تونس تتصدر في أول أيام المنافسات

المركز الرابع لشباب الإمارات في «عربية الغولف»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتلت المغرب صدارة فئة تحت 18 سنة للشباب برصيد 146 نقطة، ومسابقة السيدات بمجموع 147 نقطة، بينما تصدرت تونس مسابقة تحت 15 سنة بمجموع 143 نقطة بمنافسات الكروس (المجموع العام)، واحتل منتخبنا الوطني للشباب المركز الرابع برصيد 162 نقطة، والمركز الثامن في فئة تحت 15 سنة بمجموع 205 نقطة..

وذلك في اليوم الأول لمنافسات البطولة العربية الخامسة عشر للشباب والناشئين والسادسة للسيدات التي انطلقت أول من أمس بملاعب نادي بالم هيلز بمدينة السادس من أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة، وجاءت نتائج منتخبنا في اليوم الأول طبيعية لكون معظم لاعبينا يشاركون للمرة الأولى بمثل هذه التجمعات العربية لقواعد اللعبة وبالتحديد فئة تحت 15 سنة على مستوى الفرق، والسيدات التي شاركت بها الدكتورة رباب الحاج على المستوى الفردي.

اليوم الختامي

ويسدل الستار اليوم على منافسات البطولة، التي تشهد المشاركة الأكبر من نجوم اللعبة الواعدين على مستوى الوطن العربي حيث يوجد فيها أكثر من 85 لاعبا ولاعبة من 9 دول عربية، وتحظى البطولة برعاية خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية. وتنطلق منافسات اليوم الثالث والختامي للبطولة عند الثامنة والنصف من صباح اليوم..

باللاعبين الأقل ترتيباً بختام منافسات اليوم الثاني الذي أقيمت مبارياته أمس، وهكذا سيخوض اللاعبون المتصدرون لأول يومين من البطولة المنافسات النهائية ليشكلوا مسك الختام في المساء، وقد أعدت اللجنة المنظمة والاتحاد العربي برنامجاً شيقاً للاحتفال بختام البطولة وتم دعوة كبار المسؤولين والقائمين على اللعبة لحضور حفل الختام وتتويج الفائزين على المستويين الفرقي والفردي.

ترتيب الفرق

وحافظ المنتخب المغربي على موقع الصدارة الذي يحتله مع ختام منافسات اليوم الأول للبطولة بفئة تحت 18 سنة برصيد 145 نقطة، ويحل ثانياً المنتخب التونسي برصيد 159 نقطة، والمنتخب المصري صاحب الأرض ثالثاً برصيد 161 نقطة، ويحل منتخبنا رابعاً برصيد 163 نقطة..

والبحرين خامساً برصيد 167 نقطة، وقطر سادساً برصيد 181 نقطة والكويت سابعاً برصيد 187 نقطة في منافسات الكروس (المجموع) العام. وفي منافسات النت (الصافي)، سيطر كذلك المنتخب المغربي على الصدارة برصيد 140 نقطة، وجاءت البحرين ثانية برصيد 145 نقطة ومصر ثالثة 148 نقطة، تونس رابعة برصيد 152 نقطة، والإمارات خامسة برصيد 158 نقطة والكويت سادسة برصيد 159 نقطة وقطر سابعة برصيد 164 نقطة.

تونس أول 15 سنة

وفي بطولة الفرق تحت 15 سنة بمنافسات الكروس ( المجموع العام) غرد المنتخب التونسي بعيداً عن باقي الفرق بعد ان جمع 143 نقطة، وبفارق 17 نقطة عن نظيرة المنتخب المغربي الذي جمع 160 نقطة، وحل في المركز الثالث المنتخب المصري بمجموع 162 نقطة، والمركز الرابع من نصيب السعودية بمجموع 167 نقطة والكويت خامساً بمجموع 173 نقطة وعمان سادساً 179 نقطة وقطر سابعاً 180 نقطة والإمارات ثامناً 205 نقاط.

ولم يختلف الترتيب العام بنفس الفئة ولكن بمنافسات (النت) التي حافظ خلالها المنتخب التونسي على الصدارة ثم المغرب ومصر والسعودية وقطر والكويت وعمان والإمارات ثامناً.

شهادة مجروحة

وثمن ابراهيم راتب عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري للغولف المشاركة الكبيرة من اللاعبين واللاعبات بهذه البطولة التي اعتبرها عرسا جمع بين قيادة اللعبة ومسؤوليها على المستوى العربي مع أبنائهم وباتهم على ارض الكنانة التي تمثل بلد الجميع، وحول مدى النجاح الذي شهدته البطولة في يومها الأول..

وقال: شهادتي مجروحة لكوني احد القائمين بل المنظمين لهذا الحدث على مستوى الاتحاد المصري، وكذلك لكوني عضواً في مجلس ادارة الاتحاد العربي والمكتب التنفيذي للغولف، ولكن ما أسعدني وإخواني رئيس وأعضاء الاتحاد المصري.

وما سمعته من إخواني القائمين على هذه الرياضة من مدح وشهادات نعتز بها، ونؤكد حرصنا على الدوام لتوفير جميع سبل النجاح لأي حدث رياضي بمضامير الغولف في وطننا العربي، وهذا بالتأكيد يعكسه حرصنا على الدوام بالسعي للوصول باللعبة لأعلى درجات التفوق، ونشكر ونقدر جميع المشاركين في البطولة، متمنياً أن يقضوا أوقاتاً سعيدة في بلدهم الثاني.

احتفال بالوفود

أقامت اللجنة المنظمة العليا للبطولة مساء أول من امس حفل كبير على شرف الاتحاد العربي للغولف والوفود المشاركة جرى في أجواء جميلة تنم عن الأسرة الواحدة في عالم اللعبة، وتم خلاله تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الاتحاد المصري للغولف التي قدمها دينامو البطولة ابراهيم راتب وسهام عمر لجميع الوفود المشاركة..

وبنفس تبادل رؤساء الوفود الدروع، بحضور عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي وعبد العزيز الملا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وخالد الشامسي رئيس وفد الإمارات، والقطري محمد فيصل النعيمي وباقي رؤساء الوفود، وتم دعوة الجميع لحفل العشاء على شرف ضيوف ارض الكنانة.

تفوق سيدات المغرب

لم تجد سيدات المغرب صعوبة في انتزاع صدارة بطولة السيدات بمنافسات الكروس (المجموع العام) بعد أن جمعن 147 نقطة، وحلت سيدات تونس بالمركز الثاني بمجموع 154 نقطة، ومصر ثالثاً بمجموع 168 نقطة ثم الكويت رابعاً بمجموع 178 نقطة. وأكدت المغرب تصدرها بنفس البطولة على مستوى منافسات النت (الصافي) وحلت مصر ثانية ثم سيدات تونس ثالثة، وبالمركز الرابع سيدات الكويت.

Email