المنافسات تنطلق غداً ومنتخبنا جاهز للتحدي العالمي

قرعة بطولة «آيبيك» غراند سلام للجودو اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تجرى بعد ظهر اليوم بصالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي قرعة بطولة (آيبيك) غراند سلام للجودو (أبوظبي 2014) التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتستمر حتى 2 نوفمبر المقبل بمشاركة 66 دولة.

وفي كلمة بموقع الاتحاد الدولي للجودو رحب محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج بضيوف الإمارات، متمنيا لجميع الأشقاء والأصدقاء طيب الإقامة في بلدهم الثاني، آملاً أن تحقق البطولة الأولى على مستوى بطولات الغراند سلام النجاح المنشود ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة وثقة الاتحاد الدولي للجودو وجمعيته العمومية التي منحت ثقتها للإمارات لتنظيم أول بطولة علي مستوى الغراند سلام.

تبدأ مراسم الاجتماع الفني بعد ظهر اليوم بحضور الكويتي العميد ركن طيار عبيد زايد العنزي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي، بجانب بارتا مدير التنظيم بالاتحاد الدولي للجودو وباركوس مدير التحكيم بالاتحاد الدولي ومحمد مريجة رئيس الاتحاد الجزائري للجودو مدير التعليم بالاتحاد الدولي، بالإضافة لجميع الحكام المشاركين من الجنسين ومدربي وإداريي المنتخبات المشاركة.. وتبدأ مراسم القرعة بكلمة ترحيب من اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج ثم مناقشة الأمور الفنية والمستجدات على لائحة البطولة والتعليمات العامة وعرض جدول النشاط خلال فعاليات البطولة، والت

ي يتم تنفيذها بدقة وفقا للجدول الزمني، بجانب آخر الأمور الفنية التحكيمية ثم بدء قرعة البطولة وفقا لآخر التصنيفات الدولية للرجال والسيدات كل على حدة حسب الأوزان التي يتم تحديدها قبل مراسم القرعة.

عقد الفرق يكتمل اليوم

هذا ويكتمل عقد الوفود المشاركة صباح اليوم وفقا لبرنامج وصول الوفود المشاركة الشقيقة والصديقة التي انتظمت بمقر إقامتها بفندق ريتز كارلتون أبوظبي وفندق سنترو كابيتال سنتر في أبوظبي، حيث كان في استقبالها ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو مدير البطولة ولجنة العلاقات العامة وكوكبة من المتطوعين بعد ان ظلت اللجنة تعمل على مدار الساعة ..

وهي تستقبل المنتخبات المشاركة عبر مختلف مطارات ومنافذ الدولة، وقد كان في مقدمة الوفود المشاركة التي وصلت البلاد أمس الأول أعضاء اللجنة التنظيمية بالاتحاد الدولي للجودو بجانب منتخبات الجزائر، رومانيا، فرنسا، بولندا، ايرلندا ونيجيريا.

لجنة المنشطات

تبدأ لجنة كشف المنشطات التي تضم أعضاء لجنة الإمارات لمكافحة المنشطات واللجنة الخاصة التابعة للاتحاد الدولي للجودو عملها مع انطلاقة منافسات البطولة صباح يوم غد الجمعة بصالة ارينا بنك الخليج الأول مقر إقامتها البطولة، حيث يتم فحص المنشطات لعينات عشوائية من اللاعبين وفقاً للائحة، كما يسبق المنافسات عملية وزن اللاعبين المشاركين في البطولة حسب تصنيفاتهم علي ضوء قرعة البطولة..

وقد تم تجهيز قاعة خاصة في فندق البطولة الرسمي وإعداد جميع المعدات والأجهزة اللازمة لتسهيل إجراءات الوزن خاصة مع مشاركة عدد كبير من اللاعبين في البطولة التي تعتبر البطولة الثانية بعد بطولة العالم للجودو، وقد استعدت اللجنة المساعدة المرافقة للمنتخبات المشاركة عملها للتعريف بأماكن التدريب والفحص والمباريات وإحماء المنتخبات حرصا على الجدول الزمني للبطولة.

منتخبنا جاهز

ثمن مدرب منتخبنا الوطني المالديفي فازيلي كلتا متابعة واهتمام محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج باستعدادات منتخب الإمارات للبطولة العالمية، مؤكدا بأن اجتماعه باللاعبين ومخاطبتهم ترك أثرا طيبا في النفوس تطلعا لانطلاقة البطولة وتحقيق طموحات الرياضة الإماراتية والجودو على وجه الخصوص، استثمارا لذلك الاهتمام والرعاية التي وجدها المنتخب الذي استعد جيدا للتحدي المقبل.

وأضاف، لقد أكمل المنتخب تدريباته بشكل جيد بقيادة اللاعب فيكتور المصنف الاول على مستوى العالم في وزن 73 كغم برصيد 1673 نقطة والذي يمثل إنجازا للجودو الإماراتي مقارنة بخبرات منتخبات عريقة على مستوى العالم، كما استعد جميع اللاعبين واللاعبة الصاعدة الجليلة النعيمي بالرغم من حداثة مشاركتها، إلا أن رغبتها وحماستها أكسبها مساحة زمنية أكبر من عمرها استثمارا لرعاية واهتمام رئيس الاتحاد، حيث يعدها الاتحاد لمشاركات قادمة.

إشادة دولية بجهود اتحاد الإمارات

أشاد المجري موريس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو بالإعداد الجيد للبطولة والذي سيسهم في تقديم رياضة الجودو للعالم بصورة رائعة تدل على فعالية اتحاد الإمارات للجودو واحترافية العمل في مختلف لجانه، وقال إن ما يقدمه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد محل تقدير من أسرة الجودو في العالم، وإن استضافة أبوظبي عدداً كبيراً من بطولات الجودو يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات للرياضة بشكل عام ولرياضات الفنون القتالية بشكل خاص..

وأضاف أن الإعلام الرياضي العالمي ينقل لنا الإبهار الذي تقدمه العاصمة الإماراتية في إدارة الأحداث الرياضية الكبرى حتى أصبحت أبوظبي المدينة المفضلة للرياضيين، والمشاركة في البطولات التي تستضيفها أصبحت حلماً للأبطال العالميين وينتظرون تحقيقه بفارغ الصبر.

وأكد فايزر أن بطولة الجراند سلام للجودو تمثل امتدادا للنجاحات التي تحققت في بطولة الجائزة الكبرى للعام المنصرم، والتي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي عده مرات، حيث يتوقع لها أن تكون الأفضل كما حدث في البطولات الماضية، نظراً لما نلمسه من جهود كبيرة يبذلها الاتحاد الإماراتي ولجانه ومعاونوه.

Email