منافسات مثيرة في المرحلة الختامية

«مشكورة» تفوز بالشوط الرئيس في تمهيدي المرموم

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت صباح أمس المرحلة الختامية لمهرجان تمهيدي المرموم لسباقات الهجن التي انطلقت مطلع شهر سبتمبر الماضي، بمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعلى مدى 12 شوطاً خصصت لفئة اللقايا واستطاعت «مشكورة» لحمد محمد سالم الوهيبي من الاحتفاظ بصدارة الشوط الرئيس الأول «بكار محليات» بعد أن قطعت مسافة 4 كلم في 6.05.6 دقائق، أفضل توقيت وأهدت مالكها الساعة الثمينة، وحلت «حسنة» لسلطان خليفة حاسوم الدرمكي في المركز الثاني، وجاءت «الشاهينية» لعلي خليفة بالرشيد السويدي في المركز الثالث.

وأضافت «بنت مفدع» النقطة الثانية لحمد محمد سالم الوهيبي في الشوط الثاني «بكار مهجنات» وقطعت المسافة في 6.07.5 دقائق، وحلت «الخوارة» لخليفة سالم راشد الكعبي في المركز الثاني، ثم «مودة» لسيف جمعة خميس الغويص السويدي في المركز الثالث.

«رعد» بطل الثالث

وتصدر «رعد» لمحمد خميس بالهندي المهيري الشوط الثالث المخصص للجعدان المحليات وحصل على الساعة الثالثة قاطعاً المسافة في زمن وقدره 6.05.7، بينما حل «مزعل» لمحمد أحمد سعيد بن حلوة الكتبي في المركز الثاني، تلاه «صمصام» لعيد عامر راشد المدهوش في المركز الثالث، أما الساعة الرابعة فكانت من نصيب «الواصل» لعبيد محمد سالمين المنصوري بعد أن حسم المسافة في 6.08.5 دقائق، وجاء «معاند» لعلي خليفة بالرشيد السويدي في المركز الثاني، ثم «الشامخ» لفهد طحنون الهاجري في المركز الثالث.

وأما الشوط الخامس فكان من نصيب «مصيحة» لسهيل سالم بن قناص العامري بعد أن قطعت المسافة في 6.07.3 دقائق. كما فازت «اليازي» لفيصل خالد سعود بن حاسين بالشوط السادس «بكار مهجنات» في زمن وقدره 6.08.6 دقائق.

«عون» يكسب السابع

واستطاع «عون» لأحمد بالحزمي بن قناص العامري أن يكسب الشوط السابع «جعدان محليات» في زمن وقدره 6.07.3 دقائق، وظفر «براق» لأحمد سعيد سالم الرميثي بالشوط الثامن في زمن وقدره 6.11.4 دقائق، أما الشوط التاسع «بكار محليات» فكان من نصيب «مذيار» لعبدالله خليفة ماجد المسافري وقطع المسافة في 6.11.00 «بكار محليات»، وانتزع «توزيع» لمحمود محمد سالم الوهيبي صدارة الشوط العاشر «بكار مهجنات» في 6.08.9، وفاز «شاهين» لسعيد عامر سالم المغيري بالشوط الحادي عشر قاطعاً المسافة في 6.11.4 دقائق.

 وأخيراً انتزع «الفارس» لسهيل سالم بن قناص العامري الشوط الثاني عشر والأخير في زمن وقدره 6.09.1 دقائق.

مزاينة رزين 25 الجاري

تنطلق يوم السبت المقبل مزاينة رزين 2014 للإبل في دورتها السابعة، وذلك بمنطقة رزين في أبوظبي وتستمر حتى 30 أكتوبر الحالي، بمشاركة نخبة من الإبل العربية بمختلف فئاتها من مفاريد وحقايق ولقايا وايذاع وثنايا وزمول والمحليات والأصايل والمحليات مجاهيم وتلاد للجماعة والشيوخ، بالإضافة إلى أشواط الست والجمل. وقد اكتملت الاستعدادات في رزين وتم تشكيل اللجان المختلفة لإخراج هذه المسابقة في أفضل صورة.

Email