مهرجان فني ورياضي في الظفرة

انطلاقة ناجحة لماراثون رسالة الوفاء للقائد

كبار الحضور حرصوا على حمل رسالة الوفاء للقائد في انطلاقة الماراثون - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ ماراثون رسالة الوفاء للقائد من أمام مقر ديوان الحاكم في مدينة الظفرة عصر أمس، بإنطلاق علي عبد الله الحمادي (42 سنة) عداء ألعاب القوى السابق مدرب كرة القدم تحت 14 سنة بنادي الظفرة، حاملاً الرسالة لمسافة 10 كيلومترات، وشارك معه حكم كرة القدم أحمد حسن الحمادي، إلى جانب نخبة من العدائين بينهم أصغر عداء مشارك في الحدث..

وهو سلطان صالح محمد حسن (12سنة)، ليبدأ بعدها 100 عداء في حمل رسالة ولاء ووفاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، طوال مسافة تصل إلى حوالي ألف كيلومتر، وصولاً إلى العاصمة أبوظبي طوال 72 ساعة جري، وكان مقرراً أن يقام ماراثون رسالة الوفاء للقائد يوم 29 نوفمبر الماضي..

وتم تأجيله من قبل اللجنة المنظمة حرصاً على استمرار تحقيق النجاح الذي شهدته النسخ الثلاث السابقة منذ انطلاق الماراثون «التشريفي» الأطول في العالم في ديسمبر 2011، والذي يقام سنوياً ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني، والذي دخلته نسخته الثالثة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية، وذلك بسبب ظروف الطقس الحار الذي تعرضت له الدولة وقتها.

شارة البداية

وأعطى حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية، شارة البداية من أمام مقر ديوان الحاكم ببدع زايد في مدينة الظفرة، وأشرف على انطلاقة الحدث، عبد الفتاح صالح المدير التنفيذي لنادي الظفرة، بالتعاون مع عبد الواحد عثمان مدير التسويق بالنادي، وبتواجد أعضاء اللجنة المنظمة للماراثون بقيادة صالح محمد حسن رئيس اللجنة، وسط مهرجان رياضي رائع، وعروض من أحد فرق الفنون الشعبية بمدينة الظفرة.

من المقرر أن تصل الرسالة إلى مدينة العين اليوم، فيما تترقب إمارة الفجيرة وصول رسالة الوفاء للقائد عند السابعة والربع من مساء اليوم أيضاً، ومن المقرر أن يشارك الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي لبناء الأجسام، كعداء رئيسي بحمل رسالة الوفاء.

ولاء وانتماء

وأعرب حمد سالم الهاملي، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث، والذي أكد على مدى أهميته في غرس روح الانتماء والولاء للقائد في نفوس كل أطياف المجتمع، وتمنى أن تحقق النسخة الرابعة القدر نفسه من النجاح الذي شهدته النسخ الثلاث الماضية.

فيما بارك صالح محمد حسن، الانطلاقة الناجحة للنسخة الرابعة من ماراثون رسالة الوفاء للقائد، وقال: «عام بعد عام يحقق الماراثون نجاحه في إظهار وإبراز حب الشعب الإماراتي والمقيمين على أرضها لقائد الدولة، وتحقيق هدفه السامي بغرس الوفاء والانتماء في الجيل الصاعد، وأشكر كل مسؤولي المنطقة الغربية ونادي الظفرة على مساهمتهم في إنجاح البداية، وأتمنى أن يتواصل هذا التنظيم الرائع حتى نهاية الحدث يوم 22 ديسمبر الجاري».

متوسط سرعة

الجدير بالذكر، أن كل عداء في الماراثون، سوف يقطع مسافة جري 10 كيلومترات بمتوسط سرعة من 17 إلى 20 كلم/س، وبزمن من 35 إلى 43 دقيقة، حتى يقوم بتسليم الرسالة إلى عداء غيره لإكمال الطريق، وهناك محاولة لتقليل زمن الجري، بما لا يتجاوز 72 ساعة، لقطع المسار الذي سيعبر مختلف إمارات ومدن الدولة

حيث يتوجه العداؤون من الظفرة إلى الطريق الدولي والمفرق، خروجاً إلى مدينة العين، ثم منطقة الشويب ومدينة المدام ومنطقة مليحة.

كما يمر مسار الماراثون في المناطق الجبلية بالفجيرة إلى المحرية برأس الخيمة، ومدينتي خورفكان ودبا الحصن، وإمارة أم القيوين، ومدن فلج المعلا والذيد، ومنها إلى الشارقة ودبي، وأخيراً إلى العاصمة أبوظبي، ليتم تسليم الرسالة يوم 22 ديسمبر الجاري، في ختام تم الترتيب أن يكون رائعاً وغير مسبوق للنسخة الرابعة التي تقام بتوقيع ودعم أولياء العهود، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

Email