الأمانة العامة للجائزة تعتمد البرنامج وتوفر ترجمة بلغة الإشارة

أحمد بن حشر يستعرض تجربته في ندوة الإبداع

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتقدم بطلنا الأولمبي في الرماية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، المتحدثين في ندوة دبي الدولية العاشرة للإبداع الرياضي، المقررة يوم 28 أكتوبر الجاري في فندق انتركونتيننتال - دبي فستيفال سيتي تحت شعار «أفكار في الإبداع الرياضي»، حيث يستعرض تجربته الرياضية المتميزة في الجلسة الرابعة للندوة،

التي اعتمدت الأمانة العامة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» برنامج الندوة في اجتماعها بحضور مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة وأعضاء مجلس أمناء الجائزة الأكبر والأهم في الرياضة والأولى من نوعها على الإطلاق التي تعنى بالإبداع في العمل الرياضي.

ويبدأ برنامج الندوة في التاسعة والنصف صباحاً، بعرض فيلم عن الجائزة فيما تنطلق الجلسة الأولى بعنوان «أفكار في الابداع الرياضي» في العاشرة الا ربعاً، يقدمها سفير الابداع البروفيسور اندرو هاريسون وترأس الجلسة خبيرة التدريب د. نيولفار روحاني.

ويقدم مصطفى العرفاوي عضو مجلس أمناء الجائزة والرئيس الشرفي للاتحاد الدولي للسباحة في الجلسة الثانية تجربة إدارية متميزة، فيما تحمل الجلسة الثالثة عنوان ابداعات رياضية ويتحدث فيها د. نادر شلبي عميد كلية التربية الرياضية بالعريش جامعة قناة السويس ويرأس الجلسة د. ناجي اسماعيل المدير الفني للجائزة.

ويأتي الدور على الشيخ احمد بن حشر آل مكتوم ليتحدث في الجلسة الرابعة، عن مشواره الرياضي حتى أصبح بطلاً أولمبياً، ويرأسه الجلسة مشعل القحطاني من قناة دبي الرياضية، ثم يقوم المهندس مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة ونائب رئيس مجلس دبي الرياضي بتكريم المتحدثين ورؤساء الجلسات في نهاية الندوة.

مبادرة جديدة

وكشفت اللجنة المنظمة للندوة عن تطبيق مبادرة جديدة وغير مسبوقة خلال الندوة، بإدارة حوار مفتوح من خلال موقع التواصل الاجتماعي (جوجل بلاس) مع منتسبي كليات التربية الرياضية بجامعتي المنصورة بمصر واليرموك بالمملكة الاردنية الهاشمية، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات مجلس أمناء الجائزة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة والوسائط الذكية لإتاحة الفرصة للراغبين للاستفادة من الجلسات والمشاركة في الحوار عن بعد.

كما حرصت الجائزة على توفير خدمة الترجمة بلغة الإشارة للصم والبكم الذين يحضرون جلسات الندوة من منتسبي أندية المعاقين حيث سيكون له مكان مخصص بحيث يراه الجميع، كما سيتم عرض الترجمة بلغة الإشارة ضمن إطار داخل الصورة التي ستبثها قناة دبي الرياضية لجلسات الندوة من خلال شاشة التلفزيون.

تجارب مميزة

وحرصت الأمانة العامة على تقديم عدد من التجارب المميزة لمبدعين رياضيين في مجالات اللعب والإدارة من خلال الندوة بهدف تعزيز مفهوم الإبداع في العمل الرياضي باستعراض تجارب هؤلاء المبدعين، والاستفادة من خبراتهم، وإتاحة الفرصة للعاملين في القطاع الرياضي للتواصل مع المبدعين وإدارة حوار مباشر معهم والوقوف على تجاربهم المميزة.

كما تأتي الندوة تتويجاً لجهود مجلس أمناء الجائزة والأمانة العامة في تنظيم ندوات وملتقيات في عدد من المدن العربية على مدار العام بالتعاون مع مؤسسات رياضية وأكاديمية عربية وبحضور شخصيات مرموقة كمتحدثين في مختلف مجالات الإبداع الرياضي، وكان من بين المتحدثين في الندوة خلال السنوات الماضية البطل الأميركي الأولمبي ديك فوزبري والبطل المغربي هشام الكروج، ونوال المتوكل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ود. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

دعوة

قدمت الأمانة العامة للجائزة الدعوة لمنتسبي الأندية والمؤسسات الرياضية الوطنية لحضور الندوة والاستفادة منها، كما تمت مخاطبة العديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في الدولة وفي الدول العربية من أجل فتح نافذة للتواصل معها حول مفهوم الإبداع الرياضي والاستفادة مما سيطرح في الندوة، وذلك لحرص الجائزة على العمل مع فئة الشباب لإعدادهم بالصورة التي تمكنهم من قيادة العمل الرياضي في البلاد مستقبلاً.

Email