ابتهاجاً بفوز حمدان بن محمد بذهبية كأس العالم في نورماندي

سفن الشراعية تبحر في سباق اليمامة اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد مياه الخليج العربي قبالة شواطئ دبي اليوم تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة، مع انطلاق سباق اليمامة للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، والذي يقام ابتهاجا بفوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بذهبية الألعاب العالمية للفروسية (نورماندي 2014)، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية رئيس شركة كرة القدم بنادي النصر.

ويعتبر سباق اليوم الأعلى جوائز عالمياً، حيث أمر سمو راعي السباق بتخصيص مبلغ 10 ملايين درهم كإجمالي جوائز، فضلاً عن رصد 3 سيارات فارهة آخر موديل لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، الأمر الذي يحفز النواخذة والبحارة من اجل الفوز والتتويج في هذه المناسبة الكبيرة والتي تحمل اسم (اليمامة).

ومن المنتظر أن يشهد السباق اليوم مشاركة ما يصل إلى 100 سفينة سترفع أشرعتها البيضاء على صفحة مياه الخليج العربي البيضاء، معلنة عن بداية السباق لتجسد ملحمة الماضي والتراث في أجمل الواجهات السياحية في المنطقة، بين جزيرة القمر مكان خط البداية وفندق برج العرب نقطة خط النهاية

اكتمال الترتيبات

وأكملت اللجنة المنظمة كل الترتيبات اللازمة لانطلاقة سباق اليوم في الموعد والمكان، حيث وصلت في ساعة متأخرة من ليلة أمس جميع اليخوت والبواخر التي سترافق موكب السفن المشاركة، وهي تنطلق نحو هدفها في خط النهاية قبالة فندق برج العرب، حيث تواجد منذ الأمس أعضاء اللجنة العليا المنظمة، إلى جانب فريق عمل قناة المشاهير دبي الرياضية والتي ستقوم بنقل السباق على الهواء مباشرة.

كما تواصل ليل أمس وفي الساعات الأولى من صباح اليوم -السبت- وصول السفن المشاركة إلى هلال جزيرة القمر، حيث وصلت بحرا عبر (القلص) من موانئ الصيادين وصولاً إلى نقطة البداية قبالة جزيرة القمر، برفقة الأطقم والبحارة المشاركين في السباق الكبير.

الجوائز والسيارات

رصد سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية رئيس شركة كرة القدم بنادي النصر، مبلغ 10 ملايين درهم كمجموع جوائز لسباق اليمامة، إضافة إلى جانب ثلاث سيارات فارهة آخر موديل ستوزع على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في السباق.

وسيحصل صاحب المركز الأول في سباق اليوم على الجائزة المالية المخصصة، إضافة إلى سيارة رينج روفر، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني في السباق على جائزة مالية إضافة إلى سيارة لكزيس، وسينال صاحب المركز الثالث الجائزة المالية، بالإضافة إلى سيارة نيسان باترول (رقم واحد).

وللمرة الأولى في تاريخ السباقات البحرية سيتم تكريم أصحاب المركزين الرابع والخامس في السباق، وتقديم الكؤوس التقديرية في مبادرة جديدة من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من أجل تحفيز النواخذة، من اجل التواجد بين الخمسة الكبار والصعود إلى منصة التتويج في أي سباق.

موعد السباق

ينطلق السباق اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة صباحا قبالة جزيرة القمر بالاتجاه نحو لؤلؤة الخليج ودانة الدنيا دبي، حيث تم تحديد خط النهاية قبالة فندق برج العرب وإخطار النواخذة والبحارة المشاركين وإعلامهم بإحداثيات خطي البداية والنهاية ليصل إجمالي مسافة سباق اليوم إلى 27 ميلاً بحرياً.

«دبي البحري» والنواخذة يشكرون راشد بن حمدان

رفع سعيد محمد حارب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية رئيس شركة كرة القدم في نادي النصر، على دعمه السخي وإتاحة الفرصة لأهل البحر في التعبير عن فرحتهم العميقة بتفوق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحصوله على الميدالية الذهبية في الألعاب العالمية للفروسية (نورماندي 2014)، مشيرا إلى أن إنجاز سموه يعد فخرا للوطن ولشعب الإمارات الذي عاش فرحة كبيرة لا توصف بهذا الإنجاز.

وأكد أن مجلس إدارة النادي وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي، يولي اهتماما كبيرا بهذا الحدث المهم والكبير، مشيرا إلى أن جميع لجان النادي وبالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية والوطنية، أكملت كافة التجهيزات لانطلاقة العرس الكبير ليجيء مواكبا لهذه المناسبة العظيمة.

كما تقدم النواخذة والملاك المشاركون في الحدث الكبير، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، على مكرمته السخية بتخصيص جوائز مالية في سباق بهيج يأتي احتفالاً بمناسبة رائعة أفرحت شعب الإمارات، ألا وهي الفوز الغالي لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في منافسات الألعاب العالمية للفروسية -نورماندي 2014.

تغطية مميزة

في إطار اهتمامها المتواصل بتغطية وإبراز مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية التي تقام في الدولة وإمارة دبي، ستقوم قناة المشاهير دبي الرياضية، صباح اليوم، بتقديم خدمة متميزة لجمهور ومحبي الرياضات البحرية والتراثية من خلال النقل المباشر لفعاليات السباق.

وأكد راشد أميري المدير العام لقنوات دبي الرياضية، أن استعدادات القناة لنقل سباق اليمامة للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً بدأت مبكراً، وبعد الإعلان عن المكرمة السخية من سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مبيناً أن القناة شرعت وعلى الفور بتشكيل فريق عمل ضم عددا من الكوادر الإدارية والفنية بقيادة الزميل عيسى الحتاوي المشرف العام على نقل الحدث، إلى جانب الزملاء المخرج محمد الكتبي ومسؤولة المحتوى آمنة الزعابي والمذيع اللامع أحمد جوكة، والمعد رفعت بحيري والمنتج جمال محمد، حيث وقفوا على سير التحضيرات بعد الاطلاع على خط سير السباق مع اللجنة المنظمة التي تكرمت مشكورة بتسهيل مهمة الفريق.

مادة دسمة

وقال إن القناة سوف تقدم مادة دسمة إلى المشاهدين اليوم وقبل السباق، من خلال اللقاءات الميدانية واستديو السباق في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والذي سيشهد أيضا مراسم تتويج الأبطال عقب نهاية السباق في الميناء السياحي، والذي يحمل سمة الماضي وعبق التراث الأصيل من خلال إعداده بصورة متميزة تتماشى مع روح الحدث.

وكشف أميري أن التعليق في السباق سوف يشهد عودة الزميل المحبوب ثاني جمعة بالرقاد لمعانقة الجمهور الكريم، من خلال الوصف التفصيلي في السباق، فيما سيدير الاستديو في الميناء السياحي الزميل أحمد جوكة من إعداد الزميل رفعت بحيري، وفي حضرة ضيوف الرياضات البحرية وفي مقدمتهم جمعة بن ثالث وسالم بن جمعة الروم وسيف المنصوري، والذين يعتبرون من المهتمين بالبحر وحياة الماضي، مما يثري ساحة النقاش قبل وأثناء وبعد السباق، حيث وفرت مؤسسة دبي للإعلام عربة نقل خاصة في الميناء السياحي بدبي.

وأوضح أن التجهيزات الفنية اكتملت أيضا من خلال ابتعاث فريق عمل قناة المشاهير، الذي يتواجد منذ الأمس في جزيرة القمر على متن الباخرة الشندغة ويضم المصورين وفني النقل والصوت.

زوارق اللجان

حرصت اللجنة المنظمة على إبراز اسم الحدث سباق اليمامة للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، حيث تقرر أن ترفع على قوارب اللجان المنظمة علماً موحداً كتب عليه اسم اليمامة.

Email