«دبي البحري» يطمئن على التجهيزات لتأمين المتسابقين

ثانية جولات الشراعية 60 قدماً في دبي اليوم

السفن الشراعية تبحر اليوم في ثاني جولات الموسم - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد شواطئ لؤلؤة الخليج دبي بداية من الساعة الثانية ظهر اليوم انطلاق سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن برنامج السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2014-2015، وتشهد شواطئ دبي حركة مستمرة صباح اليوم ..

حيث دعت اللجنة المنظمة جميع النواخذة والبحارة المشاركين إلى الحضور مبكراً في الحادية عشرة إلى نقطة التجمع تمهيداً للتحرك بعد ذلك إلى مكان خط البداية ووضع عوامات الانطلاق كي يتثنى الاصطفاف ومن ثم إعطاء الإشارة الدخانية إيذاناً بالبداية ورفع العلم الأخضر.

وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتعاون والتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية كل التحضيرات لانطلاقة السباق الكبير ..

والذي يحظى باهتمام ومتابعة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع في إحدى الصور الجميلة التي تعزز الهوية الوطنية، حيث يقدم الجميع على إحياء الموروث الحضاري لدولتنا وتظهر مدى ارتباط شعبنا بماضي الآباء والأجداد وهي صورة يحرص عليها دائماً نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والذي تأسس عام 1988.

واطمأنت اللجنة المنظمة برئاسة محمد عبد الله حارب مشرف عام السباق على كل التجهيزات والخطوات المختلفة لتأمين سلامة وصول جميع المتسابقين والبحارة المشاركين إلى خط النهاية والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص من اجل إنجاح التظاهرة الكبيرة ...

وكذلك متابعة كل التقارير المتعلقة بالأرصاد الجوية وحالة البحر وسرعات الرياح من أجل ضمان أمن وسلامة المشاركين وهو الأمر الذي يأخذ الأولوية دائماً عند اللجنة المنظمة التي تقف على ذلك على رأس الساعة وتقوم دائماً بإخطار المتسابقين والنواخذة والملاك المشاركين عبر خدمة الرسائل القصيرة (أس أم أس).

قائمة السفن

ويشارك في سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً اليوم نحو أكثر من 70 سفينة سوف تبحر بأمان من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية قبالة فندق برج العرب لتعيد ذكريات الآباء والأجداد في رحلة البحث عن الرزق الوفير في البحر الذي شكل الملاذ الآمن لأهلنا في الماضي.

17 ميلاً بحرياً

ويبلغ إجمالي مسافة السباق اليوم الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً 17 ميلاً بحرياً في المنطقة الموازية لعالي جزر ديرة اتجاه خط النهاية قبالة برج العرب هو مسار يشبه إلى حد كبير المسار الذي سلكه المشاركون في سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً ..

والذي شهد تتويج السفينة غازي 103 بالمركز الأول واحتاج فيه النواخذة والبحارة لتغيير مسار المحمل من أجل الوصول إلى خط النهاية في الوقت المناسب والسرعة المطلوبة.

نادي دبي للرياضات البحرية يثمن دور الشركاء

ثمن محمد عبد الله حارب المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية دور الشركاء الاستراتيجيين للنادي في إنجاح وتنظيم مختلف الأحداث والفعاليات التي ينظمها النادي طوال الموسم الرياضي البحري، مؤكداً أنه لو لا التعاون الكبير لما تحقق كل هذا النجاح من خلال استمرار الشراكة يوماً بعد آخر..

وخص حارب بالشكر كل من جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والقيادة العامة لشرطة دبي بمختلف إداراتها واليخوت الأميرية في دبي والشؤون البحرية بمكتب سمو ولي عهد دبي والإدارة العامة للدفاع المدني ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة في قناة المشاهير دبي الرياضية ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وسكاي دايف دبي..

وأشاد المدير التنفيذي بالدور الإيجابي والتعاون الملموس الذي تجده اللجنة المنظمة من قبل النواخذة والملاك والبحارة، الأمر الذي أسهم في نجاح السباقات البحرية بمختلف أنواعها ووصولها إلى صورة متميزة، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً.

Email