماركي كريستينا بيدرسن وكاميلا رايتر، حاملات اللقب، بعد تعرضهما للهزيمة أمام الزوجي الكوري جانغ كيونغ ايون وكيم ها نا في المجموعة (أ).

تأهل

وتأهل إلى نصف نهائي فردي السيدات في المجموعة (ب) كل من تاي تزو ينغ من تايبيه وأكين ياماغوتشي من اليابان، بالرغم من فوز الأخيرة في لقاء الأمس على تاي 19-21، 21-14، 21-17، وشهدت منافسات المجموعة (ب) لزوجي الرجال، تأهل الثنائي الياباني هيرويوكي اندو وكينيتشي هاياكاوا إلى نصف النهائي، على حساب لي شينغ مو وتساي تشيا هسين من تايبيه، 21-8، 21-14.

ساينا تواصل التألق

واتسمت منافسات الفترة المسائية بالقوة والإثارة، بعد أن أشعلت النجمة الهندية ساينا نهوال مدرجات مجمع حمدان الرياضي بعروضها الرائعة التي خطفت بها الأضواء وآهات الجماهير، وتوجتها بتصدر المجموعة (أ)، إثر تغلبها على الكورية باي يون يو 15-21/ 21-17/ 21-17، لتضرب موعداً في نصف النهائي مع تاي تزو ينغ من تايبيه.

بينما تواجه الشابة اليابانية المتألقة أكين ياماغوتشي في نصف النهائي، متصدرة المجموعة (ب)، الكورية سانغ جي هيون. وقالت نيهوال، التي حظيت بتشجيع جماهيري كبير خلال المباراة:

«كان ينبغي علي أن أقدم عرضاً أقوى في الشوط الأول، وباي تلتقط جميع الضربات، ويتعين علي أن أكون أسرع منها لصد تسديداتها، وكما كان متوقعاً، المنافسة كانت صعبة، والشوط الثالث كان تحدياً لكل منا، وبالرغم من تأهلي إلى نصف النهائي بعد المباراة الثانية، إلا أني أردت الفوز بهذه المواجهة».

وفي المقابل، لم يكن أمام الدنماركي جان أو جورغنسن من خيار سوى الفوز في آخر مبارياته في المجموعة (ب) لفردي الرجال أمام كيدامبي سريكانث من الهند، الذي كان يحتاج بدوره إلى الفوز في شوط واحد فقط، ليحجز مكاناً له إلى جانب جورغنسن في نصف النهائي..

ونجح القطبان في تحقيق أهدافهما، بعد فوز جورغنسن 17-21/ 21-12/21-14. ويلتقي سريكانث في نصف النهائي تشين لونغ من الصين، بينما يواجه جورغينسن مواطنه هانس كريستيان فيتينغاس.

مباريات الزوجي

يلتقي الزوجي الصيني تشاي بايو وهونغ وي في نصف النهائي اليوم مع الزوجي الياباني هيرويوكي اندو وكينيتشي هاياكاوا. ويلعب ماثياس بو وكارستن موغينسن من الدنمارك، مع الكوريين لي يونغ داي ويو يون سيونغ ، وفي السيدات، يتقابل الثنائي الياباني ميساكي وماتسوتومو وأياكا تاكاهاشي، مع التوأم الصيني ليو ينغ وليو يو، والزوجي الصيني تيان كينغ وزهاو يونلي، مع الزوجي الكوري جونغ كيونغ ايون وكيم ها نا.

Email