ضمن تحضيراته للمونديال

منتخب الكريكيت يواجه نظيره النيوزيلندي في دبي اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه منتخبنا الوطني للكريكيت منتخب نيوزلندا الأول بكامل نجومه في العاشرة من صباح اليوم، بملاعب أكاديمية الكريكيت في مدينة دبي الرياضية، وذلك ضمن مشوار تحضيرات المنتخب الوطني للاشتراك في بطولة العالم للكريكيت، التي تستضيفها كل من استراليا ونيوزيلاندا 2015 .

وتعتبر مباراة اليوم تجربة مفيدة لمنتخب الإمارات للكريكيت، لما يمتلكه المنتخب النيوزيلندي من إمكانات وقدرات ونجوم يمتلكون خبرة كبيرة في مجال رياضة الكريكيت. وكان خالد الزرعوني نائب رئيس اتحاد الإمارات للكريكيت، اعتبر تأهل منتخب الإمارات لبطولة العالم حدثاً رائعاً، مؤكداً أن قيادة سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس اتحاد الإمارات للكريكيت، أسهمت في تطوير اللعبة بالدولة ووصولها إلى المكانة المرجوة.

مكانة عالمية

وذكر أن متابعة سمو الشيخ نهيان بن مبارك لمسيرة المنتخب، وكل تحضيراته الخاصة بالاشتراك في بطولة العالم المقبلة، التي تأهل لها المنتخب الإماراتي بعد غياب، أسهمت في الوصول إلى المكانة العالمية من جديد، متمنياً التوفيق للمنتخب في مشوار تحضيراته للمونديال، وتحقيق المكانة المرجوة خلال كأس العالم، الذي يضم أهم وأكبر المنتخبات على مستوى العام في مجال اللعبة.

وذكر خالد الزرعوني نائب رئيس اتحاد الكريكيت، أن المباراة اليوم أمام منتخب نيوزلندا الأول تأتي في ختام 3 أسابيع من معسكر مكثف من التحضيرات بقيادة مدرب المنتخب عقيب جاويد، ومعاونيه بول كولينغوود وبول فرانكس وكريس ريد.

وأضاف: تمثل مباراة اليوم أمام منتخب نيوزيلندا فرصة كبيرة للوقوف على الاستعدادات الكاملة، قبل ملاقاة منتخب الإمارات لنظيره الأفغاني في مباراة «ون دي انترناشيونال» التي تقام 28 من الشهر الجاري.

تجارب ودية

أما ديفيد إيست المدير التنفيذي لاتحاد الكريكيت فقال: لقد حقق منتخب الإمارات الكثير بتأهله لمونديال الكريكيت 2015، لذا من الضروري بمكان أن نكون على أتم الاستعداد لكل التحديات المقبلة.

وأضاف: لا يمكن الوصول إلى قمة الأداء والجاهزية من خلال التمرينات والمعسكر فقط، بل لا بد من خوض مزيد من التجارب الودية مع منتخبات وفرق تتمتع بالمستوى العالي والخبرة، لتحقيق مزيد من التطور وكسب الخبرة قبل المشاركات الرسمية في كأس العالم. وأضاف: مباراة اليوم تعتبر أيضاً فرصة للكادر الفني المسؤول عن تدريب وتحضير المنتخب، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين قبل خوض المرحلة المقبلة التي تسبق السفر إلى المونديال المقبل.

لياقة اللاعبين

وقال ديفيد إيست: لعبت لياقة اللاعبين ومهاراتهم الرياضية دوراً كبيراً في معسكر الإعداد، حيث ارتفع مستوى المراقبة في هذا المجال بفضل استخدام تقنية «آكتيفو سبورتس» التي تراقب نظام عمل القلب، ما أتاح للفريق الرياضي العلمي الحصول على معلومات دقيقة على مدار الساعة عن كل لاعب، تسهم في تحسين تطوره الرياضي وتمريناته.

كما أكد ويل كتشن المدير العام لأكاديمية «آي سي سي» للكريكيت في دبي أهمية مباراة اليوم، معتبراً المباراة فرصة كبيرة لإظهار حجم الجهود التي بذلت في معسكر الإعداد الأخير، خصوصاً ونحن مقبلون على مباراة «ون دي انترناشيونال» أمام منتخب أفغانستان يوم 28 نوفمبر.

وقال: نحن متحمسون للقاء منتخب نيوزلندا اليوم بملاعب أكاديمية الكريكيت في مدينة دبي الرياضية، لكون منتخب نيوزلندا منتخباً مكوناً من أشهر نجوم اللعبة على مستوى العالم.

Email