إشادة كبيرة بدعم محمد بن زايد للعبة

29 دولة و247 مشاركاً في " جوجيتسو رأس الخيمة"

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيتسو عن انطلاقة الحدث غداً الجمعة بمشاركة 28 دولة في المنافسات من دون بدلة و29 دولة في المنافسات بالبدلة ووصل عدد اللاعبين واللاعبات بعد قفل باب التسجيل الى 247، وتستمر حتى السبت...

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول من امس بقاعة المؤتمرات بنادي الامارات تحدث فيه يوسف البطران عضو مجلس ادارة اتحاد الجوجيتسو ومدير البطولة واحمد صالح سمحان عضو مجلس ادارة نادي الامارات ومشرف الالعاب الفردية والجماعية واحمد جمعة القبيسي اخصائي اول تسويق بشركة الاستثمارات البترولية »ايبيك« ..

واحمد سعيد المرزوقي اخصائي اول الرعاية الرياضية بـ»ايبيك« وتقام البطولة بنادي ضباط شرطة رأس الخيمة على مدار يومين، وأشادت اللجنة بالدعم الذي يجده اتحاد الجوجيتسو من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وثمنت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة للبطولة وشكرت نادي الامارات ونادي ضباط شرطة رأس الخيمة..

وأعلنت اللجنة ان بطولة رأس الخيمة المفتوحة تأتي ضمن روزنامة الاتحاد وأجندة الموسم ومتسقة مع خطط الاتحاد الرامية الى نشر اللعبة والتوسع الجغرافي وتستهدف البطولات التي ينظمها الاتحاد الى اكتشاف المواهب في سن مبكرة وصقلها بالبرامج التدريبية المناسبة وبعد ان اصبحت ابوظبي عاصمة للجوجيتسو يسعى الاتحاد الى الوصول لكل انحاء الدولة ..

وكانت بداية البطولات بنادي الوصل اكتوبر الماضي وحققت نجاحا كبيرا على مستوى الاقبال والتنظيم والتنافس تلتها بطولة كأس السوبر الاماراتي لصغار الجوجيتسو متزامنة مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 43.

وتشارك الامارات في المنافسات بدون بدلة بـ57 لاعبا والبرازيل بـ11 لاعبا وروسيا بـ8 لاعبين والكويت بثمانية لاعبين أيضا وتشارك الامارات في المنافسة بالبدلة بـ51 لاعبا والبرازيل بـ18 لاعبا والاردن بسبعة لاعبين والكويت بستة ويصل عدد اللاعبين المشاركين في اليوم الاول 107 وفي الثاني 140.

البطران يشكر ويشيد

بدأ يوسف البطران عضو مجلس ادارة اتحاد الجوجيتسو حديثه بالشكر لسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة على رعايته البطولة وشكر شركاء الاتحاد الاستراتيجيين شركة الاستثمارات البترولية ايبيك وشريك السيارات الحصري »الطاير للسيارات ولاندروفر« والراعي الذهبي للاتحاد »دولفين للطاقة« ..

وشكر كذلك نادي الامارات ونادي ضباط شرطة رأس الخيمة وقال: كما خطونا بالامس القريب خطوة مهمة في سبيل توسيع قاعدة ممارسة اللعبة بتنظيم بطولة دبي المفتوحة نخطو اليوم خطوة اخرى في نفس المسار ببطولة رأس الخيمة المفتوحة وتأتي البطولة من أجل صناعة الابطال القادرين على تمثيل الدولة في كل المحافل والمناسبات الاقليمية والدولية».

وأكد أنه على ثقة من نجاح البطولة على ضوء الجهود الحثيثة المبذولة ولفت الى تخصيص اليوم الاول من البطولة للمنافسات بدون بدلة غدا الجمعة والمنافسات بالبدلة السبت ونوه الى الاقبال الكبير على المشاركة والتسجيل وتوقع منافسة قوية خاصة بوجود الاسماء المميزة وكشف ان الجمهور سيكون على موعد بالمقابل مع مفاجآت وسحوبات وهدايا.

وثمن يوسف البطران عضو مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي للجوجيتسو جهود الاعلام واعتبر انه شريك للاتحاد وأكد أن نشر اللعبة مرتبط باهتمام الاعلام وتفاعله وذكر ان الاتحاد يقدر دور الاعلام ويرى ان الخطط والبرامج ما كان لها ان تتحول الى واقع لولا تفاعل الاعلام ودوره وأفاد ان اتحاده سيظل حريصا على الشراكة مع الاعلام والعلاقة المميزة معه.

المنافسة بدون بدلة

يشارك 57 لاعبا من الامارات في بطولة رأس الخيمة المفتوحة للجوجيتسو بدون بدلة، تسعة من لاعبي المنتخب وعدد الدول المشاركة 28 وتوزيع اللاعبين حسب الاحزمة، الحزام الابيض 38 والحزام الازرق 38 والحزام البنفسجي 12 والحزام البني 6 والحزام الاسود 13. وتوزيع لاعبي الامارات وفقا للاحزمة، الحزام الابيض 15 لاعبا والحزام الازرق 17 والحزام البنفسجي 2 والحزام البني 2 والحزام الاسود 1.

المنافسة بالبدلة

عدد اللاعبين المواطنين بالبدلة 51، وعدد لاعبي المنتخب الوطني 9 وعدد الدول المشاركة 29 وتوزيع اللاعبين حسب الاحزمة، الحزام الابيض 58 والحزام الازرق 40 والحزام البنفسجي 15 والحزام البني 8، الحزام الاسود 19. وتوزيع اللاعبين الاماراتيين حسب الاحزمة، الحزام الابيض 31 والحزام الازرق 15 والبنفسجي 2 والبني 2 والاسود 1.

دعم واسع

قال يوسف البطران عضو اتحاد الامارات للجوجيتسو ان اتحاد الامارات للجوجيتسو يعمل على دعم الاتحادات الخليجية والتواصل معها وأوضح:

لكن هناك دولا لم تؤسس اتحادات بعد الكويت بها اتحاد والسعودية وقطر بدأتا تتطوران، وأعتقد ان تنظيم بطولة خليجية حاليا يبدو صعبا لان هناك دولاً لا تملك اتحادات ولكن رئيس الاتحاد الاماراتي يدعم الاتحادات الخليجية الموجودة ويشجع على تأسيس اتحادات بصفته رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة.

ايبيك شريك أساسي

أكد أحمد سعيد مدير فريق الجزيرة والمنتخب الاول لكرة القدم الاسبق، وأخصائي أول الرعاية الرياضية في شركة الاستثمارات البترولية الدولية "ايبيك" ان الشركة تدعم كل الرياضات وليس الجوجيتسو وحده وقال: الشركة شريكة لاتحاد الجوجيتسو ودورها الوطني يحتم عليها تشجيع الرياضة ودعمها وتابع:

الرياضة جزء من منظومة الدولة ونحن يجب ان نكون موجودين في الميدان الرياضي والادارة العليا رأت ان اتحاد الجوجيتسو مجتهد وناجح وقررت ان تكون شريكة له في النجاحات..

 وفي تقديم خدمة لشباب الدولة من خلال الرياضة والجوجيتسو تحديدا ولفت الى ان الرياضة في الاخير تحمي الشباب من المخاطر وتشغل وقت الفراغ بما يفيد. وأكد ان رأس الخيمة قادرة على تنظيم البطولة المفتوحة بأفضل صورة، وقال إنهم سعداء بوجودهم في رأس الخيمة متمنيا التوفيق للجميع.

الهاشمي: نسعى إلى انتشار اللعبة وهدفنا 100 ألف ممارس في 2020

رفع عبد المنعم الهاشمي رئيس مجلس ادارة اتحاد الجوجيتسو أسمى آيات الشكر والعرفان إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الداعم الاول للعبة وصاحب الفضل في مشروع الجوجيتسو المدرسي الذي ساهم في نشر اللعبة على نطاق واسع بالمدارس وجعلها تتخطى حاليا الـ40 ألف ممارس وممارسة..

وقال الهاشمي: هدفنا الوصول الى 100 ألف في عام 2020 للمساهمة في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية للحفاظ على مكتسبات الوطن وتحقيق الاضافة على البناء الشامخ الذي وضعه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال الهاشمي ان اللعبة تدخل منطقة جديدة بتنظيم بطولة برأس الخيمة المفتوحة ولفت الى ان تنظيم البطولات يسعد الجميع، المسؤولين عن اللعبة والمتابعين لها، ويؤكد الرغبة في انتشار اللعبة والوصول بها لكل بيت..

واعتبر الهاشمي انه من حق ابناء الوطن ان تتوافر لهم منافسات يكتشفون من خلالها مواهبهم وابان ان التوجه الجغرافي في نشر اللعبة يقابله توسع في نطاق المشاركات الخارجية لاكتساب الخبرات..

ورأى ان المشاركة في بطولة أميركا الوطنية للصغار وللكبار في دورة الالعاب الشاطئية الاسيوية قي بوكيت بتايلاند حققت هدف اكتساب الخبرة، مؤكدا الاستمرار في تنظيم البطولات في مختلف امارات الدولة وسيتم تنظيم بطولة بالشارقة وبهذه المناسبة.

شراكة استراتيجية

ومن جانبه ذكر خادم عبدالله القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية «ايبيك» انهم سعداء بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعهم بالاتحاد الاماراتي للجوجيتسو وبالنجاح اللافت والمتابعة الجماهيرية للعبة وانتشارها في كافة امارات الدولة الامر الذي ينسجم مع اهداف «ايبيك» في خدمة المجتمع والارتقاء بنمط حياة افراده من خلال بناء جيل يتمتع بالصحة والمقدرة على استثمار إمكاناته بالشكل الامثل.

4 لاعبين يمثلون النصر في البطولة

يشارك فريق النصر بعدد 4 لاعبين في بطولة رأس الخيمة للجوجيتسو هم منصور الفلاسي (مشرف الفريق) ووائل النقبي وهادي عمر وسالم الحوسني تحت قيادة المدرب البرازيلي: ألكسندر وتبدأ مشاركة النصر يوم الافتتاح للاعبين منصور الفلاسي وسالم الحوسني فئة الحزام الأبيض، أما وائل النقبي وهادي عمر فئة الحزام الأزرق «بدون بدلة» وفي اليوم الثاني يخوض المنافسات منصور الفلاسي.

وسالم الحوسني فئة الحزام الأبيض أما وائل النقبي وهادي عمر فئة الحزام الأزرق «بالبدلة" واستعد فريق النصر بتمارين يومية بصالة راشد بن حمدان بالنادي تركز على رفع الجانب البدني واللياقة والقوة وأداء بعض الحركات الفنية والتركيز على الجوانب المهارية وعمل نزالات بين اللاعبين لرصد جوانب القوة وتحسين جوانب الضعف.

وأكد منصور الفلاسي ان الهدف من المشاركة تحقيق ميداليات للفريق في مشاركة رسمية ورفد المنتخب باللاعبين المتميزين والاستعداد للاستحقاقات المحلية المقبلة وأهمها بطولة العالم للمحترفين في شهر إبريل 2015 بأبوظبي.

11 نادياً في الدولة

 كشف يوسف البطران عضو اتحاد الجوجيتسو ان هناك 11 ناديا في الدولة تمارس النشاط وافاد ان الاتحاد يقدم الدعم اللوجستي للاندية، وقال: نحن راضون عن انتشار اللعبة ومرتاحون لتزايد اعداد ممارسيها والاتحاد وتنوع الاندية والمراكز بطريقة جغرافية ويتابع الاتحاد سير النشاط وتطور اللاعبين ولابد ان نشير الى ان هذه اللعبة لها اب روحي هو سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان وهو صاحب أول حزام أسود.

 خطط حتى 2020

 وصف يوسف البطران اتحاد الامارات للجوجيتسو بانه اتحاد يعتمد على العلمية المنهجية ويهتم بالخطط والبرامج وقال: الاتحاد يلتزم ببرامجه ويحرص على تنفيذها دائما ..

وتابع: كنا اعلنا عن خططنا في سبتمبر وحتى الان نفذنا كل ما جاء في الخطة ولدينا 11 بطولة في الدولة وفق جدول زمني معروف ومحدد مسبقا ، وزاد: لدينا خطة حتى عام 2020، ونرغب في المشاركة بأولمبياد 2020 ولفت الى ان الخطط والترتيب الجيد اثمر عن انجازات في وقت وجيز.

 

Email