نجومنا جاهزون ويتطلعون للمراكز الأولى

طواف الشارقة الدولي الثالث على كورنيش الممزر اليوم

خلال إعطاء إشارة انطلاق النسخة الماضية من طواف الشارقة الدولي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم النسخة الثالثة من طواف الشارقة الدولي للدراجات الذي ينظمه مجلس الشارقة الرياضي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات، والذي يتضمن 4 مراحل مسافتها الإجمالية 672 كم، ويشارك فيه 27 منتخباً وفريقاً محترفاً..

بينهم نجوم منتخبنا الوطني الذين يتطلعون للمنافسة على المراكز الأولى رغم قوة الصراع المنتظر، وهو رقم قياسي لم يسجل من قبل في الطوافات المماثلة ويرجع ذلك إلى النجاح الفني والتنظيمي للنسخ السابقة التي أشاد بها الجميع، ولاسيما الاتحادان الدولي والآسيوي، ومن المنتظر أن يشهد الطواف في نسخته الثالثة منافسة قوية بين نجوم الدراجات في المنتخبات الوطنية والفرق المحترفة التي ستشارك بنجومها كافة للمنافسة على لقب الطواف.

وتنطلق المرحلة الأولى من الطواف التي تقام برعاية هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم على كورنيش الممزر بالشارقة، وتبلغ مسافتها 140 كم على شكل 9 دورات، تبدأ وتنتهي أمام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ويتخللها «إسبرنت» واحد في الكيلو 60.

جوائز ومفاجآت

وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الطواف أكثر من 103ألف درهم ستمنح للفائزين في مختلف المراحل والترتيب النهائي حيث تتضمن لائحة الطواف منح جوائز مادية للفائزين من الأول إلى العشرين وأصحاب قمصان التميز في كل مرحلة، بالإضافة إلى منح جوائز مادية للفائزين بالقمصان الصفراء والخضراء والحمراء والبيضاء في الترتيب النهائي وللفائز بكأس الطواف..

وأعدت اللجنة العليا المنظمة للطواف برئاسة أحمد ناصر الفردان الترتيبات الفنية والتنظيمية كافة التي تكفل نجاح الطواف وخروجه في أزهى صورة، وأنهت جميع اللجان استعدادها لانطلاق الطواف، كما تم إعداد برنامج حافل ومفاجآت للجماهير التي ستحضر انطلاق المرحلة الأولى على كورنيش الممزر والمراحل الأخرى.

منتخبنا جاهز

وأكد نجوم منتخبنا الوطني للدراجات جاهزيتهم من واقع النتائج المتميزة في بطولة الأندية العربية الثامنة بالقاهرة وظهورهم بمستوى متطور أسهم في نجاح فريق نادي النصر في الفوز بلقب البطولة وتحقيق فريق النادي الأهلي المركز الثالث في الترتيب العام..

وأكدوا جاهزية اللاعبين واستعدادهم لمواجهة التحديات والمنافسة المنتظرة من العديد من الفرق المحترفة والمنتخبات المعروفة على لقب طواف الشارقة الدولي الذي يعتبر تجربة جادة لمنتخب الإمارات قبل مشاركته في طواف مجلس التعاون السابع الذي ينطلق من عمان في الخامس من ديسمبر، حيث يسعى منتخب الإمارات للحفاظ على لقب الطواف الخليجي الذي يحمله منذ سنوات.

الاجتماع الفني للطواف

وعقد مساء أمس الاجتماع الفني للطواف اللجنة برئاسة محمد محراب وحضور الحكم العام جون فرانسواه جيروم وحكام الطواف ومندوبي الفرق المشاركة، وتم خلاله إطلاع المشاركين على خطوط سير مراحل الطواف الأربع واللائحة الفنية وسبق الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبين المشاركين.

«نداء» شريك فضي

حرصت مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء» على دعم ورعاية فعالية طواف الشارقة الدولي الثالث كراع فضي للحدث، تماشياً مع خطتها الاستراتيجية في دعم الفعاليات والبطولات المحلية والدولية كافة التي تقام على أرض الدولة، وتزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثالث والأربعين.

وستقوم المؤسسة في إطار الرعاية بتقديم ما يزيد على 60 جهاز اتصال لاسلكي للجنة المنظمة للطواف، وذلك بهدف تسهيل عملية التواصل بين المشاركين كافة في تنظيم الفعالية والموجودين على طول مسار الحدث وفي مختلف المواقع.

Email