اعتماد إقامة الدورة المقبلة في إندونيسيا

دكتوراه فخرية للفهد من الجامعة الكورية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن اعتماد المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي أمس إقامة الدورة المقبلة في إندونيسيا، بعدما كان مقرراً إقامتها في العاصمة الفيتنامية هانوي في 2019، لكن الأخيرة تخلت عن استضافة الحدث لأسباب اقتصادية.

ولم يوضح الشيخ أحمد إن كانت الدورة التي تلي نسخة إندونيسيا ستقام في عام 2022 أو 2023. وقال ادي لقمان عضو اللجنة الأولمبية الإندونيسية »إن إندونيسيا سعيدة باختيارها لاستضافة الدورة المقبلة، ونحن مستعدون أكثر هذه المرة، وواثقون من أننا لن نواجه المشاكل التي حصلت في ألعاب جنوب شرق آسيا«.

دكتوراه فخرية

من ناحية أخرى نال الشيخ أحمد الفهد شهادة الدكتوراه الفخرية في التربية الرياضية، من الجامعة الكورية الجنوبية الوطنية للرياضة في سيؤول، تكريماً له على مساهمته في الحركة الرياضية والشبابية في آسيا ومساعدته على تطوير الرياضة في كوريا الجنوبية. ويترأس الشيخ أحمد الفهد الصباح المجلس الاولمبي الآسيوي منذ عام 1991، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1992، ويترأس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) منذ 2012، فضلاً عن عدد من المناصب الأخرى على الصعيدين القاري والكويتي.

وقال الشيخ أحمد الفهد بعد نيله شهادة الدكتوراه: أنا دائماً فخور عندما تستضيف آسيا الأحداث القارية والدولية، وهنا في كوريا الجنوبية نظمتم 3 دورات آسيوية، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وتنظمون الألعاب الأولمبية الشتوية (في بيونغ تشانغ عام 2018)، ونظمتم كأس العالم لكرة القدم وبطولة العالم لألعاب القوى والسباحة وأحداثاً دولية أخرى.

عمل الرياضيين

وأكد الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، أهمية انتقال نجوم الرياضة إلى مجال العمل بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية وذلك في كلمة له في المنتدى الدولي لمؤسسة العلاقات الرياضية، الذي انعقد في مركز المؤتمرات في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول على هامش آسياد إنشيون 2014.

وقال الفهد إن احد الاهتمامات الرئيسية للحركة الاولمبية الحديثة، كان مساعدة الرياضيين على إيجاد عمل بدوام كامل على علاقة بالرياضة، حين يقررون اعتزال المنافسات، والمؤسسة الدولية للعلاقات الرياضية هي المنظمة المناسبة لهذه المهمة.

 

 

 

Email