خلال أسبوع من إطلاق النظام الإلكتروني

تسجيل 500 متسابق في بطولة ند الشبا للرماية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت اللجنة المنظمة لبطولة ند الشبا الصحراوية للرماية، في نسختها الثانية، التسجيل الإلكتروني للمشاركة في منافسات البطولة التي سيتم تنظيمها فبراير المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأعلن الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اللجنة المنظمة، وصول عدد المسجلين إلى 500 رامٍ ورامية من مختلف دول العالم، خلال أقل من أسبوع من فتح باب التسجيل الإلكتروني، مؤكداً أن باب التسجيل سيبقى مفتوحاً حتى اكتمال العدد المطلوب في البطولة التي ولدت كبيرة.

وبات لقبها حلماً يراود أفضل الرماة الإماراتيين والعرب والعالميين، وقال: «بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات السديدة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي، حققت البطولة انطلاقة قوية، وأثبت شباب الوطن المبدعون الذين شاركوا في تنظيم النسخة الأولى كفاءة عالية.

وحرصاً على تنظيم بطولة مميزة تليق برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، واسم ند الشبا الذي يعني الكثير، وهو الأمر الذي شجعنا على الاستعداد مبكراً للبطولة، وحفزنا إلى ابتكار طرائق جديدة ستسهم في تقليل مساحة ميدان الرمي وزمن الرمي، واستيعاب عدد أكبر من الرماة في الفترة الزمنية نفسها للبطولة، وهي 6 أيام، من بينها 4 أيام مخصصة للمنافسات وتحديد الفائزين».

إعادة تخطيط

وأضاف: «قمت بإعادة تخطيط توزيع محطات الرماية، بهدف تقليل المسافة بينها، وتقريب الرماة من المشاهدين، وقامت اللجنة الفنية باعتماد المقترحات الجديدة ، وبعد أن كانت محطات الرمي في النسخة الأولى موزعة على مسافة 1500 متر.

فإن المحطات في النسخة المقبلة ستكون موزعة على مسافة تراوح بين 600 و700 متر فقط، وهو الأمر الذي سيقلل المسافة التي يقطعها الرماة للتنقل بين محطات الرمي، كما يجعل الرماة قريبين من نظر الجمهور الذي سيتفاعل معهم بشكل أكبر، ويسهم التخطيط الجديد للموقع في نقل صورة أجمل من خلال شاشات التلفزيون لدول العالم».

توفير الوقت

وأضاف: «التخطيط الجديد سيوفر المزيد من الوقت ، ويتيح للرامي الانتهاء من رماية 50 طبقاً خلال 45 دقيقة فقط، ما يعني أنه سيكون هنالك المزيد من الوقت للرماة لزيارة المدينة، ، وتكوين شراكات مع أقرانهم في الدولة ومن مختلف دول العالم، لكون معظمهم من رجال الأعمال».

وأكد رئيس اللجنة المنظمة الاستعانة ببعض أفراد الفريق الذي عمل بالنسخة الأولى وعدد من المختصين من الدول المميزة في الرماية، وفي مقدمتها إيطاليا، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وسيتم تنظيم برامج للتعريف برياضة الرماية وبالبطولة .

فوائد

أكد أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم أن تنظيم البطولة يحقق العديد من الفوائد للرماة ولمدينة دبي، لأن مشاركة 1000 رامٍ تعني حضور ما يقارب 3000 زائر إلى دبي من مختلف دول العالم، يحضرون برفقة عائلاتهم، وهو أمر يدعم السياحة الرياضية في دبي.

Email