عبر برامج متطورة برعاية ودعم أم الإمارات

مريم العميرة: «الأكاديمية» بوابتنا للاحتراف والعالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

مريم العميرة مدير إدارة الفرق الرياضية والفعاليات في أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية نموذج للمواطنة الشابة التي تحمل فكراً مستنيراً يؤكد المكانة الكبيرة والمتقدمة التي وصلت لها بنت الإمارات في الوسط الرياضي.

وباتت بفكرها الثاقب من أهم أدوات سيادة الروح الاحترافية في الممارسة الرياضية والنشاط البدني، لأن ممارسة المرأة للرياضة في الدولة باتت أمراً مفروغاً منه، وأصبحت أسلوباً، وهذه هي الفلسفة التي تقودها بنت الإمارات الشابة الطموحة مريم العميرة في أن تكون أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك بوابة المرأة لاحتراف الرياضة عبر برامج متطورة تطلقها الأكاديمية مع شركائها في المجتمع والمؤسسات الرياضية والخدمية.

رؤية قيادية

وقالت مريم العميرة إن الاستراتيجية التي تتعبها الأكاديمية هي تطبيق لنهج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة «أم الإمارات» في الاهتمام برياضة المرأة وتطبيق أفضل البرامج للوصول بها إلى مصاف العالمية.

ورؤية سموها في ضرورة اتباع افضل الممارسات العلمية والعالمية في غرس حب الرياضة وسط الناشئة منذ الصغر حتى تصبح الرياضة أسلوب حياة وممارسة يومية وحينها سيكون الاحتراف ترجمة لهذا السلوك الحياتي اليومي وتطويره إلى سلوك احترافي رياضي تنافسي يضع المرأة في مصاف احترافي عالمي.

ضربة البداية

وأكدت العميرة أن ضربة البداية للمشروع الاحترافي العالمي من قبل أكاديمية الشيخة فاطمة للرياضة النسائية ستكون من المدارس لأنها تعتبر منجم المواهب وكنوزاً يجب نفض الغبار عنها لأن أي بداية جادة وعلمية ومنهجية بحسب رؤية وتوجيهات وتطلعات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» التي تجعل من المرأة الإماراتية في المقدمة والطليعة الرياضية، وضربة البداية القوية والجادة مطلع 2015، وستكون كافة إمكانيات وخبرات الأكاديمية في خدمة هذه البرامج والرؤية ليتم تكوين فرق رياضية من كافة الرياضات الجماعية والفردية.

فضلاً عن تنظيم البطولات لأن التنافس الجاد سيكسب المشاركات الخبرات التنافسية وروح الصعود لمنصات التتويج لأن التدريبات مهما كانت قوتها بدون تنافس احترافي لن تؤتي أكلها ولن تثمر أبطالاً كما تتطلع رؤيتنا في الأكاديمية.

فرق ناشئات

وتوضح العميرة أنه بجانب الدخول إلى منجم المدارس والتنقيب فيه ستكون فرق الناشئة هي الرحلة الثانية والخطوة التالية في برنامج صناعة الأبطال والوصول إلى مرحلة الاحتراف الشامل ومن ثم التدرج في تكوين الفرق في مختلف الرياضات والمستويات بذات المعايير والرؤية المتدرجة مع توفير أطقم فنية على مستوى عالمي مشيرة إلى أن البداية ستكون عبر فرق الألعاب الجماعية في كرة القدم واليد والسلة.

نشاط أسبوعي

وحول الجانب البدني تؤكد العميرة أن الأكاديمية لم تغفل هذا الجانب بل تعطيه الأولوية في برامجها بتخصيص يومين في الأسبوع الأحد والاثنين لممارسة الرياضة للجميع من سن 16 سنة فما فوق، حيث يتاح لهن المشاركة في رياضة المبارزة بالسلاح بأنواعه الثلاثة والسباحة.

بولينغ خاص

وقالت العميرة إن الأكاديمية لم تغفل ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة برامجها واستراتيجيتها الرياضية، حيث تم تخصيص بطولة في البولينغ لهذه الفئة المهمة بمناسبة اليوم الوطني للدولة وستكون في 28 نوفمبر المقبل، حيث يتم اختيار 20 فتاة من ذوي لاحتياجات الخاصة للمشاركة في هذه البطولة الغالية على الجميع.

مشيرة إلى أن اختيار المشاركات سيكون عبر تجارب الأداء الاحترافية لتحديد المستويات حتى تكون المستويات المشاركة في البطولة نخبة رياضية وانطلقت تجارب الأداء وسط روح تنافسية عالية من جميع المتقدمين وهو مؤشر إلى أن البطولة ستكون حدثاً مميزاً تبرز من خلاله بطلات يكن محل اهتمام الجميع.

مؤتمر دولي

وأكدت مريم العميرة أن أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تعمل وفق رؤية ونهج واضحين للوصول للعالمية عبر اتباع افضل الطرق الممارسات المؤدية لهذا الطريق لذلك ستشهد الدولة قريباً وضمن روزنامة الأكاديمية في استضافة الأحداث العالمية الكبيرة التي تكسب كوادرنا النسائية خبرات عالمية في هذا المضمار.

باستضافة وتنظيم المؤتمر الدولي الثالث للرياضة النسائية بمشاركة عالمية مفتوحة ويعتبر المؤتمر من أهم الأحداث العالمية في مجال الرياضة النسوية وتمني من كوادرنا الرياضية المشاركة في هذا التجمع العالمي والاستفادة من الخبراء المتواجدين فيه وأن تكون المشاركة بوابة للاحتراف الشامل في كافة الأصعدة والاتجاهات.

رعاية المبدعات

وقالت العميرة إن دور أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لا يقتصر على تنظيم النشاط الرياضة والفرق التنافسية بل تقوم برعاية ودعم المواهب المتميزة التي تتطلع للعالمية حيث ترعي الأكاديمية رافعة الاثقال آمنة الحداد وتجهزها للمشاركة في أولمبياد 2016.

مواطنة

كشفت مريم العميرة عن مبادرة طموحة لأجل تطوير الكوادر المواطنة في مجال الإدارة الفنية للفرق عبر سمنار دولي سيعقد في القريب العاجل داخل الدولة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في كافة الرياضات ومن لهم تجارب في تطوير الكوادر الفنية وخبرات في النهوض برياضة المرأة لأجل إعداد جيل من الكوادر المواطنة يتسلم الراية من الخبرات الأجنبية بعد اكتساب الخبرات والمؤهلات العلمية المناسبة.

وهذا الأمر لن يكون بين ليلة وضحاها ويحتاج لوقت ولمضاعفة الجهود مع الجدية والإخلاص في العمل، وإلى أن تكتمل المنظومة المواطنة لتسلم الراية يتم الآن الاستعانة بكوادر عالمية على أعلى المستويات للإشراف على فرق الأكاديمية وتطوير قدرات اللاعبات.

تميز

فارسات الإرادة يثرن الإعجاب في الأسياد

كان لفارسات الإرادة نصيب في الحصاد الوفير والمشرف في دورة الألعاب الأسيوية البارالمبية في أسياد إنشيون الذي وصل إلى 25 ميدالية متنوعة، وشاركن الفرسان في اعتلاء منصات التتويج، حيث نالت مريم المطروشي فضية دفع الجلة للفئة F46، وهي الميدالية الثالثة لها في هذه البطولة، بعد نيلها فضيتين وبرونزية، ، وحصلت هيفاء النقبي على برونزية رفعات القوة وزن 90 كلغ، وتوجت إنصاف النعيمي ببرونزية رفعات القوة وزن 52 كلغ وزن مفتوح، ليرتفع عدد ميداليات فرسان الإرادة في أسياد إنشيون للمعاقين إلى 25 ميدالية (4 ذهبيات و12 فضية و9 برونزيات).

منها الذهبية التي توج بها بطلنا الأولمبي محمد خميس، بعد فوزه بالمركز الأول في مسابقة رفعات القوة، محققاً رقماً آسيوياً جديداً 232 كلغ، ومعززاً إنجازات بعثة منتخبنا الوطني لرياضة المعاقين في أسياد إنشيون، كما نال محمد الكعبي فضية رمي القرص للفئة F36، وحصل محمد المصباحي على فضية رمي الرمح للفئة F54، ، وحصل عبد الله سلطان العرياني على فضية الرماية 50-R7 متر ريفل 3 وضعيات، فيما حل عبدالله سيف العرياني في المركز السادس في المسابقة

دعوة

معا للنشاط البدني في حلبة ياس

باتت حلبة ياس في ابوظبي وجهة مفضلة للسيدات في ممارسة النشاط البدني بما توفره من اجواء ومرافق رياضية متكاملة مع افضل الخبراء والفنيين في مجال اللياقة البدنية مما أتاحت الفرصة لاستخدام مرافق الحلبة مجانا وتارة بأسعار رمزية لبعض المرافق الخاصة وغالبا ما يذهب ريعها في دعم مشاريع خيرية وفعاليات توعوية بمخاطر العديد من الأمراض المزمنة.

أناقة ورشاقة

يعتبر التمر صديق النواعم لأن فيه فوائد كثيرة لصحة وجمال المرأة حيث يساعد اعلى تجديد خلايا البشرة من خلال احتوائه علي الفيتامين B5 الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وحمايتها .كما يحتوي التمر على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعيد لها حيويتها، وشبابها وصحتها .

كما يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، مما يحتويه من مضادات للأكسدة عديدة تساهم في حماية البشرة من التجاعيد، كما أنها تؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فإن كنت تريدين الحصول على نتائج مذهلة في غضون أيام، ما عليكِ إلا تناول ثلاث تمرات عند الإفطار ، وستلاحظين تحسن مظهر بشرتكِ تدريجياً .

لدي التمر أيضا قدرة على تسهيل عميلة الهضم وبالتالي التخلص من السموم في الجسم وإزالة الشوائب والعيوب من البشرة. يقوي الشعر ويغذيه .

نجمة الاسبوع

نجمة الاسبوع نهديها لجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية في نسختها الثانية حيث انطلقت الجولات واللقاءات التعريفية بالجائزة داخل وخارج الدولة وعن الجائزة يقول عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي: أن جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية تأتي امتدادا رائعا لأيادي الخير والعطاء التي تقودها سمو (أم الإمارات) صاحبة الدور الكبير في نهضة المرأة وتفوقها في جميع المجالات

ونالت بفضل هذا الدعم ثقة القيادة والمجتمع وتمكنت على أثره من تجسيد الشراكة الفاعلة مع الرجل وساهمت في دفع عجلة التقدم والارتقاء في ربوع الوطن ، مؤكداً أهمية الجائزة وما تشكله من دعم جديد لقطاع الرياضة النسائية ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على الصعيدين العربي والدولي، إلى جانب الدور الجوهري الكبير الذي ستلعبه الجائزة في تحفيز الفتاة الإماراتية لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات الرياضية الدولية.

نصائح رياضية

أطلقت وزارة الصحة متمثلة بمركز رعاية الأمومة والطفولة بالشارقة الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي تحت شعار « 20 دقيقة افحصي الآن » تركزت الحملة على زيادة الوعي الصحي لدى المجتمع وتعزيز السلامة الصحية والتركيز على أهمية ودور الفحوصات المبكرة في الكشف عن الأمراض الأمر الذي يسـاعد في سرعـة التشخيص وتقديم العلاج الأمثل ،وهى جزء من العشرات من الفعاليات والحملات التي توعي بمخاطر سرطان الثدي .

وكان من ضمنها حملة في ثوب رياضي شهدتها حلبة ياس في ابوظبي وهى بجانب التوعية بمخاطر المرض تحث المشاركات في الحملة على مكافحة المرض بممارسة الرياضة والنشاط البدني بصورة يومية لأجل اكتساب مناعة داخلية للمريض ووقاية تستبق العلاج وهو ما تؤكده دعاء الحبوبي رئيس قسم إدارة الأمراض في الشركة الوطنية ضمان.

Email