روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم تفاجئ الجميع في خط النهاية

حصة بنت حمدان تتقدم مشاركات سباق زعبيل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فاجأت حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية نائب حاكم دبي الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم المشاركات في سباق زعبيل الأول للسيدات عند خط النهاية معلنة دعمها ومشاركتها الفاعلة في هذا السباق.

وهو الأمر الذي كان له مفعول السحر ودفعات معنوية كبيرة للمشاركات والشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم راعية السباق وحاملة الرقم واحد بين المتسابقات، حيث أسهمت مشاركتها في نجاح السباق وانعكس على نتائج المتسابقات.

حيث كان الفارق ضئيلا بين صاحبة المركز الأول ومن جاءت في المراكز الأخرى في الفئتين، وتوجت موزة العلي مدير عام نادي زعبيل للسيدات وشيماء علي مالك مدير قسم الأنشطة المدرسية بإدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتتويج الفائزات وحلت في المركز الأول لفئة 15 حتى 34 سنة العداءة كويفا دانيال بجدفيانكودا .

وفي المركز الثالث جاءت سايبي جاكوب وفي المركز الرابع فالريا، فيما توجت بالمركز الخامس ليرساون، وفي الفئة الثانية توجت العداءة أن ماري بالمركز الأول ومريم لاموس بالمركز الثاني فيما حلت لطيفة صاروخ في المركز الثالث وجاءت أما فليبس في المركز الرابع ونالت كايتي هساس المركز الخامس.

سباق ناجح

وقالت سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم راعية السباق إن المشاركات فاقت التوقعات قياسا بأنها النسخة الأولى، وخصوصاً المواطنات بجانب الروح التنافسية العالية والجدية التي سادت السباق منذ صافرة البداية إلى خط النهاية في جميع الفئات مما جعل جميع أهداف السباق تتحقق وهو نجاح يعاظم من حجم التحديات التنظيمية للنسخة الثانية من السباق والتي يجب ألا تقل عن نجاحات النسخة الأولى.

وأكدت أن حضور ومشاركة الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم في السباق كان مفاجأة سارة لجميع المتسابقات في خط النهاية ودافعا معنويا حماسيا كبيرا أثمر هذا النجاح المدهش للسباق.

وأشادت بالرعاة والمنظمين وجميع المشاركات على جهودهم في انجاح هذا السباق وتمنت أن تعم ذات الروح والحضور في النسخ المقبلة ومتمنية تضاعف عدد المواطنات المشاركات فيها.

رؤية كريمة

وقالت موزة العلي مدير عام نادي زعبيل للسيدات: إن فكرة تنظيم سباق زعبيل للسيدات تحقيقا لأهداف النادي ومن أهم تلك الأهداف العمل على رفع الوعي لدى سيدات المجتمع حول أهمية ممارسة الرياضة واتباع أسلوب الحياة الصحية، وذلك تحقيقا لرؤية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم في جعل النادي الوجهة الأولى للباحثات عن التميز.

وأضافت: هدف السباق أيضا إلى تعريف النساء عن فتح باب العضوية في نادي زعبيل للسيدات الذي يوفر كافة المرافق الرياضية على مستوى راق، كما يعطي النادي فرصة للنساء من جميع الجنسيات للاشتراك في عضوية النادي بمختلف فئاتها، وزيادة وعيهن بالمرافق المتوفرة في منطقة زعبيل كونها وجهة مفضلة لمحبي اللياقة البدنية وممارسي الرياضة من النساء.

وتوجهت العلي بالشكر والتقدير للشركاء والرعاة في هذا السباق بقولها: سعدنا بالتعاون مع كل من مجلس دبي الرياضي وبلدية دبي وشرطة دبي لإقامة السباق في أجواء رياضية آمنة، كما أشكر إدارة حديقة زعبيل على التسهيلات المقدمة خلال الفترة السابقة لتجهيز وتقديم السباق بصورة مشرفة.

علاقات استراتيجية

وقالت شيماء علي مالك مدير قسم الأنشطة المدرسية بإدارة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي: يسر مجلس دبي الرياضي أن يتعاون مع نادي زعبيل للسيدات في تنظيم هذا السباق الذي يأتي في إطار سعي المجلس إلى تعزيز علاقاته الاستراتيجية مع المؤسسات الرياضية والمجتمعية الحكومية والخاصة، بما يساهم في تحقيق رؤية المجلس في بناء رياضي متميز.

ويأتي أيضا في إطار تعزيز الرياضة النسائية في الإمارة وإدماج المرأة في كل أنواع الرياضات، بهدف نشر ثقافة ممارسة النشاط البدني والرياضي لدى النساء اللاتي يمثلن نصف المجتمع والعضو المؤثر فيه بقوة، كما يأتي الهدف من تنظيم البطولة من أجل تأسيس قاعدة راسخة من السيدات والفتيات لممارسة الرياضة وأنواع النشاط البدني سواء على المستوى التنافسي أو على مستوى الممارسة.

مشيرة إلى أن النجاح الذي حققه السباق يؤكد أن جميع دوائر حكومة دبي تعمل بروح الفريق الواحد، حيث شاركت بلدية دبي وشرطة مع مجلس دبي الرياضي في نجاح الحدث فضلا عن دور خدمات الإسعاف في دبي.

جوائز مالية

قدم نادي زعبيل للسيدات جوائز نقدية للفائزات الأولى والثانية والثالثة، على التوالي: 3000 درهم 2000 درهم 1000 درهم، ولكثرة الإقبال والتسجيل في السباق قدم النادي جائزتين إضافيتين، تقديراً ودعماً للسيدات المهتمات بالرياضة، والجائزتان عبارة عن عضوية تغرودة لليوم الواحد لكل من الفائزة الرابعة والخامسة.

في الفئتين، هذا بجانب الدروع والميداليات للفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، هذا فضلا عن الأجواء الترفيهية وتدريبات اللياقة البدنية على انغام الموسيقى مقدمة من أندية لياقة متخصصة.

تنافس

مشاركة فاقت التوقعات

بلغ عدد المشاركات في النسخة الأولى من سباق زعبيل الأول للسيدات 180 مشاركة وهو عدد فاق التوقعات من قبل اللجنة المنظمة وبمشاركة نخبة من العداءات العالميات تتقدمهن الفرنسية لطيفة صاروخ بطلة الماراثونات والمتخصصة في السباقات الطويلة وصاحبة المشاركة القوية في ماراثون دبي القابضة، فضلاً عن مشاركة واسعة من المواطنات وجميعهن أكملن السباق حتى النهاية.

شركاء

المتطوعات والشرطيات والإسعاف صمام أمان السباق

تضافرت الجهود التنظيمية مع اللجنة العليا المنظمة مع جهود المتطوعات ومتابعة عناصر شرطة دبي النسائية وخدمات الإسعاف في توفير أجواء من الطمأنينة والراحة وسط المتسابقات، حيث كانت بصمة المتطوعات واضحة في تلبية كافة احتياجات المشاركات فضلاً عن جهودهن الإرشادية قبل بداية السباق

وكان لدور الشرطيات في تأمين وإخلاء مسار المضمار من المارة كبير الأثر في نجاح المتسابقات في إكمال الدورات بنجاح بدون عوائق، والإسعاف وفر كافة خدمات الرعاية الطبية وكان جاهزا للتعامل مع أي حالة طارئة في السباق.

Email