الجولة الثانية من بطولة «آيبيك» غراند سلام للجودو

ظهور أول لنجوم منتخبنا في المنافسات اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد جولة اليوم السبت من تصفيات بطولة آيبيك غراند سلام للجودو (أبوظبي 2014)، أول ظهور للاعبي ولاعبات منتخب الإمارات في البطولة في مختلف الأوزان، وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وينظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ بصالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، والتي تمثل ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو (IJF).

لهذا العام مسكاً للبطولات الأربع الكبرى التي تواصلت في مدن طوكيو وباريس وموسكو وباكو بجانب عاصمة دولة الإمارات مدينة أبوظبي، حيث تتيح نقاط التفوق خلال هذه البطولة للاعبين المتفوقين التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية لعام 2016، بعد ان انحصرت المشاركة في 59 دولة من مختلف القارات.

وتبدأ تصفيات الدور التمهيدي لمختلف الأوزان اعتبارا من الحادية عشرة من صباح اليوم بالصالة الرئيسية، على 3 أبسطة بلاستيكية صممت خصيصا لبطولة الغراند سلام العالمية التي تمثل البطولة الثانية الكبرى بعد بطولة العالم للجودو، وستكون الفترة المسائية خاصة بالنهائيات التي تقام في بساط واحد، بعد خصصت منافسات تلك المرحلة لنهائي تحت 63 كغم وتحت 70 كغم للسيدات، وللرجال لوزن تحت 73 كغم وتحت 81 كغم وسيكون اليوم الختامي للوزن الثقيل مسكا للبطولة.

انطلاق التصفيات

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت صباح أمس الجمعة بحضور محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وذلك قبل انطلاقة البطولة، وشهد المنافسات الصباحية بجانبه ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، والدكتور عمر بن لحة الشحي رئيس لجنة الاستثمار عضو مجلس إدارة الاتحاد..

وتشهد جولة اليوم السبت لقاء لاعبة منتخبنا الوطني الجليلة النعيمي في أولى مشاركاتها في بطولات الجراند سلام العالمية، من خلال مباراتها الأولى في المرحلة الثانية من تصفيات بطولة السيدات لوزن تحت 57 كغم، بطلة البرتغال اللاعبة تليما مونتيرو التي تملك حصيلة وافرة من الألقاب في بطولات الغراند سلام ..

فيما يلعب اللاعب فيكتور مع بطل تركيا حسن فلغو في وزن تحت 73 سنة، ويلتقي لاعبنا مهيلال باللاعب البريطاني هول غاري، اما اللاعب ايفان فستكون مباراته مع بطل تركيا علي أردوغان، ولم يتحدد بشكل نهائي مشاركة اللاعب الأولمبي حميد الدرعي، الذي ابتعد عن التدريبات خلال الأسبوع المنصرم بناء على نصيحة طبيب المنتخب لتأثر بالإصابة في التدريبات الاخيرة، وقد وضعته القرعة أمام اللاعب الاسباني كيوشا، فيما يلعب لاعبنا توما مع البريطاني ليفسي.

موطن المبادرة

عبر راينر سشلير المدير العام لبنك الخليج الأول عن سعادتهم في البنك ان ترعى شركة (أيبيك) تلك البطولة، التي تعد واحدة من البطولات الاربع الكبرى، مما يعزز مثل هذا الحدث الذي يسهم بتطوير فنون الدفاع عن النفس والرياضة الشاملة في أبوظبي.

وقال في كلمته خلال الاجتماع العام نحن سعداء لنكون موطن هذه المبادرة المثيرة التي تسلط الضوء على الثقة التي نالها اتحاد المصارعة والجودو الإماراتي والذي يستضيف تلك البطولة العالمية بمنشآت صالة ارينا بنك الخليج الأول التي افتتحت في فبراير من هذا العام 2014، هي منشأة جديدة للرياضة والترفيه، والأحداث الرياضية والمجتمعية لكافة الشركات والمناسبات الاجتماعية من خلال موقعها المميز في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي والتي شيدت تلبية لحاجة المجتمع في الاعتبار، والتي تسع لعدد كبير من الجمهور.

مركز إعلامي

دشن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ قبل انطلاقة البطولة يرافقه ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والدكتور عمر بن لحة الشحي رئيس لجنة الاستثمار عضو مجلس إدارة الاتحاد بالطابق الثالث بصالة ارينا بنك الخليج الأول حيث تقام البطولة المركز الإعلامي الذي أعد خصيصا للبطولة وفقا لمواصفات الاتحاد الدولي للجودو والذي يسع لأكثر من 50 إعلاميا وتوفرت فيها كافة الخدمات، بعدما دشن قبل وصول الوفود الموقع الرسمي للبطولة.

بهدف التواصل مع وسائل الإعلام المحلية والخارجية والاتحادات الرياضية العالمية للجودو والمنتخبات المختلفة ونجوم اللعبة بجانب تسهيل مهمة المراسلين الرياضيين المرافقين ووكالات الأنباء الذين توافدوا مع منتخبات بلادهم، وقد بدأ موقع الاتحاد الدولي للجودو بنقل مباشر لفعاليات البطولة، إلى جانب أكثر من 100 قناة متخصصة بنقل مباريات البطولة والفعاليات المصاحبة للبطولة.

سحب السيارة

سيتم مساء اليوم خلال منافسات الجولة الثانية من تصفيات بطولة آيبيك غراند سلام للجودو (أبوظبي 2014) المقامة بصالة ارينا بنك الخليج الأول السحب الأول على احدى السيارات الفاخرة التي رصدت خصيصا لعشاق الجودو من اصل سيارتين بعدما تم أمس السحب علي الجوائز النقدية الفورية..

وسيكون السحب الثالث في ختام البطولة يوم غد الأحد بنفس الصالة علي التذاكر المجانية التي يتم توزيعها علي الحضور.. يذكر بان الجوائز النقدية التي رصدت وفقا للائحة الاتحاد الدولي للجودو تبلغ 150 ألف دولار بجانب الميداليات الملونة والهدايا التذكارية.

ظروف

اعتذار 5 دول منها اليمن

اعتذرت 5 دول عن المشاركة في البطولة لظروف خاصة، كما أفاد ممثل الاتحاد الدولي للجودو وهي منتخبات اليمن، إيران، سنغافورة، مدغشقر، وقرغيستان، ليصبح بذلك عدد الدول المشاركة 59 دولة تتمثل في منتخبات الجزائر، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، المغرب، السعودية، بجانب منتخب الإمارات مستضيف البطولة.

كما تشارك ضمن القائمة النهائية منتخبات الأرجنتين، انغولا، أرمينيا، أذربيجان، النمسا، بلاروسيا، بلجيكا، بلغاريا، الكاميرون، كندا، الصين، جمهورية التشيك، الاكوادور، فرنسا، ألمانيا، غانا، بريطانيا، اليونان، غينيا بيساو، المجر، إيرلندا، إيطاليا، كازاخستان، كوسوفو، لاتفيا، لتوانيا، لوكسمبرغ، موريشيوس، مولديفيا، موناكو، منغوليا، منتنغرو، هولندا، كوريا الشمالية، بيرو، بولندا، البرتغال بورتوريكو، رومانيا، روسيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، طاجاكستان، تركيا، أوكرانيا، والولايات المتحدة.

تهنئة

رئيس الاتحاد الدولي يثق في شباب الإمارات

نقل محمد مريجة رئيس الاتحاد الجزائري للجودو مسؤول التعليم والتدريب بالاتحاد الدولي للجودو، تحيات وأمنيات المجري ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو الذي حالت ظروف خاصة دون حضوره حفل الافتتاح، والذي يأمل اللحاق بالحفل الختامي يوم غد الأحد..

وهنأ ممثل الاتحاد الدولي عاصمة دولة الإمارات أبوظبي التي انضمت لركب الدول الكبيرة المتقدمة التي تحتضن واحدة من كبرى بطولات الجودو والتي تزامنت مع احتفال الاتحاد الدولي باليوم العالمي للجودو، وشدد بشكل خاص بميثاق الشرف الذي يعتبر واحدا من القيم الرئيسية للرياضة خلال تلك البطولة التي تضم افضل لاعبي الجودو في العالم.

وعبر مريجة في كلمته أمام الوفود المشاركة في بداية الاجتماع العام السنوي الذي عقد مساء أمس الأول بصالة البطولة باسم رئيس الاتحاد الدولي للجودو عن ثقته في قدرة شباب الإمارات على تقديم بطولة نموذجية بعد النجاحات التنظيمية والفنية الجماهيرية والإعلامية الماضية، مواصلة لجهود الاتحاد الدولي للجودو الذي منح بطولات الإمارات درجات التميز النموذجية.

 

تنظيم مميز

قال كلاديو مدير التنظيم في الاتحاد الدولي للجودو إن عاصمة دولة الإمارات مدينة أبوظبي مؤهلة لاستضافة مونديال العالم للجودو، أسوة بكبرى مدن العالم التي تستضيف كبرى بطولات الاتحاد الدولي للجودو.

وأشار بأن ما شاهده في صالة ارينا بنك الخليج الأول، يؤكد قدرة الإمارات على تنظيم كبرى رياضات الصالات وخاصة الألعاب الفردية القتالية لروعة التصميم الذي شيدت به تلك التحفة المعمارية الرياضية المجتمعية.

Email