بن ثعلوب يدشن موقع بطولة «آيبيك» للجودو

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ الموقع الرسمي لبطولة «آيبيك» غراند سلام للجودو «أبوظبي 2014» التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، بصالة أرينا بنك الخليج الأول في مدينة زايد الرياضية خلال الفترة من 30أكتوبر الحالي وحتى الثاني من نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بمشاركة 66 دولة من كافة القارات من بينهم 10 منتخبات عربية يتقدمهم منتخب الإمارات.

وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة في افتتاحيته لموقع البطولة بأن الموقع يمثل حلقة تواصل مع وسائل الإعلام المحلية والخارجية والاتحادات الرياضية والمنتخبات المختلفة ونجوم اللعبة كما يقوم الموقع بتسهيل مهمة المراسلين الرياضيين المرافقين لمنتخبات بلادهم للمشاركة في البطولة وفي مقدمتهم وفود اليابان والصين وروسيا.

وأضاف عقب تدشين الموقع بحضور ناصر التميمي الأمين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو مدير البطولة والدكتور عمر بن لحة الشحي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الاستثمار بالاتحاد بأن موقع الاتحاد الدولي للجودو سيقوم بنقل مباشر لفعاليات البطولة بجانب أكثر من 100 موقع وقناة متخصصة بنقل مباريات البطولة والفعاليات المصاحبة للبطولة مما يسهم في نقل صورة رائعة عن دولة الإمارات وبنيتها التحتية في مختلف المجالات الرياضية والسياحية والثقافية والتراثية.

المنتخب ينقل تدريباته

ومن جانبه أوضح ناصر التميمي مدير البطولة أن تدريبات المنتخب الوطني للجودو ستنتقل اعتباراً من يوم غد الاثنين لصالة أرينا بنك الخليج الأول في مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، حيث تقام فعاليات البطولة التي تشتمل على 7 منافسات على مستوى الرجال ومثلها للسيدات.

مشيراً إلى أن بطولة أبوظبي المقبلة ستكتسب أهمية تنافسية، حيث تمثل فرصة رائعة لأبطال العالم للاستعداد في أولمبياد 2016 الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

يذكر بأن قائمة منتخبنا خلال منافسات بطولة «آيبيك» غراند سلام للجودو «أبوظبي 2014»المقبلة ستضم 5 لاعبين ولاعبة، هم اللاعب الأولمبي حميد الدرعي الذي يشارك في منافسات وزن 73 كجم، وسمير فيكتور في نفس الوزن والذي يعد من اللاعبين المصنفين الأوائل على مستوى العالم، وتومان في وزن 81 كجم وميشا في وزن 81 كجم أيضاً.

ويخوض اللاعب إيفان تحدي وزن تحت 100 كجم الذي يضم العديد من مشاهير العالم، أما لاعبة الإمارات جليلة النعيمي فتشارك لأول مرة في وزن 53 كجم، وخصصت لجنة المنتخبات الوطنية برنامج إعداد خاص لها تطلعاً للمشاركة في أولمبياد 2016 المقبل.

Email