بعد تحقيقهم إنجازاً غير مسبوق في بطولة أميركا الوطنية

الورود في استقبال أبطال الجوجيتسو الصغار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عادت إلى أرض الوطن مساء أول من أمس عن طريق مطار أبوظبي الدولي بعثة منتخب الجوجيتسو قادمة من الولايات المتحدة الأميركية، بعد تحقيقهم لإنجاز غير مسبوق في بطولة أميركا الوطنية لصغار الجوجيتسو، التي أقيمت خلال الفترة من 18 إلى 21 الشهر الجاري في إحدى قاعات مركز المؤتمرات بمدينة لوس أنجليس.

وذلك بنجاحهم في تحقيق 45 ميدالية ملونة، وتم استقبال الأبطال في قاعة الدار بمطار أبوظبي بالورود وكان في مقدمة مستقبليهم الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو يتقدمهم فهد علي الشامسي عضو الاتحاد والمدير التنفيذي، ويوسف البطران، وكل من أحمد جمعة القبيسي، وأحمد سعيد، وعامر سعيد النيادي ممثلي شركة آيبيك الراعي الاستراتيجي للاتحاد، وعدد من ممثلي شركة بالمز الرياضية، وأولياء أمور اللاعبين الصغار.

وعقب خروج الأبطال نقل إليهم الشيخ عبد الله بن محمد، تحية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقال لهم « الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يبارك لكم الإنجاز، ويقدر تمثيلكم المشرف للدولة، ويؤكد أن ثقته فيكم بلا حدود، وأنكم الاستثمار الحقيقي لهذه الدولة، ويتمنى لكم التوفيق في كل الاستحقاقات المستقبلية، لتشريف الوطن، وإسعاد أهلكم».

إنجاز

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، أن الإنجاز الذي حققته بعثة الجوجيتسو لم يأت من فراغ، بل كان نتيجة لرعاية واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان باللعبة، ودعمه ومتابعته المستمرة لمسؤولي الاتحاد، الذين يديرون اللعبة باقتدار، ويحققون قفزات نوعية هائلة في أوقات قصيرة، وخصوصاً على مستوى توسيع قاعدة ممارسة اللعبة، فكلما كانت القاعدة قوية، كان المنتخب قوياً، ويمكنك أن تراهن عليه في المستقبل.

وتابع: أقول لهؤلاء الأبطال أنتم أمل اللعبة في المستقبل، وننتظركم أبطالا عالميين، في كل الاستحقاقات المقبلة، لا سيما وأن سمعة الإمارات كبيرة على المستوى العالمي في اللعبة، وأصبحت أبوظبي بالفعل عاصمة الجوجيتسو في العالم بفضل الجهد الكبير من الإخوة في اتحاد اللعبة، وبالتأكيد فإن 45 ميدالية متنوعة في بطولة بحجم بطولة أميركا الوطنية تنافس فيها أكثر من 330 لاعبا ولاعبة من مختلف دول العالم، والحصول على المركز الأول في الترتيب العام لمنافسات الأشبال، والثالث في الترتيب العام لمنافسات الناشئين يبعث على التفاؤل، وما دام أن اللاعب قد اعتاد من صغره أن ينافس على الذهب ويفوز به، فمن الصعب أن يتنازل عنه في الكبر.

مسؤولية

وفي كلمة مطبوعة لتعذر حضوره لظروف العمل، أكد فيها عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجوجيتسو، أن كل مسؤولي مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو يرحبون بأبنائهم الأبطال العائدين من لوس أنجليس، بعد المشاركة الناجحة في بطولة أميركا الوطنية لجوجيتسو الصغار، حتى وأن كانت البطولة لفئة «الأشبال والناشئين» إلا أن أبناء الإمارات كانوا كباراً في القيمة، وكباراً في الإنجاز، وكباراً في التفاني وتمثيل الوطن بأفضل صورة.

وتابع الهاشمي: أقول لأبنائي الأبطال كنتم على قدر المسؤولية، ورفعتم شعار الوطن في واحد من أهم وأكبر المحافل الدولية، وبغض النظر عن تحقيق الـ45 ميدالية، كنتم سفراء فوق العادة للإمارات، ونحن فخورون بكم، وننتظر منكم الكثير في المستقبل، لأن تلك المشاركة بالنسبة لكم هي أول الغيث، وبالنسبة لنا هي مؤشر جيد يؤكد أننا ماضون على الطريق الصحيح، وأن التطور مستمر في مستواكم الفني، وفقا للبرامج التدريبية التي تخضعون لها، فنحن طموحنا بلا حدود، وقد تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن نبحث دائما عن المركز المركز الأول، ولن نرضى بغيره بديلاً.

وقال رئيس اتحاد الجوجيتسو: أهدي إنجازات البعثة في أميركا إلى قيادتنا الرشيدة، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو، ومفجر طاقاتنا جميعا للوصول إلى العالمية، وأتوجه بالشكر إلى مجلس أبوظبي للتعليم، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، وشركة بالمز الرياضية الذراع الفني للاتحاد، شركاء النجاح والذين أسهموا بشكل كبير في نجاح الرحلة.

وأوضح: شراكتنا يمكن أن تكون نموذجا يحتذى به في كل الاتحادات والهيئات الرياضية، مضيفاً في الوقت ذاته، وأقول لأولياء أمور أبنائنا هنيئا لكم بأبنائكم الأبطال، وهنيئا لنا بحماسكم ودعمكم لهم، وهذا ليس غريبا عليكم، فنحن معا من جعلنا أبوظبي عاصمة الجوجيتسو في العالم، ونحن معا من سنصنع مستقبل هذه اللعبة، ونصل بها إلى العالمية، وهدفنا جميعا هو صناعة جيل قوي يخدم الوطن، ويسهم في بناء حضارته الفتية.

وختتم الهاشمي مؤكداً، أننا ما زلنا في بداية الطريق الطويل، وأن القصة لم تتجاوز فصلها الأول، وأن العمل لا بد أن يتواصل بعزيمة أكبر، وجهد مضاعف، ولن يفوتني توجيه الشكر إلى مسؤولي البعثة الذين الذين كانوا عند حسن الظن بهم، ووفروا الأجواء المثالية لأبنائنا بما شجعهم على تحقيق تلك الإنجازات غير المسبوقة.

نشيد الدولة

في لفتة طيبة تعكس تعلق أبطالنا الصغار بوطنهم ردد كل أعضاء البعثة من اللاعبين واللاعبات النشيد الوطني، وتجاوب معهم آباؤهم وأبناؤهم فرددوا معم كلمات النشيد. على جانب آخر، أجمع اللاعبون واللاعبات وأولياء أمورهم على إهداء الإنجاز الذي حققوه في بطولة أميركا إلى القيادة الرشيدة وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عرفاناً وتقديراً لدور سموه في دعم رياضة الجوجيتسو، وكذلك حرص سموه على تسخير المناخ المناسب لهم وتشجيعهم على ممارسة رياضة الجوجيتسو.

عارف العواني :التخطيط العلمي المدروس سر النجاح

أكد عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أن الإنجاز الذي حققته بعثة الجوجيتسو يستمد قيمته كونه تحقق في بلد الرياضات القتالية، وهي الولايات المتحدة الأميركية، وأن هذا الإنجاز أسعد الجميع، وهو دليل واضح على العمل الجاد داخل اتحاد الجوجيتسو، لا سيما وأن الصورة النمطية في السابق كانت مرتبطة ببعد محلي، لكنها الآن وبعد هذا الانجاز بدأت تأخذ أبعادا دولية وعالمية، وأثبت أبناؤها بأنهم قادرون على المنافسة على المستوى العالمي، وتحقيق ميداليات في مختلف التحديات والساحات، ونحن نرحب بأبنائنا العائدين من أميركا، ونشكر قادتنا الداعمين لتلك اللعبة التي تسهم في صناعة جيل قوي قادر على خدمة الوطن.

وقال العواني: أصبحنا ننتظر الغد الذي تنضم فيه اللعبة للأولمبياد، والآسياد، وثقتنا بلا حدود فيها بأن تحصد لنا الميداليات على كافة المستويات، وهي رياضة تسير على نهج علمي مدروس وواضح، ونتمنى أن تحذو بها الرياضات الأخرى التي سبقتها بعشرات السنين، ولم تحقق ما حققته تلك الرياضة الحديثة. وعن الفارق بحسب رأيه بين الجوجيتسو وبين باقي الألعاب ما جعلها تحقق تلك الانجازات وتقفز تلك المحطات المتلاحقة.

قال أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: التخطيط العلمي المدروس، واختيار الكفاءات، والأهم من ذلك أن النجوم الحقيقيين في اللعبة هم اللاعبون، خاصة وأن الإداريين في لعبة الجوجيتسو لا يبحثون عن الظهور، برغم الجهد الكبير من الإداريين والمدربين والذي نلمسه بوضوح في نتائج أبنائنا، ومدى تطور مستواهم بشكل مطرد.

مهمة

تقدم عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالتهنئة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو على الإنجاز الكبير الذي حققته البعثة في بطولة أميركا، مشيرا إلى أنه يهنئ اتحاد اللعبة على هذا العدد الكبير من الميداليات، وعلى الجهد الهائل في نشر تلك الرياضة.

وقال: الاستراتيجية العلمية المدروسة في إدخال الجوجيتسو للمدارس، وتوفير المدربين الأكفاء لتولي مهمة التأهيل والصقل من الصغر، مع إتاحة الفرص لهم بالمشاركة في العديد من البطولات بالتدريج، كلها عوامل ساعدت على النجاح، وأقول بأن إنجاز بطولة أميركا شرف لكل الوطن، وهؤلاء الأبطال الصغار هم أمل المستقبل في لعبة الجوجيتسو، وفي المستقبل، سيكونون قادرين على تحقيق ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة التي ستقام في اندونيسيا، بعد الخطوة التي ننتظرها جميعا باعتماد المجلس الأولمبي الآسيوي لرياضة الجوجيتسو في تلك الدورة.

واختتم الدوسري مؤكداً، أن لعبة الجوجيتسو رغم حداثتها، أصبحت تنافس لعبة كرة القدم في المنازل من خلال دعم أولياء الأمور لأبنائهم وبناتهم، وتشجيعهم على ممارسة هذه الرياضة لما تتميز به من سمات عديدة تكسب أبناءهم الثقة بالنفس وقدرتهم بالدفاع عن النفس.

حافز

أكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، أن الاستقبال الرسمي الذي حظي به أبطال الإمارات الصغار أمل المستقبل في رياضة الجوجيتسو، ما هو إلا عرفان وتقدير لما حققوه من إنجازات رائعة في أول مشاركة خارجية لهم، كما أن تمثيلهم المشرف للدولة في بطولة أميركا دليل قوي على أن الاتحاد يسير في الاتجاه الصحيح، معتبراً أن ذلك الاستقبال حافز جيد لهم من أجل الاستمرار في التدريبات، وتطوير مستوياتهم أكثر والمنافسة على الذهب في كل الاستحقاقات المقبلة.

وأوضح المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، أن الاتحاد يسير بشكل جاد في تطبيق إستراتيجيته التي وضعها لتأهيل وصقل الصغار، وأنه سيستمر في دعم هؤلاء الأبطال، بتوفير المناخ المناسب لهم، وإتاحة الفرص أمامهم للاحتكاك مع مستويات مختلفة من خلال المشاركة في العديد من البطولات لإكسابهم الخبرات الدولية.

وأكد الشامسي: عندما صرحت قبل سفر البعثة أننا نملك فرص المنافسة على 48 ميدالية ما دمنا نشارك بـ 48 لاعباً ولاعبة، كنت أعني ما أقول لثقتي الكبيرة في أبنائنا، وإدراكي لعدد ساعات التدريب خلال استعداداتهم للبطولة، وبالفعل لم يخذلني أبنائي حيث نجحوا في تحقيق 45 ميدالية. واختتم الشامسي تصريحاته، مهنئاً أولياء الأمور، مؤكدا أنهم كانوا ولا يزالون عنصرا أساسيا في الإنجاز الذي حققه أبناؤهم، من خلال متابعتهم المستمرة وتوفير المناخ المناسب لهم.

تفاؤل

أكد يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو، أن ما حققه أبناؤنا وبناتنا من إنجازات في بطولة أميركا لصغار الجوجيتسو، يبعث على التفاؤل في المستقبل، وهو نتاج عمل دائم بشكل علمي مدروس لمدة 4 سنوات، وليس وليد اللحظة، وأضاف: تحقيق الـ45 ميدالية في أول مشاركة دولية خارجية نقلة على ناصية تحقيق الأهداف الدولية والعالمية، وتتواكب مع أولويات الاتحاد التي تقوم على ركيزتين أساسيتين هما التوسع الجغرافي في نشر اللعبة، والمشاركة الإيجابية في البطولات الخارجية لإعداد أبنائنا للتحديات الكبرى.

Email