الأعطال تحرم «فيكتوري 3 » و«أبوظبي 5» من اعتلاء منصة التتويج في إيطاليا

أمراء البحار يعززون موقفهم في صدارة مونديال الزوارق

فيكتوري 3 خلال السباق أمسمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عزز أمراء البحار أبطال العالم في زورق فيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي موقفهم في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى- رغم تعرض الزورق لعطل مفاجئ في منتصف مراحل السباق الثاني لجائزة ايطاليا الكبرى 2014 التي أسدل الستار على أحداثها يوم أمس في مدينة تيراشينا الايطالية، ورفع زورق فيكتوري 3 والذي أصر طاقمه على استكمال ثلثي السباق من أجل الحصول على المزيد من النقاط رغم عطل ناقل الحركة إلى 65 نقطة وضعته في القمة متصدراً وبفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه زورق اشيكلار -ريليكتا 91 والذي يملك 51 نقطة.

سوء الحظ

ويبدو أن سوء الحظ لازم زوارق الإمارات في السباق الثاني، حيث عاند الحظ أيضا زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي الأميركي غاري بالوغ وجون تومنلسون في الأمتار الأخيرة بسبب توقف الزورق في اللفة الأخيرة مما حرمه من الصعود إلى منصة التتويج لينهي السباق في المركز السادس.

وأنهي زورق فيندي 10 بقيادة الثنائي جيوفاني كاربيتلا ولوكا فورميلي السباق في المركز الأول بعدما زاحم زورق فيكتوري في أول نقطة التفاف رغم انطلاقه من المركز الثاني ليسيطر على القمة رغم المطاردة المستمرة من زورق فيكتوري 3 على مدار 6 لفات قبل أن يتعرض للعطل المفاجئ.

كر وفر

وشهدت مراحل السباق كرا وفرا بين الزوارق نظرا لطول مراحله ووجود لفتين طويلتين لتنتهي أحداثه بإحراز زورق فيندي 10 المركز الأول وحلول زورق اشيكلار-ريليكتا 91 بقيادة ازيك ايغور وكرسيتيان زابو ريسكي في المركز الثاني ثم الزورق الروسي نيو ستار 74 بقيادة ميخائيل كوتتوف وجيدو كابلليني في المركز الثالث.

وخرج زورق فيكتوري 3 بعدد من المكاسب أهمها المحافظة على صدارة الترتيب العام للبطولة العالمية قبل الجولة الختامية المقررة في العاصمة ابوظبي خلال الفترة 3-5 ديسمبر المقبل والفوز بلقب التاج الأوروبي اللقب الوحيد الذي غاب عن خزائن الفريق العام الماضي إضافة إلى اعتلاء الصدارة منفرداً برصيد 65 نقطة في منافسات بطولة ايدوكس لأفضل زمن برصيد 40 نقطة

الزفين: قدّر الله وما شاء فعل

قال البطل العالمي عارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة فيكتوري تيم قائد زورق فيكتوري 3 قدّر الله وما شاء فعل، مشيرا إلى أن الزورق معرض للأعطال دائما في كل السباقات والحمد لله نجحنا في تحقيق انجازات في هذه المشاركة منها التتويج بلقب التاج الأوروبي مبكرا وقبل جولة من الختام.

وأضاف: الآن تفكيرنا أصبح كبيرا في حسم اللقب العالمي في سباقي الجولة الختامية في العاصمة ابوظبي وسنعمل بكل قوة من اجل التجهيز بشكل جيد وتحقيق التتويج في مياه الإمارات التي نعرفها جيداً، مؤكداً أن المنافسة أصبحت ساخنة بدخول العديد من الأطراف.

صناعة إماراتية

يُعتبر زورق فيندي 10 والذي حقق التفوق في السباق الثاني لمنافسات جائزة ايطاليا الكبرى للزوارق السريعة -الفئة الأولى- 2014 صناعة إماراتية مئة بالمئة، حيث خرج هذا الزورق المتميز من جدران مؤسسة الفيكتوري تيم، حيث اشتراه المتسابق لوكا فورميلي فيندي من المؤسسة عام 2012.

وظل هذا الزورق منافساً وبقوة على المراكز الأولى في كل السباقات والمناسبات التي خاضها الموسم الماضي والذي أنهاه في المركز الثاني للترتيب العام.

Email