بطولة دبي المفتوحة للغولف تسدل الستار على الجولة الآسيوية

المغربي مهدي سايسي ضمن الوصول إلى الأدوار النهائية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم مساء اليوم على ملعب إيرني إليس بمدينة دبي الرياضية، منافسات النسخة الأولى لبطولة دبي المفتوحة للغولف التي تعد المحطة الختامية للجولة الآسيوية، والتي شهدت على مدار العام مشاركة نخبة من أفضل لاعبي القارة والعالم، الذين حطوا رحالهم بدبي لإسدال الستار على موسم حافل والتنافس على الجوائز التي تقدمها البطولة التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي وتبلغ 500 ألف دولار أميركي.

وتميزت الفترة الصباحة لمنافسات اليوم الثالث التي أقيمت امس السبت، بتقارب المستويات مع وجود فاصل لا يتعدى 4 ضربات بين المتصدر وصاحب المركز 13، بما يمنح مؤشرا حول قوة المنافسات باليوم الختامي وصعوبة التكهن بهوية البطل حد الآن، مع إمكانية حصول متغيرات عند الحفر الأخيرة.

وشهدت البطولة إنجازا للاعبي جولة الغولف في دول مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)..

حيث نجح 11 من أصل 24 لاعبا نالوا بطاقة الدعوة للمشاركة في البطولة، من بلوغ الأدوار النهائية، بما يؤكد نجاح مساعي مؤسسة الغولف في دبي على منح اللاعبين الذين تعتبر غالبيتهم من العرب، على وضعهم على الطريق الصحيح للتنافس عالميا وكسب النقاط التصنيفية التي تمكنهم من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016.

جوشوا يتصدر

وتصدر الانجليزي جوشوا وايت بطل جولة الغولف في دول مينا هذا العام، قائمة المتأهلين بعدما حقق 71 و68 ضربة على مدار اليومين الماضيين، ولحق به: لوك جوي وزاين أسكتلند ولي كورفيلد ومات فيتزباتريك وكرس كانون وستيوارت أرشيبالد من انجلترا، والاسباني كارلوس بالماسيدا، والمغربيان يونس الحساني ومهدي السايسي والجنوب أفريقي تايلر هوجارتي.

وقال محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، ورئيس جولة الغولف في دول مينا: المستقبل واعد لهذه المنطقة بشكل عام واللاعبين العرب خصوصا، لقد جاء تأهل 11 لاعبا منهم إلى الأدوار النهائية ليوجهوا رسالة إلى العالم بأكمله بأنهم موجودون وقادرون على المنافسة..

وهذا ما كنا نسعى لتقديمه لأسرة الغولف العالمية، آملين أن ننجح بتحقيق الهدف الأكبر لجولة الغولف في دول مينا من خلال دعمها لتصبح بطولة قادرة على منح النقاط الدولية للمشاركين.

Email