بمشاركة 150 لاعباً يمثلون 18 فريقاً

نجاح باهر لتايكواندو الصداقة الإماراتية الكورية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت مساء أول من أمس، بنجاح كبير، بطولة الصداقة الإماراتية الكورية للتايكوندو، والتي جرت منافساتها ليوم واحد على صالة نادي الجزيرة، وأقيمت برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتنسيق مع اتحاد التايكوندو والكاراتيه والسفارة الكورية في الدولة، بحضور اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس اتحاد الإمارات للتايكوندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والسفير الكوري في الدولة كوان ها ريونغ، ومحمد الجابر ممثل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعادل المرزوقي عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة مشرف الألعاب الفردية في النادي، ونخبة من محبي اللعبة وأعضاء السلك الدبلوماسي الإماراتي والكوري، بمشاركة 150 لاعباً مثلوا 18 فريقاً.

عرض مبهر

وقدم الفريق الكوري للتايكوندو عرضاً مبهراً لفنون اللعبة القتالية، أضفى الإثارة والمتعة على الجماهير التي تفاعلت مع العرض، بعدها سلم اللواء الرزوقي، والسفير الكوري، وممثل الهيئة العامة، وعادل المرزوقي، الكؤوس والميداليات للفرق الفائزة الثلاثة، النمر الأسود المركز الأول، نادي العين «الثاني» وورلد جيم «الثالث»، كما وزعت جوائز سحوبات للجماهير.

وشارك في المنافسات 150 لاعباً من 18 فريقاً من أندية الدولة المختلفة، إضافة إلى 3 فرق شاركوا من سلطنة عمان، كما كان العنصر النسائي حاضراً بـ 52 لاعبة، وكانت المنافسات في الأوزان «شباب» من 15 إلى 17 عام في الأوزان من 46 إلى 73، وفئة الرجال فوق 17 عام من 54 وإلى 78، أما أوزان الفتيات من 15 إلى 17 عام، فكانت من 42 وإلى 68، والسيدات فوق 17 عام من 46 وإلى 73.

إشادة بالجهود

وأشاد اللواء الرزوقي بالجهود المبذولة من نادي الجزيرة لتنظيم البطولة، ورعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وأعضاء السفارة الكورية في الدولة، والمجهود المبذول من أجل تنظيم البطولة للمرة الأولى على أرض الإمارات، كما أكد أنها ستجرى بشكل سنوي، آملاً أن تلاقي القبول.

وأضاف: بلا شك أن تفعيل هذا النشاط داعم لرياضة التايكوندو في الدولة وللمشاركين من خارج الدولة، لأن كوريا هي المدرسة الأولى لهذه الرياضة، والاحتكاك بين اللاعبين يمنح الرياضي المهارات ويكسبه الخبرة، كما أن الهدف الأهم من البطولة، هو دعم أواصر الصداقة والمحبة بين أبناء الجالية الكورية وأبنائنا في الدولة، لأن الإمارات هي دولة سلام ومحبة مع جميع شعوب العالم، وهذه المبادئ اكتسبناها من قيادتنا الرشيدة.

ترحيب كوري

ورحب كوان ها ريونغ السفير الكوري بالدولة، بإقامة البطولة، وأن السفارة الكورية ستبذل قصارى جهدها من أجل نشر اللعبة وزيادة ممارسيها في الإمارات، وأن الهدف الأسمى للبطولة تعميق أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأضاف: التايكوندو ليس رياضة كورية وطنية فحسب، بل تمارس في معظم أنحاء العالم، حيث وصل عدد ممارسيها إلى 100 مليون في 205 دول.

ويشارك 144دولة منهم في البطولات الدولية، والتي تعقد سنوياً، كما يمارس اللعبة في الإمارات نحو 2000 لاعب، ويصل عدد النوادي التي تقوم بتعليم الرياضة إلى 20 نادياً.

الجزيرة يتبنى النشر

أكد عادل المرزوقي أن نادي الجزيرة يتبنى نشر اللعبة على مستوى إمارة أبوظبي، وإعادة أحيائها ضمن منظومة الألعاب الفردية، موضحاً أن الجهود المبذولة من مجلس أبوظبي الرياضي والهيئة العامة واتحاد التايكوندو والكاراتيه لإتاحة الفرصة للتنظيم المشترك مع نادي الجزيرة والاتحاد، لها بالغ الأثر في نجاح البطولة، والتي جذبت أعداداً كبيرة من الجماهير لمختلف الفئات والأعمار، ما يسهم في نشر اللعبة وزيادة أعداد منتسبيها.

Email