البعثة تهدي الإنجاز للقيادة الرشيدة وتعد بالمزيد

القايد يحلق بذهبية الآسياد في سماء أنشيون

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدت بعثة الإمارات وبطلنا محمد القايد الفائز بذهبية 100 متر على الكراسي المتحركة، في مسابقة ألعاب القوى ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية المقامة حالياً في مدينة أنشيون الكورية الجنوبية، إلى القيادة الرشيدة، وشعب الإمارات ووعد هو وزملاؤه بتحقيق المزيد من الميداليات ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً، في المحفل القاري الكبير.

وقد حلق القايد بذهبيته في سماء أنشيون بنجاحه في احتلال المركز الأول بزمن قدره 99/ 15، تاركا المركز الثاني للكويتي أحمد المطيري والثالث للقطري محمد الكبيسي، وليرفرف علم الإمارات عالياً ويعزف السلام الوطني احتفالاً بإنجاز القايد، الذي تمكن من اجتياز الاختبار الآسيوي بدرجة امتياز محطماً الرقم الآسيوي ومسجلاً رقماً شخصياً جديداً.

مضيفاً إنجازاً جديداً في سجله الحافل بالإنجازات، حيث سبق له وأن حصل على ذهبيتين وفضية في بطولة العالم لألعاب القوى بنيوزيلندا 2011 وذهبية وبرونزية في بطولة العالم للشباب للإعاقة الحركية والبتر بجنوب أفريقيا 2007، و 4 ذهبيات وفضية في الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر بالإمارات 2011 ، و3 ذهبيات في بطولة مجلس التعاون الخليجي بالإمارات 2003، و3 ذهبيات في بطولة مجلس التعاون الخليجي بالإمارات 2006، وفضية وبرونزية دورة الألعاب شبه الأولمبية لندن 2012 وفضية وبرونزية في بطولة العالم بفرنسا.

الغلة 12 ميدالية

وقام محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية، بتقليد البطل محمد القايد بالميدالية الذهبية على منصة التتويج وتم رفع العلم وعزف السلام الوطني، وارتفعت غلة الإمارات من الميداليات حتى الآن في المنافسات إلى 12 ميدالية (ذهبية - 7 فضيات - 4 برونزيات) بعد أن حصلت أول من أمس كل من عائشة الخالدي على فضية رمي القرص الفئة 34/F33 لمسافة 44/9، وحصلت ثريا الزعابي على برونزية رمي القرص الفئة 34F لمسافة 31/13.

وأمس الثلاثاء حصل كل من عبدالعزيز الشكيلي، على فضية دفع الجلة الفئة F33، وعائشة الخالدي على فضية رمي الرمح الفئة F33 وهى الميدالية الثالثة لعائشة في هذه البطولة (فضيتين وبرونزية)، وحصل حسن ملاليح على برونزية دفع الجلة الفئة F33 ، ونالت نورة الكتبي فضية الصولجان الفئة F32.

فيما حلت سارة القبيسي ثالثة في نفس اللعبة، وحصل محمد الحبسي على برونزية المبارزة بالسيف (سلاح السابر) وهي المرة الأولى التي يشارك فيها لاعب إماراتي في مسابقة المبارزة بعد أن بدأ استعداده منذ 8 أشهر فقط قبل مواجهة لاعبين متمرسين.

منافسات اليوم

وتتوصل اليوم منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية لليوم الرابع على التوالي، وفي ألعاب القوى تمثلنا سعاد الحمادي في نهائي دفع الجلة الفئة F34 ،وثريا الزعابي في نهائي دفع الجلة الفئة F34 ، وسعيد جمعة في نهائي دفع الجلة الفئة F36، ومحمد الكعبي في نهائي دفع الجلة الفئة F36.

ومريم المطروشي في نهائي رمي القرص الفئة F46، وراشد الظاهري في نهائي سباق 800 متر الفئة T54، وسالم الشحي في نهائي سباق 800 متر الفئة T54، ومحمد القايد في نهائي سباق 200 متر الفئة T34، وفي رفعات القوة يلعب عبدالله النقبي في نهائي وزن 88 كلج، وعبدالله مشموم في نهائي وزن 88 كلج.

وفي الرماية يلعب الدهماني عبيد في دور مجموعات 50 متر ريفل، وعبدالله سيف العرياني في دور مجموعات 50 متر ريفل، وعبدالله سلطان في دور مجموعات 50 متر ريفل، وعبدالله الأحبابي في دور مجموعات ريفل وقوف 10 متر.

مفخرة للإمارات

وأشاد ذيبان المهيري رئيس البعثة بالإنجاز الكبير الذي حققه بطلنا القايد، وقال: إن الميدالية الذهبية كان لها طعم خاص لدى البعثة، مشيراً إلى أن هذا الانجاز الكبير سينعكس إيجاباً على مسيرة اللاعب خلال المشاركات الخارجية المقبلة.

وشدد المهيري على أن ما تحقق من إنجاز حتى الآن في أنشيون لم يأت من فراغ، إنما كان نتاج جهد قد بذل على الصعد كافة مبيناً أن هذه النجاحات تعد حافزاً معنوياً كبيراً للاعبينا للمشاركات الخارجية المقبلة، وقال إن الإنجاز الذي حققه فرسان الإرادة بقيادة محمد القايد وزملائه يعتبر مفخرة لرياضة المعاقين بالدولة.

مهدياً هذه الإنجازات إلى قيادتنا الرشيدة وإلى شعب الإمارات قاطبة ووجه الشكر إلى الأندية على تعاونها خلال الفترة الماضية مع اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين بشأن التنسيق الخاص بتحضيرات أبطالنا المعاقين قبل خوض تحدي أنشيون.

وعد بالمزيد

ومن جانبه أحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية، أنه توقع ذهبية القايد في سباق الـ100 وأن هناك المزيد ينتظره من فرسان الإرادة وزيادة غلة الإمارات من الميداليات في هذا المحفل الآسيوي الكبير، مشيرا في الوقت ذاته الى أن هذه الانجازات تحققت نتيجة للرعاية والاهتمام والدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة لشريحة المعاقين.

وتابع «نهدي هذه الإنجازات لقيادتنا الرشيدة ونعدهم بالمزيد، وحققنا هدفنا المنشود ورفعنا علم الدولة في سارية الأبطال في آسياد أنشيون واستمعنا لعزف السلام الوطني للدولة، بعد أن حصد أبطالنا حتى الآن 12 ميدالية ملونة ونتطلع لحصد الذهب في بقية المنافسات خلال الأيام المقبلة.

قهر الصعاب

أهدى محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس الاتحاد الإنجاز العالمي الكبير الذي حققه بطلنا محمد القايد بحصوله على الذهب وعزف السلام الوطني للدولة في أنشيون إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وإلى حكام الإمارات وأولياء العهود، وشعب الإمارات، مثمناً جهود فرسان الإرادة في الوصول إلى منصات التتويج في كافة المحافل الدولية.

 وقال: ما تحقق ثمرة اهتمام قيادتنا الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة وتوفير كل عوامل النجاح والتفوق. ولاشك أن القايد وزملاءه فرسان كانوا على قدر المسؤولية وستكون الذهبية أكبر حافز لبقية اللاعبين، لقد قدم القايد عطاءً متميزاً رغم برودة الطقس والأمطار متفوقاً على جميع منافسيه لكنه تحدى الصعاب بالعزيمة والإصرار، كما نهنئ بقية اللاعبين بما حققوه من ميداليات حتى الآن.

Email