الميدالية السابعة لدراجات الإمارات في البطولة العربية بالجزائر

يوسف ميرزا يحصد فضية سباق السكراش

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف قائد منتخبنا الوطني للدراجات يوسف محمد ميرزا الميدالية السابعة لرصيد منتخب الدراجات التي حققها في سباقات اليوم الأول للمضمار ضمن منافسات البطولة العربية للدراجات المقامة حالياً في عنابة الجزائرية، وذلك بفوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية في سباق السكراش الذي أقيم في ختام اليوم الأول.

وكان منتخبنا للكبار والشباب قد بدأ البطولة بشكل رائع ونجح نجومنا في تأكيد تفوقهم في سباقات المضمار وحرصهم على تحقيق النتائج التي تضمن لهم الاحتفاظ بلقب بطل العرب في المضمار وجاءت محصلة اليوم الأول رائعة، حيث تمكن نجوم الإمارات من حصد 3 ميداليات ذهبية ومثلها فضية وواحدة برونزية.

حيث فاز نجم منتخب الشباب الصاعد سيف جميل آل علي بالميدالية الذهبية لسباق السرعة الفردية للشباب، وجاء النجم الموهوب سعيد عبدالله سويدان وصيفاً ونال الميدالية الفضية، فيما فاز الدراج المغربي أحمد أمين بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

كما حقق نجم الإمارات المتألق أحمد يوسف المنصوري ذهبية سباق السرعة للكبار بعد منافسة قوية مع نجم سباقات السرعة الإماراتي بدر علي ثاني الحاصل على الميدالية الفضية، فيما حقق الدراج الجزائري صجيان الخيصب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تفوق

وأكد قائد منتخبنا يوسف محمد ميرزا على جدارة وتفوق منتخب الإمارات وفاز بالميدالية الذهبية الثالثة في سباق المطاردة الفردية، بعد تفوقه على الدراج القطري موسى خليل صاحب الميداية الفضية، فيما نال نجم الإمارات أحمد يوسف المنصوري الميدالية البرونزية.

واحتفل وفد الإمارات بالأبطال أصحاب الميداليات خلال تتويجهم على منصة التتويج وعزف السلام الوطني مع ارتفاع علم الإمارات عالياً، كما شارك في تتويج أبطال الإمارات مع رؤساء الوفود خلفان بن يوخة المدير المالي للاتحاد وعبدالناصر عمران أمين عام اتحاد الدراجات.

وأثنى الجميع على الجهود التي يبذلها المستشار الفني علي سعيد الوالي خلال السباقات وتوجيهاته للاعبين من داخل المضمار مع المدربين عبدالله سويدان، ومهدي عزيز، وخليل حداد، ومدير المنتخب عاصم محمود الملا، الذين حرصوا على دعم والشد من أزر اللاعبين.

بداية

جاءت البداية قوية ومشجعة لدراجات الإمارات، التي نال نجومها كل الإشادة والتقدير والإعجاب على مستواهم المتطور واستعدادهم الجيد للبطولة، والنتائج التي تحققت والمحصلة الرائعة من الميداليات وضعت دراجات الإمارات في مقدمة بطولة المضمار وستكون دافعاً لنجومنا من أجل الانطلاق بروح معنوية عالية وبطموح تحقيق المزيد من الميداليات لتأكيد أحقية منتخبنا في الاحتفاظ بلقب عربية المضمار.

منافسات

وتتضمن منافسات اليوم الثالث سباقات الأومنيوم للكبار والشباب والإناث اليوم، التي تتضمن سباقات 500 متر للإناث والكيلو للشباب والكبار والمطاردة الفردية والكيرين والنقاط والإقصاء فيما تختتم البطولة غداً باستكمال سباقات الأمونيوم السكراش والسرعة الفرقية.

دعم

من جانبه، أكد أسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات أن اهتمام ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وراء تطور منتخباتنا الوطنية وتحقيقها النتائج المشرفة لدراجات الإمارات.

مشيراً إلى أن ما تحقق من نتائج رائعة لنجوم الدراجات في اليوم الأول لبطولة المضمار العربية نتاج اهتمام سموه الذي يعتبر حافزاً للاعبين لبذل الجهد من أجل رفع راية الإمارات خفاقة على منصة التتويج وقدم لسموه شكر وامتنان أسرة دراجات الإمارات.

وأشاد الشعفار بجهود اللاعبين وقدم لهم وللجهاز الفني والإداري الشكر والتهنئة على ما حققوه من نتائج مشرفة ومتمنياً لهم التوفيق وتحقيق المزيد من النتائج المشرفة لرياضة الإمارات والعودة من الجزائر بلقب البطولة العربية للمضمار.

منافسة

كما أكد مدرب منتخبنا الوطني عبدالله سويدان المتخصص في سباقات المضمار، أن مستوى بطولة المضمار هذا العام متطور بشكل واضح نظراً لاستعداد المنتخبات العربية بصورة مختلفة عن النسخ السابقة لكن أبناء الإمارات أكدوا جاهزيتهم للتحدي وأدوا سباقات اليوم الأول بشكل مشرف وبإصرار شديد ونجحوا باقتدار في إثبات ذاتهم وتحقيق النتائج المشرفة التي أكدت تطورهم للأفضل وثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين الكبار والشباب ونأمل في مواصلتهم التفوق وتحقيق إنجازات جديدة.

وأعرب سويدان عن سعادته في ظهور جيل جديد من المواهب في منتخب الشباب الذين نجحوا باقتدار في الفوز بميداليتين ذهبية وفضية في اليوم الأول ليأكدوا تواصل الأجيال في تحقيق الإنجازات كما أعرب عن سعادته بالتجربة الرائعة لمنتخب الإناث متمنياً للجميع التوفيق في منافسات البطولة.

نتائج مشرفة

أشاد عبدالناصر عمران الشامسي أمين عام اتحاد الدراجات رئيس لجنة المنتخبات، بالنتائج المشرفة التي حققها أبناء الإمارات في بداية مشوارهم في بطولة المضمار، وأكد أن النتائج التي تحققت هي بلا شك نتاج الاستعداد الجيد وحرص إدارة الاتحاد على توفير كل الإمكانات من أجل تجهيز وإعداد المنتخبات للبطولة العربية ومن بعدها طوافا الشارقة والخليج وبطولتا الخليج والعرب في المضمار وبطولة التعاون للطريق وغيرها من السباقات والطوافات التي ستشارك فيها منتخباتنا وفي مقدمتها طواف دبي الدولي.

Email