مونديال الزوارق في أبوظبي الأسبوع المقبل

شواطئ أبوظبي جاهزة لبطولة العالم - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ينهي النادي آخر استعداداته، من أجل استضافة الجولة الختامية لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى والتي تستضيفها العاصمة أبوظبي يومي الخميس والجمعة المقبلين الرابع والخامس من ديسمبر، ليعود بذلك الحضور المميز والمثير لهذه البطولة، والتي تأتي لكي تكون في قمة بطولات هذه الفئة على المستوى العالمي.

وتشارك زوارق الإمارات وبقوة من خلال المنافسة من خلال حضور زورق أبوظبي رقم5، وزورق الفيكتوري رقم 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، والذي يتصدر الآن المشهد والترتيب العام للبطولة برصيد 69 نقطة. وفي المشهد ما قبل الختامي للإعداد والتحضير فإن النادي قد أنهى التحضيرات اللوجستية من أجل معسكر المنافسة، بالإضافة لقرية المتسابقين والتي ستضم الزوارق وخيام الفرق المشاركة في البطولة، بالإضافة لحضور فرق فئة في1 والتي يتزامن حضورها واستضافتها مع بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى.

لقب مهم

يأمل فريق أبوظبي في أن يحقق من خلال جولة العاصمة أحد أهم ألقابه هذا الموسم، وإحراز المركز الأول في سباق أبوظبي لكي يكون بطلا على الأرض والجمهور، وقد تمكن الزورق رقم5 من تحقيق المركز الثالث في الجولة الماضية في إيطاليا، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المركز الثاني في السباق الثاني للجولة لولا تدخل الحظ العاثر لإبعاده عن السباق.

ومن أجل ذلك يواصل الفريق وبقوة تحضيراته المستمرة من أجل المشاركة في السباق، حيث بدأ سلسلة من التدريبات ستختتم الأحد المقبل وقبل انطلاق المنافسة بأيام، ومن المنتظر أن نشاهد حضورا قويا للزورق الظبياني في هذه الجولة التي تأتي لتكون ختاما لجولات الموسم.

واعتمد قسم السباقات لدى النادي جدول البطولة بحيث تكون انطلاقة منافسات كسر الكيلو لليوم الأول الخميس في تمام العاشرة والنصف صباحا، ثم السباق الرئيسي في تمام الثالثة والنصف ظهرا، ومن خلال يوم الجمعة الختامي تنطلق منافسات كسر الكيلو في تمام الحادية عشرة صباحا، ثم السباق الرئيسي الثاني في تمام الثالثة والنصف ظهراً.

تغيير المسار

بعد زيادة عدد الزوارق ومشاركة فئتين، قررت اللجنة العليا للسباق إقامة مسار المنافسة على جزيرة اللولو، وذلك من أجل أن تستوعب العدد الكبير من الزوارق المشاركة في الفئتين، ومن أجل أن يكون هناك ندية أكبر في السباق بحكم أن الدورات سوف يزيد طولها من خلال الدوران حول الجزيرة. والمعروف أن المسار القديم كان على امتداد كورنيش أبوظبي.

وأكد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي، أن العودة بالسباق ليكون مساره حول الجزيرة هو تحد كبير بحكم أنه يتوجب في هذه الحالة زيادة نقاط الأمان والسلامة حول المسار، ولكن الرميثي أكد أن القدرات التنظيمية لدى النادي تستطيع القيام بكل ما هو مطلوب لا سيما وأن المسار القديم كان في المنطقة نفسها.

المري يعتذر

قدم المتسابق محمد سيف المري اعتذاره عن المشاركة مع زورق فيكتوري 7 في منافسات الجولة الختامية. وتلقى مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم اعتذار المري عن المشاركة عبر اتصال هاتفي، أجراه بطلنا مع سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس الإدارة شرح من خلاله أسباب عدم المشاركة مع الفريق.

Email