تعاون

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تؤهل 28 رامية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلق أمس البرنامج التدريبي التأهيلي للسيدات في رياضة الرماية الذي يعقد تحت إشراف “أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”.. بمشاركة 28 فتاة وسيدة إماراتية من الراغبات والساعيات للانخراط بفرق الرماية تمهيدا للمسابقات والبطولات الرسمية وذلك بالتعاون مع نادي كراكال للرماية.

ويأتي إطلاق البرنامج - الذي يستمر البرنامج بحصصه التأهيلية كافة حتى 28 من شهر أكتوبر الجاري - ضمن خطط الأكاديمية الساعية لتشكيل فرق رياضية للفتيات والسيدات من المواطنات في رياضات الرماية والسباحة وكرة القدم والسلة واليد وإعدادهن وصقل مهاراتهن بهدف تهيئتهن للمشاركة الرسمية في مختلف البطولات الرياضية .

كما تتطلع الأكاديمية إلى تشكيل قاعدة من اللاعبات ودعم مسيرتهن بمقومات النجاح وتوفير كل فرص الانطلاق والتألق في مشوارهن المقبل بما يسهم برفع أعداد المنتسبات للحركة الرياضية ويعزز من حضورهن وتفاعلهن في مختلف الفعاليات.

من جهتها، أوضحت مريم العميرة مديرة إدارة الفرق والأحداث الرياضية، أهمية برنامج الرماية ودوره في تكوين فريق نسائي متمكن من قواعد اللعبة ومؤهل لتمثيل الأكاديمية في البطولات الرسمية مؤكدة أن هذه البرامج تصب في مصلحة تطوير الرياضة النسائية في أبوظبي وتشجع بنات الإمارات على ممارسة مختلف الرياضات.وأضافت أن الأكاديمية ستعلن بعد الانتهاء من نتائج الاختبارات عن الفرق وأبرز المواهب التي تبنتها واحتضنتها.

Email