«ياس» تطلق تحدي «حلبة داخل الحلبة»

مريم العميرة ودعاء الحبوبي وسناء الحمادي وعبدالله الشمري تصوير ـ مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت حلبة ياس وبالتضامن مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» أول من أمس، في حلبة ياس فعاليات «حلبة ضمن الحلبة» الداعمة لمكافحة السرطان، والتي ستكون كل يوم أربعاء وتهدف للتوعية الصحية بجانب حصص رياضية متنوعة تحفز على التبرع لدعم حملات التوعية بسرطان الثدي.

وقالت سناء إبراهيم مدير التسويق الرقمي في حلبة ياس، إن الفعالية تجيء ضمن برنامج ياس الرياضي الموجه لخدمة المجتمع والحث على ممارسة الرياضة في أجواء تفاعلية، تهدف إلى التوعية الصحية..

حيث تنظم الفعالية أسبوعيا وتحتوي على تدريبات رياضية من أربع حلقات وأربعة مستويات مختلفة والأرقام التي تتحقق من خلال التنافس الرياضي سيتم تحويلها إلى مبالغ مالية تدفع لصالح الحملة، مشيرة إلى أن تنظيم الفعالية في أجواء كاملة من الخصوصية للنساء شجعهن للإقبال عليها.

دعم صحي

وثمنت دعاء الحبوبي عن شركة «ضمان» الجهود الكبيرة التي تعمل على ترجمة المفاهيم الصحية إلى مبادرات رياضية تنافسية وهي جهود تساعد شركة ضمان على تقديم العديد من برامج الدعم الصحي والإرشادي في إطار هذه الفعاليات الرياضية التي تحتضنها الحلبة على مدار العام والتنوع في الرياضات والتدريبات من شأنه أن ينعكس إيجابا على الصحة العامة لأعضاء شركة ضمان والمشاركات في الفعالية.

أجندة ثابتة

وقال عبد الله يوسف الشمري مدير الفعاليات في حلبة ياس إن الفعاليات الرياضية الصحية في الحلبة باتت من الأجندة الثابتة للحلبة منذ خمس سنوات وكل سنة يزداد عدد المشاركين فيها خصوصا من السيدات، حيث عدد المشاركات في آخر فعالية إلى 20 ألف مشاركة

وأوضح بان حلبة ياس بجانب الفعاليات الرياضية الصحية التوعوية هناك يوم رياضي مفتوح للسيدات لركوب الدراجات والمشي وممارسة اليوغا في أجواء يسودها الهدوء والخصوصية تحت إشراف نخبة من المدربين المتخصصين لضمان الاستفادة القصوى من الفعاليات والتدريبات.

وقال في نفس الإطار والدور المجتمعي للحلبة استضافت في العام الماضي مارثون زايد وستتواصل الاستضافة في كل عام، بجانب فعالية «تراي ياس» المخصصة لرياضة التراثليون والتي تحتوي على مجموعة من الرياضات المختلفة وشارك فيها 2000 مشارك وهو أمر يدعو للتفاؤل بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المختلفة في الحلبة طالما هناك إقبال للاستفادة منها.

تبرعات سخية

أكدت مريم العميرة مدير إدارة الفرق الرياضية والفعاليات في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، أن مشاركة الأكاديمية تجيء في إطار البرامج المقدمة لخدمة النشاط البدني وتشجيع المرأة على ممارسة الرياضة في إطار تنافسي لفعل الخير، حيث يكون التنافس بين المشاركات على تحقيق أرقام جيدة.

Email