منصور بن زايد يتبرع بمليون درهم لمرضى سرطان الأطفال

مبادرة خيرية لماراثون زايد في القاهرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الدعم والمساندة للأهداف السامية لماراثون زايد الخيري في القاهرة، وذلك بتبرع سموه بمبلغ مليون درهم لصالح المصابين بأمراض سرطان الأطفال وهم الفئة المستهدفة للماراثون، والذين يبلغ عددهم 8000 مريض حالياً.

ويقام الماراثون بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في محطته الثالثة بالقاهرة في الـ 5 من ديسمبر المقبل، تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ 43، والذي يعود ريعه لصالح مرضى سرطان الأطفال بالقاهرة «57357».

وينظم الحدث اللجنة المنظمة العليا برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة بالقاهرة ووزارة الشباب والرياضة المصرية وإدارة مستشفى سرطان الأطفال في جمهورية مصر العربية.

دعم اللامحدود

ويأتي تبرع سموه ليؤكد الاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي يوليه قادة وشيوخ الإمارات للمبادرات الخيرية والإنسانية التي تنبثق من أرض الإمارات أرض العطاء والنماء التي مدت يد العون والمساعدة للمتضررين، ووقفت إلى جانب المحتاجين في الشدائد والمآسي وقدمت كل أنواع الدعم والحلول لمختلف القضايا والصعوبات التي تعترض أبناء الوطن العربي والعالم، امتدادا لنهج مؤسس دولة الاتحاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وانطلاقا من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يولي اهتماما كبيرا لإعلاء رسالة الإمارات الخيرية بديمومة العطاءات والمبادرات تجاه الفئات المحتاجة من مختلف دول العالم.

في ظل الدعم المتواصل والتوجيهات السامية للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يوجه باستمرار إطلاق المبادرات الخيرية على هامش الفعاليات الرياضية لتحقيق السلام والوئام بما يتوافق مع المبادئ الرياضية.

وسبق لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الامارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن قدمت دعماً للماراثون بقيمة مليوني دولار، والتي تذهب مباشرة لمصلحة المصابين بسرطان الأطفال، الى جانب تبرع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجهاز حديث ينتج المادة المشعة، وأسهمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية بتزويده بأحدث المعدات.

نهج مستمر

من جهته قال الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في القاهرة: نثمن ونقدم أسمى آيات الشكر والتقدير لتبرع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للمصابين بسرطان الأطفال وهي الفئة التي يستهدفها الماراثون، مضيفا ان هذا التبرع ليس بغريب ولا بجديد على سموه الذي عودنا دائما على دعم المبادرات الخيرية والإسهامات الفاعلة وتكريس مبادئ العطاء ومساعدة الآخرين عبر الفعاليات الرياضية المتواصلة، مؤكدا ان دعم سموه دلالة واضحة على نهج الخير والسلام والعطاء الذي يقتفيه قادة وشيوخ الإمارات منذ التأسيس وحتى الآن، ودورهم الرائد في الوقوف الى جانب المتضررين ودعمهم لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم في المجتمع.

وأوضح الكعبي ان اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في القاهرة وهي المحطة الثالثة لهذا الحدث الخيري، تثمن الدعم المتواصل من قيادات الإمارات لمصلحة الهدف الخيري الذي يقام من أجله، مشيدا بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمر الذي يؤكد على التلاحم الكبير من القيادة ومبادرات العطاء وإسهامات الخير.

بصمات النجاح

وأشار الكعبي الى أن اللجنة المنظمة تواصل العمل بالتنظيم والتنسيق والمتابعة عن طريق اللجان العاملة وبسواعد الكوادر الوطنية لتحقيق بصمات النجاح للتجربة الأولى للماراثون الذي يحمل اسما غاليا على قلوب جميع أبناء الإمارات والعرب المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي ارتبط اسمه بالخير والإخلاص وحب المساعدة ومساندة جميع المحتاجين والمتضررين، لافتا الى ان الماراثون استطاع بمحطته الأولى في نيويورك وبعد مرور عشرة أعوام ان يقدم رسالة الخير من الإمارات للمصابين بأمراض الكلى.

ورسخ تجربته الناجحة في أبوظبي لمصلحة المصابين بأمراض الكلى أيضا في مستشفيات الإمارات، وها هو ينطلق ليحط رحاله في محطته الثالثة في العاصمة المصرية القاهرة برسالة مساعدة المصابين بسرطان الأطفال وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، بغايات الشفاء من المرض وإسعاد ذويهم وأهلهم، منوها على ان رسالة الماراثون غرس بسمة على محيا المصابين بسرطان الأطفال.

وتعزيز العلاقات الناجحة بين الإمارات وجمهورية مصر العربية في مختلف الجوانب والمشاركة لمساعدة هذه الفئة المهمة ، مؤكدا ان الماراثون سيشهد فعاليات وطنية إماراتية ومصرية مصاحبة للتعبير عن رسالة الحب والوئام والسلام والتعايش بين الجميع عن طريق الرياضة ومبادئها السامية.

تبرع

قال الفريق ركن " م " محمد هلال الكعبي ، بأن اللجنة المنظمة تتطلع لدعم إضافي من أصحاب الخير والعطاء للمساهمة الفاعلة في علاج 8000 من المصابين بسرطان الأطفال .

 

و قد تم اعتماد الحساب التالي من قبل إدارة المستشفى لاستقبال التبرعات لدعم مرضى سرطان الأطفال :

Bank Name: National Bank of Abu Dhabi-Arabian Gulf Road

IBAN NO:AE640350000006205029806

Beneficiary Name:UAE ZAYED MARATHON FOR CHILDREN CANCER IN CAIRO 57357

Account number:6205029806

Email