بتوجيهات محمد بن زايد

ماراثون زايد يزين القاهرة 5 ديسمبر

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقام المحطة الثالثة من ماراثون زايد الخيري بالقاهرة في الـ5 من ديسمبر المقبل، تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ43، وأيضا بعد النجاح الكبير لماراثون زايد الخيري في نيويورك لمدة عشر سنوات والذي يُقام خصيصاً من أجل دعم مرضى الكلى، ومن قبله ماراثون ابوظبي، وسيعود ريع ماراثون القاهرة لصالح مرضى سرطان الأطفال بجمهورية مصر العربية.

وينظم الحدث بالتنسيق مع سفارة الدولة بالقاهرة ووزارة الشباب والرياضة بمصر وإدارة مستشفى سرطان الأطفال 57357، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، وسيقام الماراثون في استاد الدفاع الجوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة وتبلغ مسافته 10 كيلومترات على 4 فئات، هي السباق العام رجال ونساء، وسباق الأطفال تحت 18 سنة وسباق كبار السن فوق 50 سنة، وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 50 ألف متسابق في الفئات الأربع، وتم رصد جوائز مالية للفائزين مقدارها مليون جنيه مصري.

أعلن ذلك الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول من أمس، بقاعة السينما بنادي ضباط القوات المسلحة، بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا للماراثون، وأمل بوشلاخ مدير إدارة التسويق، ومحمد عامر العامري مدير الماراثون، والدكتور علي العبيدلي مدير الشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، وأحمد محمد هلال الكعبي رئيس قسم الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس.

فخر

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون عن فخرهم بتنظيم المحطة الثالثة من ماراثون زايد الخيري في قلب القاهرة، وأكد الكعبي، أن اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، دائماً كله خير وبركة على الجميع.

ووجه الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعم سموه اللامحدود للماراثون منذ انطلاقته قبل عدة سنوات وحتى الآن، كما وجه الكعبي الدعوة إلى كل المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد بالمساهمة في إنجاح المحطة الثالثة من الماراثون بالتبرع لمرضى السرطان من الأطفال، عبر حساب خاص باسم مستشفى الأورام بمصر في بنك ابوظبي الوطني في كل فروعه بالعالم.

واختتم رئيس اللجنة المنظمة العليا للماراثون قائلاً: إنه سيتم الترويج للسياحة في دولة الإمارات العربية والعاصمة أبوظبي من خلال توزيع كتيبات سياحية عن الدولة تحتوي على أبرز المعالم السياحية، وأيضاً كتيبات عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان اعده الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بالإضافة إلى استاندات كثيرة للمؤسسات والهيئات المشاركة حول موقع السباق، وسيتم كذلك القيام بزيارات إلى مستشفى 57357 واللقاء مع الأطفال المرضى وتوزيع هدايا تذكارية عليهم.

دعم

وأشاد عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالدور الإيجابي الذي يقوم به ماراثون زايد الخيري في دعم مرضى الكلى في نيويورك، وتفاعل المعنيين مع الماراثون ما هو إلا ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، صاحب فكرة الماراثون.

وأكد العواني، حرص مجلس أبوظبي على الاستمرار في دعم ماراثون زايد الخيري بتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إقامته في القاهرة تعد إنجازا إنسانيا كبيرا، يضاف للإنجازات الخيرية العديدة التي يقوم بها ماراثون زايد الخيري حيث سيخصص ريعه لعلاج الأطفال المرضى بالسرطان، إضافة إلى الدور الإيجابي الذي يقوم به المهرجان في الترويج السياحي للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة، من خلال الكتيبات والنشرات التي يتم توزيعها في الأماكن التي يقام بها.

مساهمة

وأعلن عارف العواني عن مساهمة مجلس ابوظبي الرياضي، بدعم الطلاب المواطنين المتواجدين في جمهورية مصر العربية، للمشاركة في ماراثون زايد الخيري في القاهرة بتوفير كل ما يحتاجونه من أجل المشاركة.

واختتم متمنياً مواصلة النجاح لماراثون زايد الخيري في القاهرة، ومشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا للماراثون برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، ومعرباً عن أمله أن يقام ماراثون زايد الخيري في اكثر من مدينة عالمية.

شراكة

على هامش المؤتمر الصحافي بحضور الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس لجنة الرياضة للجميع ورئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري، وقعت اتفاقية شراكة بين ماراثون زايد الخيري وماراثون رسالة الوفاء للقائد وقعها فتح الله عبدالله ممثل ماراثون زايد الخيري وصالح محمد حسن رئيس اللجنة العليا لماراثون رسالة الوفاء للقائد.

العامري: تكريم عالمي للدولة في شخص محمد بن زايد

أكد محمد علي عامر العامري، مدير ماراثون زايد الخيري، أن سباق ماراثون الخيري والمقرر اقامته في العاصمة المصرية القاهرة في الـ5 من ديسمبر المقبل، يأتي تتويجاً لطموحات القائمين والمسؤولين على تنظيم الحدث العالمي، والذي نجح طيلة السنوات العشر الماضية في أن يحجز لنفسه مكانة عالمية في عالم الماراثونات سواء في نسخته العالمية بمدينة نيويورك الأميركية أو من خلال نسخة العاصمة الغالية أبوظبي، وتمنى العامري النجاح للماراثون الخيري والذي يحمل رسالة إنسانية يزينها اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتنال دعم ومساندة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونوه العامري، أن مؤسسة المستشفى التخصصي لأبحاث وعلاج الكلى (هيلثي كيدني فاونديشن)، بنيويورك ستقوم بتكريم دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الخامس من نوفمبر القادم بسفارة الإمارات بالعاصمة الأمريكية واشنطون دي سي، وذلك عرفانا وتقديرا بالدور الذي تلعبه الإمارات في دعم مرضى الكلى في العالم.

هدف

من جانبه، أوضح صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة للماراثون أن مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة مؤسسة إنسانية خيرية تأسست في 2007، هدفها تخفيف معاناة الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم وتمدهم بالأمل في الحياة، وحقق المستشفى معدلات شفاء مرتفعة من سرطان الأطفال من خلال تقديم مستوى راقٍ من الرعاية، حيث وصل عدد المرضى المستفيدين منذ افتتاحه الى أكثر من 20000 مريض، وحالياً تحت العلاج 8000 طفل، وهو مثال حي للعمل الخيري الذي يلهم الآخرين.

وأكد أن اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري المحطة الثالثة القاهرة، ناشدت المؤسسات الحكومية والخاصة للتبرع ومساعدة مرضى السرطان من الأطفال.

واختتم مؤكدا أنه لأجل 24000 طفل يعانون من مرض السرطان، والحاجة الماسة للعلاج، ومد يد العون من أصحاب الخير، فهم بانتظار التبرعات، والتي تذهب مباشرة إلى الحساب الخاص بالمستشفى.

مشروع

في حين، أكدت أمل بوشلاخ مدير إدارة التسويق أن مستشفى 57357، يعتبر مشروعاً خيرياً قومياً، التف حوله الشعب المصري ليتحول إلى صرح علمي وطبي عالمي ومؤسسة متكاملة لمكافحة سرطان الأطفال وعلاج الأطفال المرضى من مصر والوطن العربي ووصلت نسبة الشفاء فيه 72% وهي نسبة تقترب من العالمية، لا سيما وأن المشروع حظي بدعم عربي من بدايته وعلى رأسه دولة الإمارات .

وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، في مقدمة الداعمين للمشروع بمبلغ 2 مليون دولار، كما ساهمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية بتزويده بأحدث المعدات، كما تبرع سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجهاز حديث ينتج المادة المشعة ويلعب دوراً مهماً في تصوير أورام المخ ويتعرف على الخلايا السرطانية.

ترويج

وبينت أمل بوشلاخ، أنه قد تم إطلاق حملة ترويجية وتسويقية كبرى في الدولة وجمهورية مصر العربية، من أجل الإعلان عن الحدث الخيري الكبير، مؤكدة قيامها بزيارة المؤسسات الخيرية والشركات بمساعدة عدد من المتطوعين من أبناء الإمارات للماراثون الخيري والعمل على حث الجميع بالتبرع لمرضى السرطان من الأطفال، متوقعة أن تشارك أعداد كبيرة في السباق من مصر وخارجها، كما اشارت بأنه ستكون هناك أنشطة مصاحبة للماراثون تتمثل في عروض وطنية تراثية وعروض ترفيهية للاطفال وفقرات غنائية ومعرض تثقيفي صحي.

رقم الحساب

اسم البنك: أبوظبي الوطني.

اسم الحساب: مؤسسة مستشفى أورام الأطفال بالقاهرة.

رقم الحساب : 40950061657.

تثقيف

علي العبيدلي: الفعالية نظرة بعيدة المدى في تقديم الدعم للمجتمع

أكد الدكتور علي العبيدلي مدير الشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة”، أن ماراثون زايد الخيري يُعد نظرة بعيدة المدى من القيادة الرشيدة في تقديم الدعم والرعاية للمجتمع.

وقال العبيدلي: إن الأمراض المزمنة أصبحت منتشرة في المجتمع ومواجهتها تتطلب حلولاً وتعاوناً من القطاع الرياضي والصحي، وكذلك التركيز على الوقاية من الأمراض بعدة مبادرات وعلينا تشجيع جميع الفئات في المجتمع على المشاركة الإنسانية.

وأكد ممثل هيئة ابوظبي للصحة أنه من الضروري توعية المجتمع بالتعرف على الوقاية من هذا المرض وذلك من خلال مشاركة شرائح المجتمع وتفاعلها مع البرامج التوعوية، كما أكد أن هيئة ابوظبي الصحية جاهزة لهذا الحدث الكبير حيث سيتم توزيع بروشورات وكتيبات تثقيفية للجمهور والمشاركين في الماراثون لتثقيف أفراد المجتمع حول المرض.

دور

أحمد الكعبي: الحدث ترويج لسباق جائزة الاتحاد للفورمولا1

أعرب أحمد محمد هلال الكعبي رئيس قسم الشؤون الحكومية بحلبة مرسى ياس، عن سعادته وفخره بتواجد حلبة ياس ضمن الهيئات المشاركة في ماراثون زايد بنيويورك، مؤكداً حرص المسؤولين في حلبة ياس على تواصل المشاركة في ماراثون زايد الخيري بالقاهرة.

وأكد ان دور حلبة ياس في ماراثون القاهرة سيرتكز على الترويج التجاري لسباق جائزة الاتحاد للفورميلا 1 العالمية والتعريف بجزيرة ياس من خلال توزيع بروشورات ومطبوعات عن الجزيرة وحلبة ياس بهدف الترويج السياحي لدولة الإمارات العربية المتحدة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة، كما سيتم توزيع هدايا تذكارية للجمهور.

Email