سلطان بن حمدان يعتمد ترتيبات مهرجان زايد التراثي 2014

«الذيبة» تستهل جوائز مهرجان سويحان للهجن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، انطلقت صباح أمس منافسات مهرجان سويحان لسباقات الهجن في ميدان سويحان ولمسافة 3 كلم، وخصصت منافسات اليوم الأول لسن (الحقايق) الانتاج والشرايا.

وحظيت المنافسات بمشاركة واسعة من ملاك الهجن من أبناء الدولة ومن أبناء الخليج، واستطاعت «الذيبة» لمحمد عتيق زيتون المهيري أن تحلق مع ناموس الشوط الأول «بكار»، «صعوب» إنتاج وتفوز بجائزة الشوط مجسم هجن الرئاسة وسيارة، وفي الشوط الثاني «جعدان» كان «البتر» لأحمد سعيد غانم يريو على موعد مع ناموس الشوط «صعوب» إنتاج والمركز الأول وكسب مجسم هجن الرئاسة وسيارة بعد أن قطع مسافة السباق بتوقيت وقدره «4:25:3»، وفي الشوط الثالث تصدرت «الطايفه» لمحمد عتيق زيتون المهيري.

وفازت بالشوط الرابع «صخر» لسليم بالحزمي قناص العامري مع ناموس الشوط والمركز الأول، وفي الشوط الخامس تخطت «غزل» لسالم علي ذيبان الشيقري جميع المنافسين ووصلت في المركز الأول، وفي الشوط السادس كانت «الطايف» لسالم خليفة محمد الدرعي على موعد مع المركز الأول، وفاز بالشوط السابع «شايم» لسيف محمد مصبح الشامسي.

أشواط «صعوب»

وفي أشواط «صعوب» الشرايا الناموس في الشوط السابع «بكار» من نصيب «هملوله» للدحبه قنازل حمرور العامري وانتزعت مجسم هجن الرئاسة وسيارة، وفي شوط «الجعدان» للشرايا «صعوب» كان «هرمز» لعامر قفيج حمود الوهيبي على موعد مع ناموس الشوط ومجسم هجن الرئاسة وسيارة، وفي الشوط العاشر حلقت «ضرغامه» لمحمد حمد حميد الدرعي مع ناموس الشوط، وفي الشوط 11 فاز «شاهين» لعبدالله خلفان علي الرفيسه الكتبي بالمركز الأول، وفاز بالشوط 12 «مشغله» لناصر سعيد محسن الفلاحي الميدان، حصل جميع الفائزين بالأشواط على سيارات وبقية المراكز الفائزة على جوائز نقدية قيمة، وحصل بقية الفائزين في الأشواط من 13 إلى 22 على جوائز نقدية قيمة.

مهرجان زايد التراثي

وعلى جانب آخر اعتمد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي 2014، ترتيبات وتحضيرات فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الشيخ زايد التراثي. التي تنطلق 20 نوفمبر المقبل على مدار عشرين يوماً في منطقة الوثبة، حيث تشهد العديد من الفعاليات التراثية بطريقة العرض الواقعي والتفاعل الحي.

وينعقد مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. ويحظى المهرجان كذلك بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

الأب المؤسس

وقال معالي الشيخ سلطان بن حمدان: «يأتي إطلاق اسم الأب المؤسس، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، على إحدى أكبر التظاهرات التراثية الإماراتية «مهرجان الشيخ زايد التراثي» عرفاناً بالدور المحوري الذي لعبه في الحفاظ على الموروث الإماراتي وأعطاه الأولوية بوصفه تاريخ الأمة وموطن فخرها وبوابتها إلى المستقبل.

زيادة الأشواط والجوائز

قررت اللجنة المنظمة لمهرجان سويحان لسباقات الهجن رفع عدد الأشواط في اليوم الأول والثاني من 20 شوطاً في اليوم الأول إلى 22 شوطاً، وفي اليوم الثاني من 20 شوطاً الى 32 شوطاً، وذلك للمشاركة الكبيرة والإقبال على مقر التسجيل من ملاك الهجن في الدولة كافة وأبناء دول مجلس التعاون، كما رفعت اللجنة عدد السيارات المخصصة للفائزين من 30 سيارة الى 38 سيارة وذلك بعد رفع عدد الأشواط وزيادة المشاركين في المهرجان.

Email