انطلاقة قوية ومنافسات مثيرة

17ميدالية إماراتية في «جوجيتسو رأس الخيمة»

خالد بن سعود القاسمي ومحمد بن كايد وكبار الحضور مع أبطالنا المتوجين - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد نجوم منتخبنا الوطني ومن أندية الإمارات 17 ميدالية ملونة في منافسات اليوم الأول «من دون بدلة»، ضمن بطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيستو التي ينظمها اتحاد الجوجيستو برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، التي يشارك فيها 247 لاعباً ولاعبة من 29 دولة..

وافتتحت أول من أمس في صالة نادي ضباط الشرطة برأس الخيمة، في حضور جماهيري كبير من أبناء الإمارات والجاليات العربية والأجنبية، وشهد لقاءات اليوم الأول للبطولة الشيخ خالد بن سعود القاسمي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، والشيخ صقر بن عمر القاسمي..

وخالد المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد أحمد بن شكر رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، والعديد من المسؤولين عن القطاع الرياضي والمحلي برأس الخيمة،..

وقدم محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ويوسف البطران عضو مجلس الإدارة، المشرف العام على البطولة درع الاتحاد إلى الشيخ خالد بن سعود القاسمي تقديراً وتثميناً لتشريفه وحضوره افتتاح البطولة والمشاركة في تتويج الفائزين.

نجاح جماهيري

وقد جمع جوجيتسو الإمارات في انطلاقة المنافسات المثيرة، 6 ميداليات ذهبية حققها النجوم سالم حسن الحوسني، وحمد درويش، وأحمد إبراهيم عبد الله، وطارق الكتبي، وعبيد خميس،إضافة إلى 7 فضيات و4 برونزيات..

وحفلت لقاءات اليوم الأول «من دون بدلة» التي شارك فيها 107 لاعبين من مختلف الأوزان والجنسيات من بينهم 57 لاعباً من الإمارات يمثلون الأندية المختلفة والمنتخب الوطني بمنافسة قوية ومثيرة وتفاعلت الجماهير المحبة للعبة مع كل اللقاءات وخاصة التي كان طرفاً فيها أحد نجوم الإمارات، الذين ظهروا بمستوى رائع ومتميز ونالوا تشجيع الجماهير التي احتشدت في المدرجات لتشجيعهم ومؤازرتهم..

وهو ما كتب شهادة نجاح جماهيري للبطولة التي تقام لأول مرة في رأس الخيمة، وقد تم إجراء سحب على الجوائز مخصصة للجماهير عقب انتهاء المنافسات وتضمنت تذاكر سفر وهواتف حديثة والعديد من الجوائز العينية التي أسعدت جماهير البطولة.

نتائج المنافسات

وأسفرت نتائج اليوم الأول الخاص بمنافسات «بدون بدلة» بمشاركة 107 لاعبين من الإمارات وكوريا والعراق وتونس والبرازيل وإيران وروسيا والهند والكويت والأردن وسوريا وأميركا وانجلترا وعمان وكازاخستان، عن فوز إبراهيم منصور زاهي بذهبية وزن 63كجم وجاء سعيد الشامسي وصيفاً، وسانغ بارك ثالثاً..

وحقق سالم حسن الحوسني ذهبية وزن 73كجم، وحل نيكلاس هورتادو ثانياً، ومحمد إبراهيم ثالثاً، وفاز نادر معلاوي بذهبية وزن 83كجم، وجاء كاريوس البرتو وصيفاً...

ومهدي رانداني ثالثاً، وحقق يانارس الياسوف ذهبية وزن 93 كجم، وتبعه اناتولي سمراسكي في المركز الثاني وصقر طارق القاسمي ثالثاً، وحقق محمد درويش ذهبية وزن فوق 93 كجم، تبعه إبراهيم عبد الله النقبي في المركز الثاني وأيميت بالبير في المركز الثالث، وفاز سالم حسن الحوسني بذهبية الوزن المفتوح، متقدماً على إبراهيم منصور زاجي الذي حل ثانياً، وأناتولي سمراسكي ثالثاً.

أبطال الأحزمة

وفي منافسات الحزام الأزرق نال إيمرسون ماركو ذهبية وزن 62 كجم، وفاز محمد عدنان حاج بذهبية وزن 73 كجم، كما فاز إسلام كوكوريوف بذهبية وزن 83 كجم، وفي الوزن المفتوح حقق إسلام كوكوريوف الميدالية الذهبية، وفاز طارق الكثيري بذهبية الحزام البني لوزن83كجم..

وحقق وسام زياد أحمد ذهبية في الوزن المفتوح وفي وزن 73 كجم، حقق مكسيم جراشوف الذهبية، وفاز وولتر روبن بذهبية وزن 83 كجم، كما فاز وولتر روبن بذهبية الوزن المفتوح، وفي منافسات الحزام الأسود فاز مارسيو جونيور بذهبية وزن 83 كجم، وفاز الكسندر هنيكو بذهبية وزن 93 كجم، وحقق صموائيل فرانكلين ذهبية فوق 93 كجم..

وفاز مارسيو أندري بذهبية الوزن المفتوح، وفي منافسات الماسترز حقق طارق كريم ذهبية الحزام الأبيض وزن83 ، وفاز عبيد خميس بذهبية وزن 73 أزرق، وفاز ديشات كوديراقينوف بذهبية83 أزرق، وفي الوزن المفتوح أزرق فاز جيتون جوليات بالذهبية، وحقق فياجو فيلا ذهبية 83 ماسترز أسود .

إشادة كويتية

أشاد الثنائي الكويتي عبد الله الضويحي، وحسين خورشيد بالبطولة وبتنظيمها الاحترافي الذي يماثل البطولات العالمية، وأكدا أنهما سعيدان بالمشاركة لأول مرة في البطولات التي تقام في الإمارات والتجربة رائعة ومفيدة لأن البطولة على أعلى مستوى فنياً وتنظيمياً وتحظى بحضور جماهيري وبمشاركة كبيرة من اللاعبين.

محمد بن كايد: الرياضة تسهم في الترويج وكل الشكر للاتحاد

أكد الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة أن الأنشطة الرياضية التي تقام في رأس الخيمة تسهم بشكل فعال في الترويج السياحي والتجاري والاقتصادي، كما تسهم في نشر الألعاب المختلفة وخاصة الألعاب الفردية التي تلقى قبولاً من الشباب..

وبطولة رأس الخيمة للجوجيستو بطولة جماهيرية يعشقها الشباب وإقامة البطولة في رأس الخيمة بهذا الحجم يزيد من قاعدة اللعبة من خلال انضمام الشباب إلى الأندية التي تمارس فيها اللعبة ونشكر اتحاد الجوجيتسو على نشاطه الملحوظ، وحرصه على إقامة البطولات في مختلف مناطق الدولة لزيادة عدد الممارسين، ما يسهم في ظهور المواهب وتكوين منتخب قادر على المنافسة في مختلف البطولات.

وأشاد بن كايد بالنتائج التي حققها أبناء الإمارات في اليوم الأول، متمنياً لهم دوام التوفيق وتحقيق نتائج أفضل في اليوم الثاني للبطولة.

الاتحاد يشكر

ومن جانبه قدم محمد بن سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيستو الشكر والامتنان نيابة عن مجلس إدارة الاتحاد إلى سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة لرعايته الكريمة للبطولة وإلى الشيخ خالد بن سعود القاسمي لحضوره الافتتاح وتتويج الفائزين وأثنى الظاهري على الحضور الجماهيري المكثف الذي منح البطولة المنافسة القوية والإثارة.

وأكد أن اللعبة تسير بخطوات سليمة هدفها جذب الشباب لممارسة اللعبة وزيادة قاعدتها، مشيراً إلى أن الاتحاد سيقوم بتنظيم بطولات أخرى في مختلف مناطق الدولة لتحقيق هذا الهدف، وقدم الظاهري الشكر لإدارة نادي ضباط الشرطة برأس الخيمة، وإدارة نادي الإمارات لتعاونهما المقدر الذي أسهم في نجاح البطولة وتحقيق أهدافها المرجوة.

مستوى رائع

وبدوره أعرب يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، المشرف العام على البطولة عن سعادته بالإقبال الجماهيري الكبير، الذي أسهم في زيادة الإثارة والمتعة لكل اللقاءات وأشاد بالمستوى الرائع والمتميز للاعبين، الذين عكسوا التطور الكبير للعبة وأكدوا أنها تسير في الطريق الصحيح رغم أنها من الألعاب الحديثة قياساً ببقية الألعاب..

وأثنى البطران على جهود الحكام والمنظمين وعلى التعاون الإيجابي والمقدر من نادي ضباط الشرطة برأس الخيمة ونادي الإمارات،..

وأكد أن النجاح الذي تحقق في اليوم الأول هو نتاج الجهود الكبيرة، التي بذلها الجميع للإعداد للبطولة هذا النجاح سيدفعنا لمواصلة جهودنا وتنظيم بطولات مماثلة في مختلف مناطق الدولة لزيادة قاعدة الممارسين للعبة من مختلف الأعمار والعمل على اكتشاف العناصر الموهوبة وصقل مواهبها لتكون من الروافد التي يعتمد عليها المنتخب الوطني مستقبلاً.

مكسب

قال أحمد سمحان عضو مجلس إدارة نادي الإمارات والمشرف العام على الألعاب الفردية بالنادي، إن إقامة البطولة في رأس الخيمة لأول مرة من أهم المكاسب للعبة التي بدأت في الانتشار بالرغم أنها تعتبر من أحدث الألعاب الفردية، وأشار سمحان إلى أن نادي الإمارات أسهم بشكل فعال في تنظيم البطولة بالتعاون مع الاتحاد ..

وأشاد بالدور الإيجابي الذي يقوم به الإعلام في دعم اللعبة ومساهمته في نجاح البطولة جماهيرياً، ونحن سعداء بإقامة البطولة سنوياً في رأس الخيمة، وأشاد بالدور الذي يقوم به الاتحاد لنشر اللعبة بين مختلف القطاعات وتعاونه مع نادي الإمارات في إعداد الصالة الخاصة باللعبة وتوفيره كل المتطلبات وهو ما أسهم في تحقيق فريق النادي نتائج جيدة في البطولات، ونحن نسير بخطوات منتظمة لتطوير فريقنا.

Email