إهداء الإنجاز للقيادة الرشيدة وحمدان بن محمد

منتخب الدراجات يتوج بالبطولة العربية للمضمار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج منتخب الإمارات للدراجات بلقب البطولة العربية السادسة للمضار، التي اختتمت أمس في عنابة الجزائرية، بعد أن حصد 23 ميدالية ملونة من ضمنها 8 ميداليات ذهبية في سباقات البطولة، وأهدى نجوم الإمارات الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التى تولي أبناء الإمارات كل الرعاية والاهتمام في مختلف المجالات، ولاسيما القطاع الرياضي والشبابي.

كما أهدى نجوم الإمارات للدراجات الإنجاز المشرف إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الراعي الأول والداعم لدراجات الإمارات والذي يولي منتخباتنا كل الاهتمام، من أجل تقدمها وتحقيقها المزيد من الإنجازات وقدموا لسموه الشكر والامتنان على ما يقدمه للدراجات.

مسك الختام

وكان ختام البطولة مسكاً على أبناء الإمارات بفضل النتائج الرائعة، والمستوى المتميز لنجومنا في سباقات اليوم الأخير للبطولة التي نجح فيها قائد منتخبنا يوسف محمد ميرزا في وضع بصمته الأخيرة في البطولة، بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الأومنيوم التي تضمنت 6 سباقات..

وهي سباقات 200 متر والإقصاء والنقاط والكيلو والمطاردة الفردية والسكراش، ليؤكد للجميع جدارته واستحقاقه في أن يكون أفضل الدراجين العرب في المضمار. كما حقق نجم منتخب الكبار أحمد المنصوري الميدالية الفضية لسباق الأومنيوم..

وحقق منتخب الكبار برونزية سباق السرعة الفرقية ومثله في السباق الثلاثي بدر علي ثاني وأحمد يوسف المنصوري ومحمد يوسف المنصوري، فيما حقق النجم الصاعد أحمد جاسم سيف الميدالية البرونزية لسباق الأومنيوم لفئة الشباب، وهي الميدالية البرونزية الرابعة لأحمد جاسم في البطولة.

سعادة بالإنجاز

واحتفل وفد الإمارات يتقدمه عبد الناصر عمران أمين عام الاتحاد وخلفان بن يوخه المدير المالي، وعلي سعيد الوالي مستشار الاتحاد، بالإنجاز الرائع الذي حققه نجومنا والذي رفع هامات أبناء الإمارات فخرا واعتزازا بنجومهم، الذين أثبتوا جدارتهم في هذا التجمع الرياضي العربي الكبير للدراجات.

وتلقى نجومنا التهاني من رئيس الاتحاد أسامة أحمد الشعفار، الذي أعرب عن سعادته وفخره بما حققه نجوم منتخبنا الوطني في البطولة العربية للمضمار، واحتفاظه بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق..

والتأكيد على تطوره إلى الأفضل وقدرته على المنافسة وتحقيق الإنجازات المشرفة. كما تلقى نجومنا التهاني من نواب وأعضاء مجلس الإدارة وأسرة الدراجات وعائلات اللاعبين واللاعبات بلقب البطولة الذي أصبح ماركة مسجلة باسم منتخب الإمارات وحرص جميع أفراد البعثة على التجمع حول منصة التتويج والاحتفال بالنجوم وعلم الإمارات يرفرف عاليا على منصة التتويج مع عزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة..

ذهبية وفضية

بالإضافة إلى الإنجاز المشرف والمحصلة الرائعة في بطولة المضمار، كانت لدراجات الإمارات نتائج أخرى في بطولة الطريق، تمثلت في فوز نجم الإمارات الموهوب سعيد عبد الله سويدان بالميدالية الذهبية في سباق الفردي العام للشباب، وفوز منتخب الكبار بالميدالية الفضية في سباق الفرقي ضد الساعة للكبار.

وأصدر الاتحاد العربي للدراجات لائحة الترتيب العام للبطولة شاملا البطولة العربية للطريق التي تصدرها المنتخب الجزائري، وكأس الاتحاد العربي الذي فاز بها المنتخب المغربي، بالإضافة إلى البطولة العربية للمضمارالتي فاز ببطولتها المنتخب الإماراتي، حيث تصدرت الجزائر الترتيب العام برصيد 37 ميدالية منها 12 ميدالية ذهبية و14 فضية و11 برونزية..

وجاءت المغرب في المركز الثاني برصيد 24 ميدالية منها 11 ميدالية ذهبية و7 فضية و6 برونزية، فيما جاءت الإمارات في المركز الثالث برصيد 23 ميدالية منها 8 ميداليات ذهبية و7 فضية و8 برونزية، وجاء في المراكز من الرابع إلى الحادي عشر كل من مصر والأردن وتونس والعراق وقطر والسعودية وفلسطين والبحرين.

النجم الذهبي

وحقق يوسف ميرزا نجم الإمارات الذهبي 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية في البطولة، وظهر بمستوى متميز أشاد به الجميع، وأعرب ميرزا عن سعادته بالنتائج التي تحققت في بطولة المضمار، وأكد على استفادته التامة هو وجميع اللاعبين من المعسكر الخارجي في فرنسا، ومن المشاركات المتعددة في الطوافات والسباقات الدولية والتي أهلته لصدارة اللاعبين العرب في قارة آسيا.

وأشاد ميرزا برعاية ودعم بدر المطوع لمسيرته في إطار دوره الوطني تجاه ابناء الوطن، وحرصه على متابعته في البطولات وتهنئته بالإنجازات التي يحققها، وقدم له الشكر والتقدير على دعمه غير المحدود وإهتمامه الكبير، متمنيا أن يكون على قدر الثقة ويحقق المزيد من الإنجازات المشرفة لدراجات الإمارات.

جهود مقدرة

ظهر وفد الإمارات بقيادة الأمين العام عبد الناصر عمران والمدير المالي خلفان بن يوخه والمستشار الفني علي سعيد الوالي بصورة مشرفة في البطولة، سواء على المستوى الفني أو الإداري، حيث قام الجهاز الفني الذي يضم مهدي عزيز وعبد الله سويدان ويسرا السيد وخليل حداد بدوره على أكمل وجه، وعمل بتعاون وإخلاص من اجل تحقيق المصلحة العليا للمنتخبات وتحقيق أفضل النتائج..

كما كان لثلاثي التحكيم الإماراتي علي اليعربي وسيف سرور الشرقي وعبد الله الحوسني الدور الهام والمقدر في نجاح مهمة هيئة تحكيم البطولة، فيما بذل مدير المنتخبات عاصم محمود الملا الكثير من الجهد والمتابعة طوال أيام البطولة، وحرص على توفير كل المتطلبات التي منحت اللاعبين واللاعبات الراحة والثقة، كما كان للمدلك أيوب الحيمر الدور البارز في إعداد اللاعبين قبل السباقات، وقد عمل الجميع بروح الفريق الواحد فتحقق النجاح والانتصار.

زيارة الزاهري

زار عبد الناصر عمران الشامسي الأمين العام وخلفان بن يوخه المدير المالي وعبد الله سويدان مدرب المنتخب الوطني، اللاعب المغربي عبد الرحيم الزاهري الذي أصيب إصابة بليغة خلال سباقات الطريق، وقدموا له باقات من الورود ومتمنيين له سرعة الشفاء والخروج من المستشفى والعودة من جديد لممارسة رياضته المفضلة مع المنتخب المغربي.

Email