كسب النصر في نهائي مثير

الشباب بطلاً لكأس نائب رئيس الدولة للسلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع الشباب اسمه في السجل الذهبي لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة بتحقيقه اللقب للمرة الأولى بفوزه على النصر 68-65 في نهائي مثير أقيم بصالة نادي الوصل مساء أول من أمس، ليتوج بالكأس الغالية والميدالية الذهبية فيما تم تقليد لاعبي النصر بالميداليات الفضية وتسلمت إدارة الأهلي الميداليات البرونزية بعد إحراز الفريق المركز الثالث بفوزه على الشارقة 70-64، وقام بتتويج الفائزين سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر بحضور محمد عبد الله الحاج وعبد اللطيف الفردان نائبي رئيس اتحاد السلة وعبد الله الانصاري أمين السر العام وعدد من أعضاء اتحاد اللعبة.

 

نهائي مثير

وقدم الفريقان مستوى رفيعاً تميز بالندية حتى الثواني الأخيرة حيث ظلت المباراة تتقلب هنا وهناك ولم يتم التعرف على البطل إلا مع الثانية الأخيرة للمباراة وجاء فوز الشباب بفضل تقدمه في النصف الأول للمباراة حيث كسب الربعين الأول والثاني 13-9 و15-11 ليعود لغرفة الملابس متقدماً بفارق 8 نقاط «28-20» ولكن كان للنصر كلمته القوية في الشوط الثاني بعد أن قلص الفارق وتقدم في الربعين الثالث والرابع 16-13 و29-27.

وبدأت الإثارة مع انطلاقة الربع الثالث بعد أن نجح الأميركي دومنيك محترف النصر في قيادة فريقه لتعديل النتيجة 30-30 في أول دقيقتين لهذه الفترة مستفيداً من تسجيل ثلاثيتين على التوالي ثم أضاف اللاعب نفسه ثنائية جعلت النصر يتقدم لأول مرة في المباراة 32-30 وشعر الشباب بخطورة الموقف فعدل النتيجة ثم تقدم من جديد 36-32 ثم وسع الفارق إلى 7 نقاط بفضل ثلاثية طلال مصبح في الوقت المناسب وعاد النصر مرة أخرى ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة «41-42» مع انطلاقة الربع الأخير لتزيد حرارة المباراة واسترد الشباب تقدمه مرة أخرى «49-43» ولكن النصر كان قادراً على التعويض فعدل النتيجة مرة ثانية «50-50» قبل أن يفك جاسم عبد الرضا الارتباط بثلاثية للشباب واستمر الحوار المثير بين الفريقين حتى قبل دقيقتين ليستفيد الشباب من خطأ احتسب على الأميركي دومنيك محترف النصر في وقت كان يتقدم فيه النصر للتعديل واحتج لاعب النصر صالح سلطان على قرار الحكم محمد صالح فتمت معاقبته برميتين للشباب وتأثر النصر ليتأخر بفارق 6 نقاط ولكنه عاد أيضا ليقلص الفارق لنقطتين فقط قبل 15 ثانية من النهاية ثم استفاد الشباب من خطأ تكتيكي فسجل نقطة من رميتين قبل 9 ثوان من النهاية أنهى بها المباراة لصالحه بفارق 3 نقاط فقط.

ووضح من خلال المباراة تألق محترف النصر دومنيك الذي سجل لوحده أكثر من نصف نقاط فريقه في المباراة «36 نقطة» فيما لم يظهر محترف الشباب روبرت بمستواه وتأثر أيضا بارتكابه 4 أخطاء في الربع الثالث قبل أن يخرج من الملعب في الدقائق الأخيرة بالخطأ الخامس وسجل 15 نقطة فقط وكان أفضل مسجل في الشباب حسين علي عمر «21 نقطة». أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من يعقوب غابش ومحمد صالح ومحي الدين خطاب وراقبها حسين البلوشي.

 

 

قيادة الناديين تفرض الروح الرياضية على مسك الختام

 

فرض مشهد رئيسي مجلس إداراتي النصر والشباب، الروح الرياضية العالية بعد نهاية المباراة، حيث نزلا من المنصة لتهنئة لاعبي الفريقين بالمستوى قبل النتيجة، وحرص المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر على لقاء لاعبي الفريق المنافس «الشباب» قبل لاعبيه لتهنئتهم بالإنجاز وفعل سامي القمزي رئيس مجلس إدارة الشباب الشيء نفسه مهنئاً لاعبي النصر وجهازهم الفني لما قدموه في المباراة.

وأكد سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أن تواجدهم في نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة شيء طبيعي، وقال إنهم يشعرون بالتقصير تجاه فريق كرة السلة بسبب الجهود والمسؤوليات التي يقوم بها مجلس الإدارة في كثير من الملفات، ولكنه أشاد بفريق العمل المكلف بإدارة ملف الألعاب في النادي عموماً وفريق كرة السلة واحد من هذه الملفات، وقال إن فوز فريق كرة السلة نتاج للجهود التي تقوم بها لجنة الألعاب بقيادة فارس المطوع.

وعبر عن ثقته في ألعاب الصالة بنادي الشباب لتقديم موسم جيد والعودة لمنصات التتويج برغم الغياب الذي حدث لفريق السلة في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن إدارة النادي لم تفقد الأمل في أن تكون صالة الشباب مصدر الذهب في جميع الألعاب، واصفاً العمل بالجماعي، وأن فريق كرة السلة من لاعبين وجهاز فني بذل مجهوداً كبيراً في المباراة النهائية والمباريات التي سبقتها واستحق الفوز بكأس غالية تحمل اسم صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ووعد القمزي بالتكريم المناسب لإبطال فريقه.

ومن جهته بارك المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، لنادي الشباب فوزه بالكأس الغالية وقال إن الفريقين قدما مباراة ممتعة ومثيرة حتى آخر ثانية ووعد بن غليطة بموسم جيد لكرة السلة من جانب فريقه، مشيراً إلى أن ظهور بطل جديد لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة يسعد «النصراوية» الذين فازوا باللقب من قبل مرتين ووصلوا للنهائي مرتين على التوالي، مؤكداً أن تعدد الأبطال في المسابقات يخدم اللعبة.

أبو الشوارب: مستوى النهائي رسالة لاتحاد اللعبة

 

وصف عبد الرحمن أبو الشوارب عضو مجلس إدارة نادي النصر، رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية، المباراة بالرائعة وأنها تميزت بالندية والفنيات، مشيرا إلى أن مستوى الفريقين في أول نهائي بالموسم خير ردّ لاتحاد كرة السلة فيما تقوم به الأندية من اهتمام لتطوير اللعبة، وقال أبو الشوارب إن الأندية تصرف الملايين وتهتم باللعبة من أجل تطورها.

وأوضح أن الفريقين أثبتا وجود كرة سلة حقيقية في الأندية بينما لا يقدم المنتخب نفس المستوى، وتساءل أبو الشوارب أين المنتخب من هذا التميز الذي تظهره الأندية في عملها؟ وقال إن الاتحاد في وادٍ والأندية في وادٍ آخر، وبارك أبو الشوارب لنادي الشباب بالفوز الغالي واصفاً فريق الشباب بالجيد، مؤكداً سعادته بفوز نادي الشباب وعدم حزنه لخسارة فريقه الذي قدم الكثير في المباراة.

 

فارس المطوع: واجهنا منافساً شرساً

قال فارس المطوع رئيس لجنة الألعاب بنادي الشباب أن فوز فريقه باللقب جاء نتاج عمل دؤوب وإعداد قوي للموسم بعد المعسكر الخارجي الذي أقامه فريق السلة، مشيراً إلى أن الوصول للنهائي والفوز بالكأس الغالية لم يكن سهلاً حيث واجه الشباب الوصل والأهلي وفاز عليهما ثم على النصر في النهائي المثير، مؤكداً أن الفريقين «الشباب والنصر» قدما نهائياً قوياً وأن النصر لم يخسر طوال البطولة حتى وصوله للنهائي وكان نداً شرساً للشباب وقال إن التتويج يثبت قدرة الشباب على المنافسة في كل مسابقات هذا الموسم.

رأي

عبد الحميد إبراهيم: تأثرنا بالأخطاء التحكيمية

علق عبد الحميد إبراهيم مدرب النصر على النتيجة قائلاً إن الأخطاء التحكيمية أثرت في وقت كان فيه التعادل سيد الموقف قبل وقت قليل جداً من النهاية، مشيراً إلى أن لاعبه صالح سلطان لم يكن متوتراً ولا يرتقي احتجاجه لاحتساب خطأ تكتيكي عليه، وقال عبد الحميد إبراهيم «في مثل هذا الوقت الحساس يفترض أن يترك الحكم للفريقين حسم المباراة»، ووصف عبد الحميد المباراة في شوطها الأول بأنها لا ترتقي للنهائي بعد أن اكتفى الفريقان بتسجيل «28-20 نقطة» وهو معدل محدود من النقاط، وأرجع ذلك لبداية الموسم.

وقال إن عودة فريقه القوية في الشوط الثاني رفعت من مستوى المباراة، وأوضح أن محترف فريقه دومنيك برغم تسجيله 36 نقطة، إلا أنه لم يكن في مستواه ولديه الكثير ليقدمه هذا الموسم، وقال إن صالح سلطان لم يكن في مستواه وتأثر بالجهد والتعب الذي بذله في المباريات السابقة خاصة وأنها في وقت متقارب.

خطة

أحمد عمر: نجحنا في التوازن دفاعاً وهجوماً

عبر المصري أحمد عمر مدرب الشباب عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه، مشيرا إلى أن البطولة كانت قوية وفريقه واجه منافسين مرشحين للقب بينهم الأهلي صاحب اللقب السابق الذي ظل يحتكر الفوز 3 مواسم على التوالي، ووصف النهائي بالمثير واعترف عمر بحدوث تراجع لفريقه جعل النتيجة تذهب للنصر في النصف الثاني ولكن تمت معالجة الأخطاء بسرعة ونجح فريقه في الإمساك بزمام المباراة حتى النهاية.

وأرجع عمر التراجع لخروج روبرت من المباراة بسبب الأخطاء الشخصية وبرغم ذلك نجح الفريق في التوازن دفاعياً وهجومياً، وقال إن فريقه خاض 6 مباريات في 10 أيام وكان ذلك مرهقاً كثيراً ولكن تم التغلب على ذلك.

وأهدى مدرب الشباب اللقب والعودة لمنصات التتويج لإدارة النادي لما تبذله من جهد وتقدمه من اهتمام برئاسة سامي القمزي رئيس مجلس الإدارة، ووعد عمر بتمثيل الدولة بشكل مشرف في بطولة دبي الدولية بداية العام الجديد، وأشاد عمر بجميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والجهاز الإداري ولجنة الألعاب في النادي.

تقييم

قاسم محمد: مستوى مميز

عبر الكابتن قاسم محمد مشرف فريق النصر عن سعادته بالمستوى الذي قدمه الفريقان وبارك لنادي الشباب فوزه بالكأس، وأكد أن مستوى الفريقين يعبر عن قوة اللعبة في الأندية وقدرتها لتقديم موسم مميز، ووعد قاسم محمد بمواصلة النصر بذات المستوى، معتبراً المشاركة في بطولة نادي الجزيرة المقبلة إعداداً إضافياً.

Email