بطولة كأس أبوظبي لليخوت تنطلق اليوم

من منافسات مسابقة كأس أبوظبي لليخوت البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم على كورنيش العاصمة أبوظبي، منافسات بطولة كأس أبوظبي لليخوت، التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت للعام الرابع على التوالي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشراع والتجديف ومارينا فندق قصر الإمارات..

وشركة دوبوتس للقوارب وتستمر على مدار يومين، يشارك في المنافسات 50 يختاً من مختلف أنحاء الدولة تمثل أربعة أندية هي نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت المنظم للحدث، ونادي دبي للإبحار، جمعية أبوظبي الإبحار، ونادي تراث الإمارات، إضافة إلى عدد من ملاك اليخوت، وخصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 400 ألف درهم جوائز للفائزين.

‫يبدأ الحدث اليوم بالسباق الداخلي، والذي ينطلق في الثانية ظهراً لمسافة 10 أميال بحرية، حيث تتنافس اليخوت فيما بينها من عند عوامة نقطة البداية باتجاه عوامة نقطة النهاية، والتي سيتم تحديدها بناء على اتجاه الرياح، وتتجه اليخوت في اليوم الأول من نقطة البداية، وتدور حول العوامتين ثلاث مرات، ومن ثم العودة مجدداً لنقطة البداية.‬

‫وفي اليـوم الثاني، يقام السباق بطريقة اليوم الأول نفسها، غير أن الاختلاف سيكون في دورانها لمرة واحدة فقط، حول العوامات البحرية المقابلـة لمارينا فندق قصر الإمارات، ومن ثم الاتجاه لجزيرة اللؤلؤ والدوارن حولها، والانتهاء مقابل نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.‬

‫وتطبق في السباق جميع لوائح وقوانين ونظم الاتحاد الدولي للشراع، حيث يدير السباق 6 من الحكام والمراقبين الدوليين تمت دعوتهم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالتعاون مع اتحاد الشراع والتجديف الحديث، وتقام البطولة في 4 فئات حسب حجم اليخوت المشاركة، من الكبيرة إلى الصغيرة..

ويتنافس المشاركون في ثلاث فئات، الرجال والشباب والناشئين.‬ وأنهت اللجنة المنظمة للسباق كافة الاستعدادات الخاصة، بالاستضافة، من حيث لجان التحكيم وتجهيز قوارب الإنقاذ وكافة الأمور اللوجيستية اللازمة لخروج الحدث بشكل مميز كما اعتاد المتابعون على رؤية السباقات التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

أجندة سنوية

من جانبه أكد ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن السباق، يدخل ضمن أجندة النادي السنوية التي تهدف لمزيد من الأنشطة البحرية الهادفة لترسيخ مكانة هذه الرياضات في نفوس الشعب الإماراتي. وأضاف: من دون شك إن الهدف الأساسي من تنظيم كأس أبوظبي لليخوت هو حث الممارسين على المنافسة الشريفة وتقديم الأفضل دائما، خصوصا ..

وأن هذه الفئة تحظى بمتابعة كبيرة، كما أنها تحظى بعدد لا بأس به من الممارسين، ويسعى النادي دوما إلى شحذ الهمم من أجل تطور ملموس في الفترة المقبلة. وتمنى التوفيق لجميع المشاركين مؤكداً ثقتة في خروج الحدث بالشكل الذي يطمح له الجميع، سواء المشاركين أو اللجنة المنظمة أو الجماهير التي سوف تتابع المنافسات.

جوائز قيمة

أعلن المهيري أن تخصيص 400 ألف درهم جوائز للفائزين، نابع من الإيمان الراسخ بضرورة تكريم المتميزين، وتحفيز الجميع على المنافسة الشريفة، التي تؤدي دائماً إلى تطوير الرياضات البحرية بشكل عام وسباقات اليخوت بشكل خاص.

Email