طموح بمشاركة مليون شخص في الحدث

ماراثون رسالة الوفاء للقائد ينطلق من بدع زايد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لماراثون رسالة الوفاء للقائد، والذي يقام سنوياً برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عن انطلاق النسخة الرابعة للحدث الأول التتابعي التشريفي العالمي، من مدينة بدع زايد من ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية يوم 29 نوفمبر المقبل، وسيكون المسار في اتجاه مدينة العين التي شهدت انطلاقة النسخة الماضية.

ومنها إلى إمارة الفجيرة، ومنها يركض حملة الرسالة، صوب باقي إمارات الدولة، مروراً برأس الخيمة، فأم القيوين، ثم عجمان، فالشارقة، ومنها إلى دبي، على أن يصل العداؤون إلى ديوان شؤون الرئاسة في العاصمة أبوظبي في اليوم الوطني للدولة الموافق 2 ديسمبر، لتكون مسافة الرسالة نحو ألف كيلومتر، في زمن يتوقع أن يتراوح ما بين 66 إلى 72 ساعة دون توقف.

جاء الإعلان عن مسار الماراثون من خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم بنادي ضباط الشرطة بدبي، بحضور صالح محمد حسن رئيس اللجنة المنظمة للماراثون التتابعي التشريفي الأول بالعالم، والعقيد حميد الأنصاري مدير إدارة الشؤون الرياضية في الإدارة العامة لخدمة المجتمع في القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلاً للقيادة العامة لشرطة دبي، والرائد الخبير حمزة الميل، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للحدث، وأعلن من خلاله رئيس اللجنة المنظمة، عن أن الحدث سيشهد العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عن بعضها لاحقاً.

العالمية

أكد صالح محمد حسن، في بداية المؤتمر، أن النسخة الماضية وصلت للعالمية، وحصلت على شهادة موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، وتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لدعم سموه القوي لفكرة الماراثون منذ أن أطلقها صالح، وقال: «كل أشكال الدعم الذي يوليه سموه للماراثون، قاد إلى كل النجاحات المتحققة، وأن سموه يوجه بضرورة استمرار هذا الحدث التشريفي والتاريخي، ليكون واجهة مهمة ضمن احتفالات الدولة بالعيد الوطني».

أعلن صالح عن الاتفاق على التوأمة بين ماراثون رسالة الوفاء للقائد، وبين ماراثون نيويورك الخيري، لأن الحدثين يقامان تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد، وقدم شكره للفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، لتوجيهاته المثمرة التي قادت لنجاح النسخ الماضية.

كما أعلن عن سعي اللجنة المنظمة لأن يشارك في الحدث أكبر عدد ممكن، مشيراً إلى أن هناك محاولة لأن يسهم أكثر من مليون شخص في حمل رسالة الوفاء، من مواطنين ووافدين ومقيمين في الإمارات، ما بين حامل للرسالة ومشارك في الجري.

وصف صالح ذلك بالطموح المشروع، وأكد أن لجنته تعمل باجتهاد عالٍ لاستيعاب الأعداد الغفيرة الراغبة بالمشاركة الرمزية بحمل رسالة الوفاء للقائد، والركض بها ولو لأمتار بسيطة، لأنه حدث سامٍ ونبيل في معانيه، ويحمل الكثير من القيم والأهداف، فضلاً عن 100 عداء محترف من 60 دولة، وسيكون من بينهم عداؤون مواطنون يشاركون بحمل الرسالة.

وتابع قائلاً: «مجموعة غينيس للأرقام القياسية، ستواكب الحدث لتسجيل رقم جديد يتعلق بالمسافة التي يجريها المشاركون، والتي تصل لأكثر من ألف كيلومتر دون توقف، وأشكر شرطة دبي، وكافة قيادات الشرطة بمختلف إمارات الدولة، ووزارة الداخلية، لدورهم الهام في دعم ماراثون رسالة الوفاء للقائد، وتأمينهم لخط سير الرسالة».

5 آلاف

بدوره، توجه العقيد حميد الأنصاري، بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد راعى الحدث، وإلى رئيس اللجنة المنظمة للحدث، وللجنة المنظمة وللإعلام، نيابة عن القائد العام لشرطة دبي، واللواء محمد سعيد المري، الذي حالت ظروفه الصحية دون وجوده بالمؤتمر، وكشف بدوره عن رغبة كبيرة لدى رجال شرطة دبي، للمشاركة بحمل الرسالة.

متمنياً أن يصل عدد المشاركين إلى 5 آلاف شخص مشارك من منتسبي شرطة دبي ومن مختلف الرتب العسكرية، وأكد أن شرطة دبي كعادتها ستعمل بالتنسيق مع اللجنة المنظمة على تأمين سير الماراثون، وتوفير كل الأمان للمشاركين به.

من جهتها، أكدت فاطمة أحمد رئيس قسم الوعي الرياضي في إدارة الشؤون الرياضية، أن دور جهتها لن يقتصر على المشاركة بالجري فقط، بقدر الرغبة بالمساهمة بمشاركة نوعية من خلال عدد من الإجراءات الإعلامية والتثقيفية، وأن المشاركة ستكون بحضور بارز من قبل برنامج محمد بن راشد آل مكتوم للياقة البدنية، والذي يواصل حضوره القوي من النسخة الأولى وحتى الآن.

قميص الماراثون

تم الكشف عن القميص الرسمي الذي سيرتديه المشاركون في ماراثون رسالة الوفاء للقائد، قام صالح محمد حسن في ختام المؤتمر، بإهداء قميص الماراثون، إلى اللواء محمد سعيد المري، وتسلمها بالنيابة عنه العقيد الأنصاري.

Email