سباق «ريجاتا» يفتتح بطولة الإمارات للشراع

من سباقات الريجاتا للشراع البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للقوارب الشراعية، بإقامة سباق أبوظبي للقوارب الشراعية الحديثة «ريجاتا»، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالتعاون مع اتحاد الشراع والتجديف للسباق، في إطار سعيه الدائم والمتواصل للارتقاء بالرياضات البحرية، وتقام المنافسات على كورنيش العاصمة أبوظبي، على دورتين، الأولى تقام هذا المساء..

والثانية تقام في الغد، ويشارك في الجولة الأولى 70 بحاراً من فئات القوارب الشراعية التي تتضمن الأوبتمست والليزر راديال والليزر 4.7 والاستاندرد وقوارب 420 وقوارب الكاتاماران. أما الجهات والأندية المشاركة، فتضم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ونادي تراث الإمارات، ونادي أبوظبي للشراع..

ونادي زوارق شواطئ دبي، ونادي الحمرية الثقافي الرياضي، والكلية البحرية. أما على صعيد برنامج السباق، فينطلق من على كورنيش أبوظبي، مقابل جزيرة اللؤلؤ لثماني جولات، مقسمة على يومين، ويتنافس المتسابقون على حصد أكبر عدد من النقاط، لا سيما أن صاحب الرصيد الأكبر هو من سيتوج بطلاً في نهاية الجولات التي تقام في جميع إمارات الدولة.

قوانين دولية

ويخضع السباق لقوانين الاتحاد الدولي للشراع، ويوجد حكام ومراقبون دوليون لإدارة المنافسات، فضلاً عن إلقاء محاضرات خاصة للمشاركين، بدعوة من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت. ويشرف على الأمن والسلامة جهاز حماية المنشآت بالعاصمة أبوظبي، الذي يوفر كافة متطلبات السلامة وقوارب الإنقاذ.

Email