ثلاثة لاعبين على قمة الجولة الخامسة

سيدات أذربيجان يتصدرن دولية الشارقة للشطرنج

طاولات السيدات شهدت مفاجآت غير متوقعة - تصوير: محمود الخطيب

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد نهاية الجولة الخامسة لبطولة الشطرنج الدولية لعاصمة الثقافة الإسلامية، تصدر ثلاثة لاعبين قائمة البطولة، وهم الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي، والأستاذان الدوليان الكبيران قادر غوسينوف ونجاة أبوسوف من أذربيجان، يليهم مباشرة وبرصيد أربع نقاط، أربعة لاعبين، وهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن..

والأستاذ الدولي الطاجيكي عيساييف، والأستاذ الدولي سيميتي تولوغون من قرقيزستان، والأستاذ الدولي الإيراني نوروزي. فيما تصدرت نتائج السيدات أربع لاعبات برصيد أربع نقاط لكل منهن، مع نهاية الجولة الخامسة، وهن الأستاذة الدولية نارمين خافوفا، والأستاذة الدولية خيالة عبد الله، والأستاذة الدولية أولفيا فاتلييفا، وجميعهن من أذربيجان، وتزاحمهن بنفس العدد من النقاط الإيرانية دورسا ديرخشاني.

تحدٍ وإثارة

وشهدت البطولة ندية وإثارة، منها فوز الأذربيجاني قادر غوسينوف على لاعبنا سالم عبد الرحمن بصعوبة، وفوز الدولي الكبير الأذربيجاني نجاة أبوسوف على الأستاذ الدولي الجزائري عرب عدلاني، ليرفع رصيده إلى 4.5 نقاط.

وعلى الطاولة الثالثة، كان اللقاء المنتظر بين المصنفين الأول والثاني على البطولة، وهما الأستاذان الدوليان الكبيران الأذربيجاني التاج سفرلي والمصري أحمد عدلي، حيث فاز الأخير في الثواني الأخيرة بكل ثقة.

تفوق سعيد

وتمكن لاعب نادي دبي الأستاذ الاتحادي سعيد إسحق، من إيقاف انتصارات اللاعب العماني سالم المشيخي.

وفي أبرز النتائج أيضاً، فوز الأستاذ الاتحادي سيميتي تولوغن من قرقيزستان، على الدولي العراقي صالح عكار، وفوز الدولي العراقي نمير نور الدين، على الدولي الكويتي بدر الخالدي، وأيضاً فوز الدولي العماني عيسى سليم، على الدولي البحريني إياد ماهر، كما تعادل لاعب المنتخب ولاعب نادي أبوظبي فيصل كشواني مع الدولي كاميس من سلطنة بروناي.

نتائج السيدات

في مبارة تكتيكية خالصة في دفاع الدراغون، قدمت الأستاذة الاتحادية الأذربيجانية فاتاليا اولفييا باللون الأبيض، لوحة تكتيكية رائعة، بفوزها بالمباراة ضد منافستها الأستاذة الدولية الأوزبكية كوربون بوييفا، لتكون الأذربيجانية بذلك قد رفعت رصيدها إلى أربع نقاط، مع نهاية الجولة الخامسة، قاطعة بذلك شوطاً كبيراً للظفر بلقب البطولة.

أما على الطاولة الثانية فكانت المفاجأة الكبيرة، بخسارة سهلة وغير متوقعة للمصنفة الأولى على البطولة، الأستاذة الدولية الكازاخستانية دينار سادواكاسوفا، على يد الموهوبة الأذربيجانية خيالة عبد الله.

نتائج وتحدٍ

أبرز نتائج هذه الجولة أيضاً، فوز الدولية العراقية زينب فياض على حساب الدولية السعودية نجود أحمدي، وكذلك فوز لاعبة المنتخب الوطني الأستاذة الدولية نورا محمد صالح، على الدولية الكويتية سعاد الكندري، كما حققت لاعبة المنتخب الوطني أيضاً سلمى الظفاري فوزها الثاني على حساب الدولية نهاية أحمد من جزر المالديف، كما فازت الدولية فاطمة حج أزهري من سلطنة بروناي، على الدولية الفلسطينية يارا فقيه.

Email