إقبال

برنامج زيارات المدارس لقرية «فولفو للمحيطات» يحفز الطلاب على الإبحار

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتزايد الطلب على دروس الإبحار من قبل مدارس أبوظبي بعد إطلاق برنامج مخصص للجولات الطلابية في قرية «سباق فولفو للمحيطات» بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة الإماراتية.

فقد قام 1526 طالباً من 13 مدرسة في أبوظبي هذا الأسبوع بزيارة قرية السباق التي تستضيف فعاليات مرحلة توقف «سباق فولفو للمحيطات» في أبوظبي خلال جولته حول العالم. وتحتفي القرية بإرث الإمارة الغني في مجال الإبحار، حيث كوّن الطلاب لمحة عن هذه الرياضة الشيقة وعن السباق والتاريخ البحري المحلي للإمارة.

وحظي بعض الطلاب بفرصة لقاء إيان ووكر الحائز ميداليتين فضيتين أولمبيتين وربان «فريق أبوظبي للمحيطات» وهو يستعد لبدء المرحلة المقبلة للسباق، حيث اطلعوا على بعضٍ من خبراته الشخصية في قيادة يخت الفريق «عزام» الذي يرسو حالياً في القرية، وتعلموا منه كذلك الفوائد الصحية والشخصية لهذه الرياضة.

وحظي الطلاب من المدارس الإماراتية والبريطانية والفرنسية والدولية بفرصة استكشاف رياضات مائية أخرى أثناء تواجدهم في القرية التي تفتح أبوابها مجاناً أمام الجمهور، وقال ماجد عتيق المهيري، الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت:

منذ محطة التوقف الماضية لـ«سباق فولفو للمحيطات»، يتعاون نادي أبوظبي مع عدة مدارس في أبوظبي لتطوير برنامج شبابي للإبحار، وقد لاقى البرنامج نجاحاً مذهلاً في ضوء تعلم العديد من البحارة الشباب أصول هذه الرياضة، وتنافسهم لتمثيل مدارسهم ضمن دوري المدارس للإبحار الشراعي الذي أطلقناه.

Email