القوارب الشراعية تبحر في شواطئ دبي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد شواطئ دبي في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم تظاهرة رياضية بحرية تراثية، مع انطلاق سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما 2014-2015، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن أجندة وفعاليات الموسم الرياضي البحري الجديد.

وتجمع الجولة المرتقبة في مياه الخليج العربي اليوم 88 قاربا تم قيدها في قائمة القوارب المشاركة قبل إغلاق باب التسجيل مساء يوم الخميس الماضي، ليؤكد هذا العدد مدى الاهتمام والإقبال الكبير الذي تحظى به الرياضات التراثية من قبل فئات المجتمع.

ومن المنتظر أن يشهد السباق تنافسا مثيرا، خاصة وان اللجنة المنظمة عملت على تسهيل مهمة المتسابقين جميعهم من خلال إطلاعهم على كل التفاصيل وإحداثيات خطي البداية والنهاية، ونقطة التجمع الأولى للتحرك إلى مكان البداية في عمق مياه الخليج العربي وحتى خط النهاية قبالة المعلم الحضاري الكبير في دبي فندق برج العرب.

تظاهرة كبيرة

وقال محمد عبدالله حارب الفلاحي المدير التنفيذي بالوكالة ومشرف عام السباق، إن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومن خلال كوادره التنظيمية جاهز تمام لتنظيم وإنجاح التظاهرة الكبيرة التي تشهدها شواطئ دبي اليوم -السبت-.

مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة تتابع وعن كثب كل التقارير الخاصة بحالة البحر من خلال تقارير الأرصاد الجوية وترقب عدد من المواقع المهتمة بحالة البحر وحركة الرياح، مشيرا إلى أن التوقعات تشير إلى أجواء تلائم بشكل كبير طبيعة المنافسة في السباق اليوم.

وأوضح أن اللجنة المنظمة تسعد دائما بالتعاون المثمر مع النواخذة والملاك والبحارة والذي ظهر في أكثر من صورة خلال سباقات الموسم الجديد، وأسهم في النجاح التنظيمي الكبير في السباق الافتتاحي الذي أقيم شهر سبتمبر الماضي مما يشجع على الاستمرار.

منوها إلى أن اللجنة المنظمة ستقوم بالتواصل مسبقا مع المشاركين عبر الرسائل النصية القصيرة لإعلامهم وإخطار هم بكل التفاصيل والتطورات ومنها مكان الانطلاقة والتجمع وإحداثية خط النهاية قبالة فندق برج العرب مؤكدا أن اللجنة المنظمة تتطلع للمزيد من التعاون مع النواخذة والملاك والبحارة من خلال سباق اليوم والسباقات القادمة.

Email