دبي تحتضن ليلة أبطال إكس كات

«طيران الإمارات» تحتفي بأسرة الزوارق السريعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اجتمعت أسرة الرياضات البحرية مرة أخرى في دانة الدنيا دبي، في الحفل السنوي للمؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه - تكريماً لأبطال موسم سباقات الزوارق السريعة «إكس كات»..

واحتفاء بشركاء النجاح من المؤسسات الوطنية والراعية لمختلف الأحداث، وأقيم الحفل الكبير الذي احتضنته قاعة سردال في فندق ويستن الميناء السياحي، برعاية الناقلة الوطنية العملاقة «طيران الإمارات»، التي أفردت أجنحتها لرعاية حدث الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات - والتي حملت اسم جائزة (طيران الإمارات) الكبرى، واختتمت منافساتها بنجاح الأسبوع الماضي على مياه الميناء السياحي، تحت ضيافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

وتقدم الحضور في الحفل سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، والدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة - يو آي إم، والدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه - نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية..

وصلاح تهلك نائب أول الرئيس الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، وعيسى خلفان بن خرباش مدير إدارة الشؤون البحرية بمكتب سمو ولي عهد دبي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومحمد عبد الله حارب المدير التنفيذي بالوكالة، إلى جانب ممثلي الشركات الراعية.

كما حضر الحفل عدد كبير من محبي رياضة الزوارق السريعة وأعضاء الفرق المشاركة في مونديال الزوارق السريعة والأطقم الفنية والإدارية لتلك الفرق، وهي: فزاع 3، وأبوظبي 4، وأبوظبي 5، ودبي 7، وروح دبي 11 (الإمارات)، ونيكوليني أوف شور 6، وفيندي 10، ومارينا انفيستمنتي 20، وفيديكس 22، والفجيرة 28 (إيطاليا)، ورهيب 17 (الكويت)، ولادي إسبانيا 46 (إسبانيا)، ومعوض 50 (سويسرا)، وقطر 94 (قطر)، ومجلة اليخوت 96 (فرنسا).

احتفال

وحرصت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه - خلال الاحتفال الكبير على تكريم شركاء النجاح الدائمين مع المؤسسة في الموسم 2014، تقديراً لجهودهم في دعم وإنجاح كافة الأنشطة والفعاليات، وكان في المقدمة الراعي الرئيس مؤسسة سكاي دايف دبي..

وشركة إعمار العقارية، وسوق دبي الحرة، وقناة دبي الرياضية، وضمت قائمة الجهات التي نالت حظها من التكريم، دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي، والناقلة الوطنية (طيران الإمارات)، التي رعت وقدمت الدعم السخي للمؤسسة العالمية ولبطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات - من خلال رعايتها لحدث الجولة الختامية من البطولة، وأيضاً إقامة الحفل الكبير والرائع.

وبدأ الحفل بعرض فيلم يحكي عن مشوار البطولة العالمية في الموسم 2014، من الجولة الافتتاحية في دبي، مروراً بالجولة الثانية في الفجيرة، ثم الجولة الثالثة في نابولي الإيطالية..

فالجولة الرابعة وقبل الختامية في مدينة ستريسا الإيطالية، قبل الوصول إلى دبي من جديد في محطة الختام الجولة الخامسة، ثم قدم الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه- كلمة ترحيبية بضيوف دبي والحفل الكبير، مقدماً الشكر للرعاة والمسهمين والمشاركين في الحدث.

أبطال الموسم

وشمل التكريم أبطال موسم سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات - 2014، حيث أحرز زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، اللقب، متصدراً برصيد 1600 نقطة، حيث تم تقديم الكؤوس والميداليات وسط فرحة أبطال الموسم الذين استحقوا التقدير على جهودهم..

كما شمل التكريم وصيف الترتيب العام في الموسم زورق دبي 7، بقيادة الثنائي بطلنا سالم علي العديدي والأميركي جي برايس، والذي جمع 1189 نقطة، إلى جانب صاحب المركز الثالث الزورق الإيطالي فيندي 10 بقيادة الثنائي جيوفاني كاربيتلا ولوكا فورميلي فيندي، الذي جمع 747 نقطة، أهلته للصعود إلى منصة الكبار في ختام موسم حافل وطويل.

تتويج

جرت خلال مراسم الختام، تتويج أصحاب الألقاب الأخرى في البطولة العالمية، ضمن الجولات الخمس التي شهدها الحدث بين دبي الجولتين الافتتاحية والختامية، والفجيرة الجولة الثانية، ونابولي الإيطالية الجولة الثالثة، وستريسا الجولة الرابعة..

حيث حصل زورق دبي 7، بقيادة الثنائي بطلنا سالم علي العديدي والأميركي جي برايس على لقب الترتيب العام لمنافسات سبيد كات ران، سباق سوق دبي الحرة للشرعة، برصيد 34 نقطة، متفوقاً على زورقي فزاع 3، وقطر 94 بقيادة الثنائي محمد نصر النصر وعبد الرحمن النصر، اللذين تساويا في رصيد النقاط 32 نقطة لكل منهما.

الكتبي: الدور الرائع للأبطال المشاركين ساهم في نجاح الحدث

وجه سيف بن مرخان الكتبي رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه - الشكر الجزيل إلى الرياضي الشامل، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على الدعم السخي والمتواصل للرياضات البحرية ولبطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات- التي وصلت إلى العالمية من خلال تلك الرعاية، لتصبح واحدة من أهم البطولات الرياضية الاحترافية دولياً، مؤكداً أن الدور الرائع للأبطال المشاركين أسهم في نجاح الحدث

وأثنى الكتبي على الدور المؤثر والبارز الذي تلعبه المؤسسات الوطنية في دولة الإمارات وإمارة دبي، والتي وقفت بقوة وراء الانطلاقة القوية للحدث، مشكلة قاعدة صلبة مكنتها من الانطلاق نحو الأفضل وتحقيق الأهداف بالانتشار عالمياً، حيث طافت البطولة قارات العالم، حاملة معها الجانب الترويجي لإمارة دبي، كوجهة سياحية ورياضية متميزة، إضافة إلى الترويج لمعظم المشاريع والمبادرات، ومن بينها استضافة دولتنا لحدث معرض (إكسبو 2020 دبي).

شكر

وخص الكتبي بالشكر الجزيل، كل الذين ساهموا في إنجاح كل التظاهرات، وفي المقدمة مؤسسة سكاي دايف دبي، والراعي الرسمي لمنافسات بطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات، وشركة إعمار العقارية، وسوق دبي الحرة، وقناة دبي الرياضية، التي قدمت الدعم السخي، ولم تغيب عن أي محفل طوال مراحل البطولة العالمية في موسم 2014، الأمر الذي شكل أساساً قوياً للنجاح.

ولفت رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، إلى الدور الهام والبارز الذي تلعبه الناقلة الوطنية طيران الإمارات في رعاية الأحداث الرياضية العالمية، ومن بينها رياضة الزوارق السريعة، حيث تشرف عرس الختام بتلك الرعاية التي أسهمت في النجاح الكبير الذي حققته تلك الجولة..

والتي ستظل عالقة بالأذهان، وأضاف قائلاً: لا ننسي أيضاً دور الشركاء الداعمين من المؤسسات الوطنية في الدولة، ومنها الأندية البحرية في الدولة، وعلى رأسها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، ومعها الشركاء المحليين من الدوائر والمؤسسات المحلية والحكومية، والذين استحقوا التقدير على تلك المواقف.

دور

كما نوه الكتبي بالدور الرائع للأطقم الفنية والإدارية، التي كانت شريكاً أيضاً في توصيل مفهوم جديد في المنافسة، من خلال الالتحام مع المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه..

وترجمة الأهداف المشتركة إلى واقع، في أن نرى بطولة عالمية بحجم البطولات المحترفة من تجهيزات لوجستية لا نراها إلا في عدد قليل من الأحداث الرياضية، مقدماً التهنئة لأمراء البحار في مؤسسة الفيكتوري تيم، بالتتويج في الموسم، ومتمنياً للذين لم يحالفهم التوفيق، النجاح مستقبلاً.

وأشاد الكتبي أيضاً بجهود إخوانه في مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، والكادر العامل الذي يعتبر مزيجاً من الجنسيات من أوروبا وآسيا وأفريقيا، اجتمعوا من أجل الاستفادة من خبراتهم وصقلها في بوتقة عمل واحدة، أفرزت كل الإبداع الذي قاد إلى النجاح.

وختم الكعبي تصريحاته قائلاً: أتمنى أن تتواصل إبداعات المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، وصولاً إلى أقصي درجات النجاح، منوهاً بأن الموسم الجديد 2015 سوف يشمل الكثير من البطولات والأحداث التي سوف ترسم الفرح في وجوه الكثيرين، خاصة أن الإقبال سجل تزايداً ملحوظاً بدخل عدد من المدن والبلدان في روزنامة الحدث العالمي الكبير..

فضلاً عن الزيادة المتواصلة في عدد الزوارق المشاركة، حيث وصل العدد إلى 15 زورقاً، مع عرس الختام في جائزة طيران الإمارات الكبرى الجولة الخامسة الختامية من بطولة العالم 2014 في دبي.

الفريق المثالي

تسلم بطلنا العالمي محمد سيف المري، المشرف العام على المتسابقين في مؤسسة الفيكتوري تيم كأس الفريق المثالي، الذي يقدم للفريق صاحب اللقب والمركز الأول في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات، والمعروف أن بطلنا العالمي محمد المري، حقق من قبل لقب البطولة العالمية مرتين في عامي 2013 و2012، قبل أن يعلن الاعتزال ويتفرغ لمهامه في اكتشاف وإعداد المتسابقين الجدد في مؤسسة الفيكتوري تيم.

فزاع 3 صاحب أفضل توقيت

حصل زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، على المركز الأول في الترتيب العام لبطولة إعمار لأفضل توقيت، برصيد 1500 نقطة، بينما جاء ثانياً، وبفارق 6 نقاط فقط، الزورق الإيطالي فيديكس 22 بقيادة الثنائي العالمي الفريدو أماتو وماركو بينيسي، وحصل الزورق الإيطالي فيندي 10 قيادة جيوفاني كاربيتلا ولوكا فورميلي فيندي على المركز الثالث، وجمع 863 نقطة.

صلاح تهلك: سوق دبي الحرة فخورة بالشراكة المتميزة

أكد صلاح تهلك نائب أول الرئيس الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، أن سوق دبي الحرة، فخورة بالشراكة مع مؤسسة وطنية متميزة مثل المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، التي أبحرت بحدث بطولة العالم للزوارق السريعة - إكس كات - نحو العالمية، وهو هدف يتطلع إليه الجميع، حيث نبحث نحن عن الترويج الناجح حول العالم..

واعتبر صلاح تهلك أن البطولة العالمية تعد منصة مناسبة ومثالية للترويج لكل حدث وفعالية، مبيناً أنه اطلع من واقع متابعته الشخصية للحدث في العديد من المحطات، على مدى النجاح الذي تحقق للحدث، والقيمة المعنوية التي حصل عليها الرعاة، ومن بينهم سوق دبي الحرة.

وأضاف تهلك: مرت البطولة العالمية بالعديد من المحطات في أوروبا، مثل نابولي عاصمة الجنوب الإيطالي، وستريسا القريبة من ميلان، ونينغبو في الصين، ومن المنتظر أن تتطرق العديد من المحطات العالمية الجديدة قريباً في أستراليا وغيرها من المدن التي نستهدفها في سوق دبي الحرة، ما يعزز ثقتنا في تجديد الشراكة مستقبلاً مع المؤسسة العالمية،

كما أشاد بفكرة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، بإطلاق اسم رعاة الحدث على البطولات والسباقات المختلفة، الأمر الذي يربط اسم المؤسسات أكثر بالحدث، ويعزز من القيمة التسويقية لديها، وهو أمر احترافي جيد، مبدياً إعجابه بالمسابقة التي تحمل اسم سوق دبي الحرة، وهي سبيد كات ران المستحدثة والمثيرة.

إكليل الزيتون يطوق أعناق الأبطال

طوقت أعناق أبطال العالم الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي قائدي زورق فزاع 3، أكاليل الزيتون المتعارف عليها في كل السباقات التي يرعاها الاتحاد الدولي للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، حيث قام سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة - دبليو بي بي إيه، يرافقه الدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي بتقديم الكؤوس لأبطال العالم، وتطويق أعناقهم بأكاليل الزيتون.

Email