ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية في أنشيون

4 ميداليات حصاد الإمارات في أول أيام البطولة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصدت الإمارات بأربع ميداليات (3 فضيات وبرونزية واحدة) في اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، والتي في مدينة انشيون الكورية الجنوبية وتستمر حتى يوم 24 من الشهر الجاري، مؤكدة أن رياضة المعاقين بالدولة تسير على الطريق الصحيح بعد هذه الانجازات المشرفة لفرسان الإرادة في هذه التظاهرة الآسيوية.

وكان التتويج الاول للامارات من نصيب عبدالله العرياني الذي فاز بالميدالية الفضية رماية بندقية هوائية لمسافة 10 أمتار واقفا R1-10) SH1، وحصل أحمد الحوسني على الميدالية الفضية رمي القرص لمسافة 24,69 مترا الفئة F33 وهو رقم جديد للاعب حسب نظام الجلسة الجديدة والتي تغيرت عن ما كان عليه في البطولات السابقة، ونالت مريم المطروشي الميدالية الفضية في رمي الرمح لمسافة 30,96 مترا وسارت زميلتها عائشة الخالدي على نفس الدرب وحققت الميدالية البرونزية في دفع الجلة لمسافة 3,49 أمتار.

فيما خسر منتخبنا لكرة السلة على الكراسي المتحركة مباراته الثانية امام كوريا الجنوبية لحساب المجموعة الأولى، ولم يحالف الحظ منتخب البوتشيا في منافسات الزوجي وخسر أمام كل من إيران وتايلاند والصين، لتحتل الإمارات في قائمة ترتيب الدول المشاركة حسب نتائج اليوم الأول من المنافسات المركز الخامس عشر آسيوياً والخامس عربياً والثالث خليجياً، وكانت الصين تصدرت القائمة بحصولها على 54 ميدالية (29 ذهبية، 14 فضية، 11 برونزية).

مراسم

وحضر مراسم تتويج فرسان الارادة في اليوم الأول من المنافسات البعثة الادارية تقدمها محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية، وطارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين، وذبيان سالم المهيري الامين العام لاتحاد الامارات لرياضة المعاقين مدير البعثة وأحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية.

رعاية

من جانبه، أهدى عبدالله العرياني لاعب منتخبنا الوطني لرماية المعاقين إنجازه في الرماية بحصوله على الميدالية الفضية في آسياد انشيون البارالمبية، إلى قيادتنا الرشيدة لدعمها اللامحدود لرياضة المعاقين وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، على رعايته الكريمة لفريق فزاع للرماية، معتبراً أن الميدالية التي فاز بها في دورة الالعاب الاسيوية البارالمبية في انشيون نتاج لرعاية سموه لهم لتشريف الدولة في البطولات الخارجية.

كما عبر كل من أحمد الحوسني ومريم المطروشي وعائشة الخالدي عن سعادتهم بالميداليات التي حصلوا عليها في اليوم الأول، متمنين التوفيق لبقية زملائهم في المنتخب وزيادة غلة الميداليات وتقدموا بالشكر لقيادتنا الرشيدة لدعمهم المتواصل لرياضة المعاقين.

عوامل

وثمن محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية ورئيس البعثة، الانجاز الكبير الذي تحقق في ضربة البداية، مشيرا الى أن ما تحقق في اليوم الاول من المنافسات جاء ثمرة اهتمام قيادتنا الرشيدة بذوي الاحتياجات الخاصة في أعقاب توفير كل عوامل النجاح لفرسان الإرادة الذين لم يخيبوا التوقعات، حيث جاءت هذه البداية القوية التي تؤكد أن منتخبنا يملك الكثير وقادر على السير في طريق الإنجازات.

وتقدم الهاملي باسم اتحاد الامارات لرياضة المعاقين بالشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمناسبة فوز الرامي عبد الله العرياني بالميدالية الفضية.

فخر

من جهته، تقدم طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين بالشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة لدعمهم اللامحدود، وأعرب بن خادم عن فخره وسعادته بالنتائج التي حققها فرسان الارادة في اليوم الأول من المنافسات، وقال «فخورون بما حققه أبناؤنا من نتائج وميداليات وهذا هو اول الغيث وأتمنىي لهم التوفيق في قادم المنافسات».

منافسات اليوم

تتواصل اليوم منافسات دورة الالعاب الاسيوية البارالمبية في انشيون 2014، حيث يؤدي منتخبنا لكرة السلة على الكراسي المتحركة مباراته الرابعة امام نظيره الصين تايبيه، وفي منافسة القوس والسهم يلعب اليوم كل من غلوم خورشيد الفئة W2 ومحمد الشحي الفئة W2، وفي المبارزة بالسيف على الكراسي المتحركة يلعب اليوم محمد الحبسي (سلاح السابر).

وفي منافسات ألعاب القوى يلعب اليوم عباد علي في نهائي رمي القرص الفئة F37، سارة الكعبي في نهائي دفع الجلة الفئة F57 ، سهام الرشيدي في نهائي دفع الجلة F57 ، عائشة الخالدي في نهائي رمي الرمح الفئة 34/F33 .

ثريا الزعابي في نهائي رمي الرمح الفئة 34/F33 ، احمد الحوسني في نهائي دفع الجلة الفئة F33 ، عبدالعزيز الشكيلي في نهائي دفع الجلة الفئة F33 ، حسن ملاليح في نهائي دفع الجلة الفئة F33 ، راشد الظاهري في الدور الاول سباق 100 متر الفئة T54، سالم الشحي في الدور الاول سباق 100 الفئة T54، فهد محمد في الدور الاول سباق 100 الفئة T54، سارة السناني في نهائي دفع الجلة الفئة 36/F35.

مروان الدهماني في الدور الاول سباق 400 متر الفئة T53، يحيى البلوشي في نهائي سباق 100 متر الفئة T34، نوارة الكتبي في نهائي صلوجان الفئة F32، سارة القبيسي في نهائي صلوجان الفئة F32، عبدالله المصباحي في نهائي دفع الجلة الفئة 54/F53، سارة الكعبي في نهائي رمي الرمح الفئة F57، سهام الرشيدي في نهائي رمي الرمح الفئة F57 .

 

علم الدولة

أشاد أحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية، بما تحقق من نتائج في اليوم الاول من المنافسات وقال: «حققنا هدفنا المنشود في ضربة البداية ورفعنا علم الدولة في سارية الابطال في اسياد انشيون بعد ان حصد ابطالنا اربع ميداليات 3 فضيات وبرونزية واحدة ونتطلع لحصد الذهب في بقية المنافسات وعزف السلام الوطني للدولة» وتابع «ثقتنا كبيرة في فرسان الارادة بان يكونوا في الموعد بالعزيمة والاصرار سنحقق الغايات».

ونوه الى ان الروح المعنوية عالية وسط فرسان الارادة، مشيراً إلى أن الحماس هو سيد الموقف لحصد المزيد من الميداليات، مشدداً على أهمية العمل بروح الفريق الواحد حتى ينجح منتخبنا في زيادة غلته من الميداليات.

Email