برانكو يحطم الرقم العالمي بالغوص الحر في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح الصربي برانكو بيتروفيتش بطل فريق فزاع للغوص الحر في تحطيم الرقم القياسي العالمي في الغوص الحر، والبقاء تحت الماء من دون معدات تنفس المسجل عام 2009 باسم الفرنسي ستيفان ميفسود، والبالغ 11 دقيقة و35 ثانية، حيث حقق رقماً عالمياً جديداً11 دقيقة و54 ثانية، ونال شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض «سبيرو اكستريم سبورت إكسبو» أول من أمس في نادي سكاي دايف دبي، والذي يقام بدعم من مجلس دبي الرياضي.

وحضر محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وزرير سيف الدين منظم المعرض ومالك ورئيس تحرير مجلة سبيرو للغوص، ومحمد عبد الله الخياط، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات KEMOS وراعي محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس، ومحمد يوسف المدير التنفيذي لنادي سكاي دايف، ومحمد الغرير رئيس مجموعة الغرير وأحد الممارسين والمهتمين برياضة الغوص، والعشرات من عشاق رياضة الغوص.

علاج الوالدة

ونال برانكو بيتروفيتش شيكاً بمبلغ 120 ألف درهم من مجموعة شركات KEMOS الراعية لمحاولته، وهو يمثل 10 آلاف درهم لكل دقيقة يقضيها تحت الماء، وقال البطل الجديد إنه سيستفيد من هذا المال لعلاج والدته المصابة بمرض السرطان.

وعبر د. أحمد الشريف عن سعادته بنجاح المحاولة، وكذلك نجاح تنظيم المعرض المخصص لتلبية احتياجات فئة مهمة ومتزايدة من عشاق ممارسي رياضات التحدي والمغامرة، وتمنى للقائمين على تنظيم المعرض وللبطل المزيد من النجاح في المستقبل.

زرير يهنئ

وتقدم زرير سيف الدين بالتهنئة لبرانكو، وأكد أنه كان على ثقة بنجاح المحاولة، ولذلك حرص على تنظيمها ضمن المعرض لدعم جهود المحافظة على هذه الرياضة التراثية المهمة وتعريف العالم بدور أبناء دولة الإمارات في المحافظة عليها.

Email