كاريلا وصيفاً وتورنتي يحل ثالثاً

الشارقة تمنح الفرنسي شيب لقب «فورمولا العالم»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت الشارقة المتسابق الفرنسي فيليب شيب قائد زورق الفريق الصيني لأول مرة لقب بطولة العالم للفورمولا1 بعد فوزه المثير بالمركز الأول لجائزة الشارقة الكبرى التي تعد الجولة الختامية للبطولة والتي جرت امس على مياه بحيرة خالد الساحرة بالإمارة الباسمة برصيد 70 نقطة..

فيما حرمت الأعطال نجمي الإمارات ثاني القمزي وأحمد الهاملي متسابقي فريق أبوظبي من الفوز بجائزة الإمارة الباسمة، وحل الإيطالي اليكس كاريلا وزميله الأميركي تورنتي شون متسابقا فريق قطر بالمركزين الثاني والثالث برصيد 62 و56 نقطة على التوالي.

وتوج الفائزين الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، بحضور الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، ورافائيل كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة، وسعيد حارب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية..

ومحمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة، وخالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة، واحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وحشد من محبي الفورمولا1.

7 زوارق

وحفلت الجولة الختامية من البطولة بالعديد من التوقفات في السباق الرئيسي، حيث خرج من المنافسة 7 زوارق من خلال الدورات المختلفة، وكان أول المغادرين النرويجية ميريت سترموي التي لم تشارك في انطلاقة السباق الرئيسي، وبعدها توالت الانسحابات والتوقفات والتي كان أبرزها انقلاب زورق الكويتي يوسف الربيعان، وآخرها خروج زورق السويدي جاسبر فورس من المنافسة، فيما رفع العلم الأصفر مرتين خلال الجولة.

عدم توفيق

ولم يوفق نجم الإمارات ثاني القمزي في إكمال السباق بعد أن تعطل لديه رافع المحرك في الدورة السابعة عشرة من المنافسة، رغم أنه حاول التقدم طيلة مراحل السباق المختلفة، وعن ذلك قال القمزي: حاولت التقدم للأمام منذ البداية، وكنت أنتظر لحظة مناسبة حتى أحاول تغيير مركزي، ولكن لم يخدمني الزورق في ذلك، حيث كان لعطل رافع المحرك دور كبير في انسحابي من المنافسة.

حزن القمزي

وعبر القمزي عن حزنه الكبير لعدم إحرازه أي مركز وسط أرضه وبين جماهيره في الجولة الختامية من البطولة، مؤكدا في الوقت ذاته أن ما حدث هو أمر متوقع وقابل للحدوث في سباقات السرعة والإثارة، وقال: كمتسابق في مثل هذه السباقات، فإن الأعطال شيء يحدث دوما، ولم أكن في يومي على الإطلاق.

وأبدع نجم أبوظبي أحمد الهاملي في محاولة التقدم للأمام من خلال دورات السباق، وبالفعل تمكن من الوصول للمركز الخامس والضغط بكل قوة على الزورق منذ الدورة الأولى، ولكن فوجئ بعطل في زورقه من خلال الدورة 21 من المنافسة، واضطر للانسحاب.

رياح الختام

وأكد الهاملي أنه لم يوفق في أن يحقق الشيء المميز والذي كان يصبو إليه من خلال المنافسة، وقال: كنت أتطلع للمنصة كما هو حال أي متسابق، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، وقد جاءت الرياح في جولة الشارقة 2014 بما لا تشتهي زوارق أبوظبي على مياه بحيرة خالد التي دائما ما كانت تهدينا أجمل الألقاب.

تميز الشارقة

وقدم سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الشكر إلى هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة على حسن الاستضافة والتميز في تنظيم البطولة في جولتها الختامية، وقال الرميثي: دائما ما تكون الهيئة عند حسن الظن في تنظيم الجولة الختامية، ونشاهد الأفضل عاما بعد آخر من خلال الجولة هنا، ودوما ما نرى الجديد والتميز هنا في الشارقة.

سوء حظ

وعن مشاركة فريق أبوظبي قال الرميثي: تعرضنا لسوء حظ ولم نوفق في أن نحقق مراكز متقدمة وأن نصل للمنصة كما كنا نخطط، حاول القمزي والهاملي تعويض عطل الزوارق في سباق السرعة..

ولكن حدث ما لم يكن متوقعا، وخرجنا من المنافسة مرفوعي الرأس بعد الأعطال التي تعرض لها الفريق في الشارقة، وشدد على أن ما حدث سيكون سحابة صيف، وأن الفريق يتطلع لبداية جديدة في الموسم القادم يعوض من خلالها ما خسره في الموسم الحالي

نجاح باهر

شدد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على أن الإمارة الباسمة تواصل نجاحها الباهر في تنظيم البطولة للعام الـ 15 على التوالي، مهنئاً الفائزين بالمراكز الأولى، ومشيداً بجهود الجميع في تنظيم الحدث العالمي الكبير في الإمارة الباسمة.

Email