اليوم أولى جولات بطولة دبي للقوارب الشراعية

القوارب الشراعية المحلية 22 قدماً تبحر في شاطئ جميرا اليوم البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد شاطئ جميرا بداية من الساعة الثالثة عصر اليوم - الجمعة - تظاهرة بحرية تراثية رياضية كبيرة، بإقامة أولى جولات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية التراثية 22 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن أنشطة وفعاليات الموسم الرياضي البحري 2014 - 2015. وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتنسيق والتعاون مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، كافة التجهيزات لانطلاقة الحدث، والذي يجمع العديد من النواخذة الشباب مع أهل البحر والدارية في السباقات البحرية في تحدٍ فريد وجميل من أجل الفوز بالناموس والتتويج عقب نهاية السباق اليوم.

مشاركة كبيرة

ويتوقع أن يشهد سباق اليوم مشاركة كبيرة من النواخذة والملاك، وإقبالاً ملحوظاً من شريحة الشباب، حيث تعد سباقات هذه الفئة، البوابة التي تفتح الطريق من أجل تعلم مهارات الإبحار الشراعي، والتعرف إلى تراث وماضي الآباء والأجداد، حيث وضع الأساس لهذه الفئة عام 1999، عندما بارك سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، اللبنة الأولى لانطلاقتها..

وأصبحت منذ ذلك الوقت أكثر الفئات قرباً إلى قلوب الشباب والأكاديمية التي خرجت أجيال المستقبل. ودرست اللجنة المنظمة لسباق اليوم كل الظروف المحيطة بحالة البحر، من أجل اختيار المسار المناسب، وتحديد كورس السباق عبر لجنة خاصة رفعت تقريراً إلى المدير التنفيذي بالوكالة، وضمت كلاً من البطل العالمي يوسف بن لاحج وهزيم القمزي، حيث سيقام سباق اليوم في ظروف تناسب طبيعة المنافسة.

Email