منتخب المعاقين يعود اليوم بالذهب والفضة من «آسياد» إنشيون

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصل فجر اليوم عبر مطار أبوظبي الدولي بعثة منتخبنا الوطني لرياضة المعاقين عائدة من مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، بعد مشاركة ناجحة في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، حيث زين فرسان الإرادة أعناقهم بـ 25 ميدالية ملونة (4 ذهبيات و12 فضية و9 برونزيات).

حيث حصل منتخبنا للرماية على ذهبية الرماية، وانتزع محمد القايد ذهبيتن في سباق 100 متر بزمن قدره 99،15 و200 متر بزمن قدره 32،28 مسجلاً رقماً آسيوياً جديداً، وحصل محمد خميس على ذهبية رفعات القوة مسجلاً هو الآخر رقماً آسيوياً جديداً 232 كلج، ومعززاً انجازات بعثة منتخبنا الوطني لرياضة المعاقين في آسياد إنشيون.

كما حصل محمد الكعبي على فضية رمي القرص، وحصل محمد المصباحي على فضية رمي الرمح، وحصلت مريم المطروشي على 3 ميداليات ( فضيتين وبرونزية)، وحصل عبدالله سلطان العرياني على 3 فضيات في الرماية، بالاضافة لذهبية منتخب الرماية، وحصلت هيفاء النقبي على برونزية رفعات القوة وزن 90 كلج، وحصلت إنصاف النعيمي على برونزية رفعات القوة وزن 52 كلج وزن (مفتوح).

وحصل أحمد الحوسني على فضية رمي القرص، وحصلت عائشة الخالدي على 3 ميداليات (فضيتن وبرونزية)، وحصلت ثريا الزعابي على برونزية رمي القرص، وحصل عبدالعزيز الشكيلي على فضية دفع الجلة، وحصل حسن ملاليح على برونزية دفع الجلة، وحصلت نورة الكتبي على فضية الصلوجان، وحصل محمد الحبسي على برونزية المبارزة بالسيف (سلاح السابر)، وحصل عبدالله سيف العرياني على برونزية، وحصلت سهام الرشيدي على برونزية في مسابقة رمي الرمح.

إنجاز تاريخي

من جانبه وصف محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية، الإنجاز بالتاريخي ،مشيراً إلى أنه ثمرة اهتمام قيادتنا الرشيدة ليرد فرسان الإرادة الجميل لها في آسياد المعاقين، بعد نجاح إماراتي كبير تمثل في الحصول على 25 ميدالية ملونة.

مبيناً أن الفرحة الإماراتية في كوريا لا توصف خاصة أنها جاءت في هذا المحفل الآسيوي المهم وفي خضم منافسات قوية، وقال «إن اتحاد المعاقين فخور بالميداليات والتي تعزز الإنجازات السابقة التي سبق أن حققها فرسان الإرادة»، وأشار الهاملي إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب التخطيط السليم وتوفير كل مايلزم.

وتعاون الجميع والعمل بروح الفريق الواحد، وتابع «فرسان الإرادة كانوا على الوعد ولم يخيبوا التوقعات ليسعدوا الشارع الإماراتي بهذا الإنجاز الكبير الذي جاء في وقت كنا في أمس الحاجة إليه ليرفرف علم الإمارات عالياً خفاقاً في هذا المحفل الآسيوي الكبير».

واختتم حديثه بقوله «إن أهم ما يميز المشاركة الإماراتية في هذا المحفل الآسيوي المهم مشاركة 58 لاعباً ولاعبة من فرسان الإرادة في كوريا الجنوبية والتي تعد بكل المقاييس الأكبر في تاريخ اتحاد المعاقين خلال مشاركاته.

نجاح جديد

أكد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، أن ما حققه «فرسان الإرادة» في المحفل المهم يعد مفخرة لرياضة المعاقين بالدولة، في أعقاب احراز 25 ميدالية الواحدة تلو الأخرى، الأمر الذي يعد إنجازاً بكل المقاييس يضاف إلى سجل المعاقين المشرف.

وقال: إن ختام الدورة جاء مسكاً بعد هذا الإنجاز الجديد الذي أحرزه فرسان الإرادة في الدورة، وأضاف «نهدي الميداليات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وإلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة (نصير المعاقين)، وإلى حكام الإمارات وأولياء العهود الذين وقفوا خلف فرسان الإرادة في هذه التظاهرة الآسيوية المهمة»، وتابع «التهاني تصلنا هنا في كوريا الجنوبية ونتابعها عن كثب حيث شكلت دافعاً معنوياً كبيراً للاعبين، ووقفت وراء الإنجاز الذي تحقق وإلى الشعب الإماراتي الذي فرح بهذا الإنجاز الآسيوي.

واختتم «نتمنى أن نحافظ على ما حققناه من إنجازات في الدورة المقبلة بالبرازيل 2016 وأن نضيف إليها ميداليات أخرى، وأن تكون حظوظنا كبيرة في الدورة المقبلة».

سعادة كبيرة

قال ذيبان سالم المهيري مدير بعثة منتخبنا الوطني للمعاقين والأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، إنه سعيد لما حققته رياضة المعاقين الإماراتية في هذا المحفل الآسيوي، مشيراً إلى أن جهود الجميع ابتداء من مجلس إدارة الاتحاد، وصولاً للأجهزة الإدارية والفنية تنصب في رفع كفاءة لاعبي المنتخب، من خلال زيادة فرص الاحتكاك في مختلف البطولات.

وكذلك الاهتمام بلاعبي الصف الثاني للمنتخب، من خلال تطعيم المنتخبات بالعديد من الوجوه الجديدة من الشباب لاكتساب خبرة المشاركة والمنافسة، وكذلك لعدم تأثر أداء المنتخبات في البطولات بعد اعتزال العناصر الأساسية منها وفي نهاية حديثه تقدم بالشكر الجزيل لإدارات أندية المعاقين بالدولة والتي تعتبر الشريك الإستراتيجي لإعداد المنتخبات الوطنية من خلال عملهم المتكامل مع إدارة الاتحاد والإشراف على تدريب وتأهيل لاعبي المنتخبات بأنديتهم.

إهداء الإنجاز

وأهدت البعثة هذا الإنجاز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وسمو أولياء العهود.

Email