برعاية محمد بن سعود القاسمي

بطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيتسو تنطلق اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، تنطلق في الثانية بعد ظهر اليوم بصالة نادي ضباط الشرطة برأس الخيمة، منافسات بطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيتسو، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، بمشاركة 247 لاعباً ولاعبة من 29 دولة، وتعتبر فرصة جيدة لإعداد منتخب الجوجيستو للبطولات المقبلة، وصقل اللاعبين في أندية الدولة، وزيادة خبراتهم من خلال الاحتكاك مع المستويات المختلفة، كما أنها فرصة رائعة لجماهير رأس الخيمة لمتابعة اللعبة ونجومها.

تقام البطولة على يومين، اليوم وغداً، حيث يتضمن برنامج اليوم منافسات «بدون بدلة»، ويشارك فيها 107 لاعبين، من بينهم 57 لاعباً من الإمارات، و9 لاعبين من نجوم المنتخب الوطني، و11 لاعباً من البرازيل، و8 لاعبين من روسيا، ومثلهم من الكويت، والبقية من مختلف الدول المشاركة..

ويشارك في منافسات القميص الأبيض 38 لاعباً، من بينهم 15 لاعباً من الإمارات، وفي القميص الأزرق 38 لاعباً، من بينهم 17 لاعباً من الإمارات، وفي القميص البنفسجي 12 لاعباً، من بينهم 3 لاعبين من الإمارات، وفي القميص البني 8 لاعبين، من بينهم 3 لاعبين من الإمارات، فيما يشارك في منافسات القميص الأسود 13 لاعباً، من بينهم لاعب واحد من الإمارات.

وتستكمل البطولة في الحادية عشرة من صباح غداً، حيث تقام المنافسات «بالبدلة»، بمشاركة 140 لاعباً، من بينهم 51 لاعباً من الإمارات، و18 لاعباً من البرازيل، و7 لاعبين من الأردن، و6 لاعبين من الكويت، والبقية من الدول المشاركة في البطولة، ويشارك في منافسات القميص الأبيض 58 لاعباً، من بينهم 31 لاعباً من الإمارات..

وفي القميص الأزرق 40 لاعباً، من بينهم 15 لاعباً من الإمارات، وفي القميص البنفسجي 15 لاعباً، من بينهم 3 لاعبين من الإمارات، وفي القميص البني 8 لاعبين، من بينهم 3 لاعبين من الإمارات، فيما يشارك في منافسات القميص الأسود 19 لاعباً، من بينهم لاعب واحد من الإمارات.

متابعة جماهيرية

ومن المنتظر أن تحظى البطولة بمتابعة جماهيرية حاشدة، نظراً لاهتمام الشباب باللعبة، التي أخذت مكانة متقدمة ومرموقة بين الألعاب الفردية، وحرصهم على متابعة نجوم اللعبة الدوليين، لا سيما نجوم منتخب الإمارات، الذين وصلوا إلى مستوى متقدم، أهلهم للمنافسة على مراكز المقدمة، وكذلك الفوز بميداليات في أي بطولة يشاركون فيها..

وتكون لهم بصمة دائمة في مختلف البطولات، ولا سيما النجوم حمدان البلوشي، وسلطان عادل، وسالم الحوسني، وعلي الدرعي، وسيف النعيمي، وأحمد الكتبي، ووائل هلال، وحسن النعيمي، وحسن الرميثي، وراشد السخاوي، وعبد الله راشد، وسعيد القسوي.

جهود مكثفة

وتأتي البطولة ضمن البطولات المدرجة في أجندة أنشطة اتحاد الجوجيستو للموسم الحالي، والتي تم الكشف عنها في أوائل سبتمبر الماضي، وتتضمن العديد من البطولات المحلية، بهدف الكشف عن المواهب في سن مبكرة، وصقلها بالبرامج التدريبية المناسبة، في ضوء حرص الاتحاد على نشر اللعبة بمختلف إمارات الدولة، وذلك بعد أن أصبحت أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية، بعد الاهتمام الكبير والنجاح الواضح في البطولات المحلية والدولية.

وفي إطار التوسع الجغرافي لنشر اللعبة، بدأت منافسات البطولات المحلية في شهر أكتوبر الماضي من نادي الوصل، الذي استضاف بطولة دبي المفتوحة، وحققت نجاحاً كبيراً على مستوى الإقبال والتنظيم والتنافس، ثم نظم الاتحاد بطولة العين على مرحلتين، إحداهما للصغار والأخرى للكبار في شهر نوفمبر الماضي...

وشهدت مشاركة كبيرة فاقت كل التوقعات، واستفاد منها عدد كبير من عشاق اللعبة في مختلف إمارات الدولة، تليها بطولة كأس السوبر الإماراتي لصغار الجوجيتسو، والتي نظمت تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 43.

دعم ورعاية

يأتي دعم ورعاية واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول للعبة الجوجيتسو، وراء الطفرة الهائلة التي تشهدها اللعبة، محلياً ودولياً، وصاحب الفضل في مشروع الجوجيتسو المدرسي الذي ساهم بشكل واضح في نشر اللعبة على نطاق واسع بالمدارس، وجعلها تتخطى حالياً حاجز الـ 40 ألف ممارس وممارسة..

والاقتراب من تحقيق هدف الوصول إلى 100 ألف في عام 2020، وهو الحلم الذي يسير اتحاد الجوجيستو في اتجاهه، لتحقيق الهدف وبناء جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل، للحفاظ على مكتسبات الوطن، وتحقيق الإضافة على البناء الشامخ الذي وضع أساسه المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان، وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

تنظيم الحدث نقلة جديدة تسهم في انتشار اللعبة

تدخل رياضة الجوجيتسو اليوم منطقة جديدة ببطولة جديدة تقام لأول مرة في إمارة رأس الخيمة، وهي خطوة موفقة تسعد الجميع، سواء المسؤولين عن اللعبة أو المتابعين لها، لأنها تعكس مساعي التطور..

وتؤكد جدية الرغبة في الوصول بها إلى كل بيت من بيوت الوطن، بما ينعكس بالإيجاب على منتخباتنا الوطنية، خصوصاً أن ذلك التوجه الخاص بنشر اللعبة جغرافياً يتوازى معه توجه آخر بتوسيع نطاق مشاركاتنا الخارجية، من أجل اكتساب الخبرات والوصول إلى أعلى معدلات دولية على مستوى المنتخبات..

وهو ما حدث في الموسم الحالي، سواء للصغار بالمشاركة في بطولة أميركا الوطنية، أو للكبار الذين شاركوا في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية في مدينة «بوكيت» بتايلاند، ومن حسن الحظ، أن كلا البعثتين حققتا نتائج جيدة، يمكن البناء عليها في مسيرتنا للوصول إلى العالمية. وسيواصل الاتحاد مساعيه في نشر اللعبة، حيث ينظم اليوم البطولة المفتوحة في رأس الخيمة، فيما ستكون المحطة المقبلة في الشارقة.

الشركات الوطنية

يقوم بدعم مسيرة اتحاد الجوجيستو، نخبة من الشركات الوطنية، يتقدمهم الشريك الرسمي للاتحاد، شركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، وشريك السيارات الحصري الطاير للسيارات ولاند روفر، والراعي الذهبي للاتحاد دولفين للطاقة، ويأتي دعم هذه الشركات، في إطار دورها الوطني لدعم ورعاية أبناء الوطن، ومساهمتها الفعالة لمسيرة الجوجيتسو والنهوض باللعبة لتواكب العالمية.

كما يشارك في أنشطة اتحاد الجوجيستو حالياً 11 نادياً من أندية الدولة، ويقدم لها الاتحاد الدعم اللوجستي المطلوب لدعم مسيرتها، ويسعى الاتحاد إلى جذب أندية جديدة للانضمام إلى مظلة الاتحاد في المرحلة المقبلة، لزيادة قاعدة اللعبة لتشمل كافة مناطق الدولة.

هدايا ومفاجآت

الجمهور المحب والعاشق لرياضة الجوجيستو، سيكون على موعد مع الهدايا والمفاجآت التي أعدتها اللجنة المنظمة، وستجري عليها السحب على مدار اليومين، والدعوة مفتوحة للجميع لحضور منافسات البطولة والاستمتاع بالإثارة والندية والمنافسة القوية بين نجوم اللعبة على ميداليات البطولة والفوز بالجوائز القيمة.

تعاون

استعدت رأس الخيمة لاستضافة البطولة، وتم إعداد كافة الترتيبات التي ستسهم في خروج البطولة في أزهى صورة فنياً وجماهيرياً، حيث قام نادي ضباط الشرطة بتجهيز الصالة المغطاة لاستيعاب اللاعبين والجماهير التي ستشهد البطولة، كما تعاون نادي الإمارات مع اللجنة المنظمة، ووضع كافة إمكاناته من أجل نجاح البطولة وتميزها.

Email